آخر المستجدات
الامانة: زيادة المستخدمين والعمال 15 دينارا والموظفين والمتقاعدين 30 إلى 100 دينار تعليق إضراب موظفي الزراعة إثر الشروع بتنفيذ مطالبهم ‎تحويل طلبة إلى المدعى العام إثر مشاجرة جامعة العلوم الاسلامية - فيديو النداء الأخير لمجلس النواب: سبعة خطوات لإسقاط اتفاقية الغاز بعد احتجازهم لشهرين دون تهمة.. إخلاء سبيل المساعيد وعقل والشيخ "ذبحتونا": الجامعة الأردنية تحاول حصر التعليم بالأغنياء رئيس بلدية إربد يكشف للأردن 24 أسباب تعطيل تصنيع الأسمدة ومشروع المزرعة الشمسية الطفايلة يعلنون الإضراب عن الطعام أمام الديوان الملكي اجواء باردة نسبيا وحالة من عدم الاستقرار الجوي خلال 3 ايام العجارمة ل الأردن 24: لا تمديد لعطلة المدارس اكاديميات تدريب: وزارة العمل تتخبط في إدارة برنامج وطن وكلفتنا الكثير من الخسائر إرسال قانون الإدارة المحلية لمجلس الأمة قريبا وزير الصحة لـ الاردن 24 : نعمل على تحسين جودة الخدمات الصحية عبر خطط وبرامج وزير العمل: اللجنة الثلاثية ستلتئم لاتخاذ قرار بخصوص الحد الأدنى للأجور موظفو عقود في القطاع العام يحتجون على عدم شمولهم بزيادة الرواتب هل تبرّر فرص البطالة المقنّعة أداء وزارة العمل؟! البنك الدولي يطالب الأردن بإصلاحات هيكلية بالدين العام والطاقة على صفيح ساخن.. الأطباء في انتظار مجلس نقابتهم.. وخياران لا ثالث لهما دية: مستوردات المملكة من الألبسة والأحذية تراجعت بنسبة 12% العام الحالي سلطات الاحتلال ستسمح للغزيين بالسفر للخارج عبر الأردن فقط
عـاجـل :

التربية تحدد شروط اعتماد المدارس العربية في غير بلدانها الأصلية لطلبة التوجيهي - تفاصيل

الاردن 24 -  
صدر في الجريدة الرسمية، الثلاثاء، تعليمات الاعتراف بالمؤسسات التعليمية العربية غير الاردنية رقم (8) لسنة 2019 والناظمة لأسس معادلة الشهادات من مستوى شهادة الدراسة الثانوية العامة.

وقد جاءت هذه التعليمات بهدف توجيه الطلبة للدراسة في مؤسسات تعليمية معترف بها عالمياً، ولضمان جودة المخرجات التعليمية. 

وحددت التعليمات الأسس والمعايير التي يجب توفرها مجتمعة من أجل الاعتراف بالمؤسسة التعليمية وفروعها، حيث اشترطت في المدرسة التي تمنح الشهادة أن تكون حاصلة على الترخيص اللازم ومعترف بها في بلدها الأصلي والجهة المسؤولة عن التعليم في بلد الدراسة، وأن يتناسب عدد المعلمين مع عدد الطلبة في المرحلة الثانوية، وأن تتوافر في المؤسسة التعليمية بنية تحتية مناسبة.