آخر المستجدات
التعليم العالي لـ الاردن24: قبول طلبة الدورة التكميلية في الجامعات يعتمد على موعدها النعيمي حول طلبة البرامج الدولية: لا نعتمد علامة مدرسية.. وبرنامج البكالوريا اعتمد التنبؤ التنمية والتشغيل: قمنا بتأجيل أقساط أشهر (7،6،5،4) دون فوائد ولا غرامات الناصر لـ الاردن24: فترة ولاية الأمناء والمدراء العامين ستكون مقيّدة بأربع سنوات قابلة للتجديد عبيدات: ثبوت انتقال كورونا في الهواء سيفرض اجراءات جديدة في الأردن في تطور خطير.. منظمة الصحة: أدلة على انتقال كورونا في الهواء تظاهرة إلكترونية احتجاجا على إلغاء المعاملة التفضيلية لأبناء التكنولوجيا في مدارس اليرموك الصحة العالمية تقر لأول مرة بظهور دليل على احتمال انتقال كورونا عبر الهواء السلطة التنفيذية تتربع على عرش التفرد في صنع القرار.. والبرلمان يضبط إيقاعه على وضع الصامت!! شكاوى من تأخر معاملات إصابات العمل.. ومؤسسة الضمان تؤكد تشكيل خلية لحل المسألة في أسرع وقت فريز: احتياطيات العملات الأجنبية مُريح ويدعم استقرار سعر صرف الدينار والاستقرار النقدي زواتي: استئناف تحميل النفط الخام العراقي للاردن خلال يومين سعد جابر: لم تثبت اصابة طبيب البشير بكورونا.. وسجلنا اصابتين لقادمين من الخارج زواتي تعلن استراتيجية الطاقة: زيادة مساهمة الطاقة المتجددة.. وعودة النفط العراقي خلال يومين العضايلة: الموافقة على تسوية الأوضاع الضريبية لعدة شركات واستقبلنا 411 طلب سياحة علاجية الكباريتي يدعو الحكومة لمراجعة قراراتها الاقتصادية.. ويحذّر من الانكماش اغلاق 2300 منشأة لعدم التزامها بأوامر الدفاع وإجراءات السلامة العامة أداء النواب خلال كورونا: 48 سؤالا نيابيا.. و76 تصريحا وبيانا - انفوغرافيك الأردن ومصر وفرنسا وألمانيا: لن نعترف بأي تغييرات لا يوافق عليها الفلسطينيون عبيدات لـ الاردن24: تصنيف الدول حسب وضعها الوبائي قيد الاجراء.. ومدة الحجر بناء على التصنيف

التربية تؤكد ضرورة انهاء الاختبارات التحصيلية بالمدارس قبل عيد الفطر

الاردن 24 -  
أكدت وزارة التربية والتعليم ضرورة الالتزام بقرار لجنة التخطيط الاخير بانهاء الاختبارات المدرسية لطلبة المرحلة الاساسية والسنة الاولى من المرحلة الثانوية "الصف الحادي عشر" للفصل الدراسي الثاني الحالي في الثلاثين من شهر أيار المقبل.

ودعت الوزارة في تعميم لمديري التربية والتعليم ومديري المدارس في الميدان للالتزام بقرار لجنة التخطيط في الوزارة ببدء الاختبارات للفصل الدراسي الثاني يوم السبت الثامن عشر من شهر أيار المقبل بحيث تنتهي في الثلاثين من ذات الشهر اي قبل عطلة عيد الفطر السعيد، فيما ينتهي دوام الهيئات التدريسية بالمدارس وفق قرار لجنة التخطيط في العاشر من شهر حزيران المقبل.

وتبدأ الجلسة الأولى للاختبارات المدرسية بموجب قرار لجنة التخطيط وتعميم الوزارة الساعة الساعة العاشرة صباحا للفترة الصباحية، فيما تبدأ الجلسة الثانية الساعة الثانية عشرة ظهرا للفترة المسائية.

وكان وزير التربية والتعليم نشر تغريدة على صفحته بموقعي "تويتر" و"فيسبوك"، استمزج فيها آراء الطلبة والاهالي حول الموعد المفضل لاختبارات نهاية السنة المدرسية، بحيث تكون قبل عيد الفطر أم بعده.

ولاقت التغريدة تفاعلا كبيرا من الطلبة وذويهم والمعلمين والمعنيين بالقطاع التعليمي، حيث ايد نحو 75 بالمئة من المصوتين على التغريدة على تويتر والبالغ عددهم 10761 شخصا اجراء الاختبارات قبل العيد، مقابل 25 بالمئة طلبوا اجراءها بعد العيد.

كما ايد نحو 80 بالمئة من اصل 18 الفا صوتوا على التغريدة على الفيسبوك عقد الاختبارات قبل العيد، مقابل 20 بالمئة طلبوا عقدها بعد عطلة العيد.

ويذكر أن الاختبارات التحصيلية لنهاية الفصل الدراسي الثاني لطلبة مرحلة التعليم الأساسي وطلبة المرحلة الثانوية- السنة الأولى، بموجب التقويم المدرسي المنشور على موقع وزارة التربية والتعليم تبدأ في التاسع من شهر حزيران المقبل.-(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies