آخر المستجدات
الخطيب لـ الاردن24: اعلان نتائج القبول الموحد الأسبوع القادم جابر لـ الاردن24: مطعوم كورونا قد يتوفر في كانون ثاني القادم.. وحجزنا بعض الكميات الصحة عن احتفال الأطباء: صفر سقط سهوا ورفع العدد إلى ٢٠٠ بالخطأ احالة تعديلات الخدمة المدنية الجديدة الى مجلس الوزراء الاسبوع الحالي وزير التعليم العالي: آن الأوان لكي نخرج من بوتقة امتحان الثانوية العامة.. ولكن هيئة الاستثمار توقف استقبال المراجعين لإصابة أحد موظفيها بكورونا رغم نقله إلى المدينة الطبية.. استمرار معاناة الطفل سيف الدين بسبب عدم توفر علاج لمرضه في الأردن_ فيديو الغاء مؤسسة المواصفات والمقاييس ونقل جميع أموالها وموظفيها إلى هيئة الجودة الموافقة على مشروع قانون يعتبر كل زيادة تطرأ على ثروة أي موظف عمومي كسبا غير مشروع انقطاع دروس طلبة بعض المدارس الخاصة بسبب عدم جاهزيتها للتعليم عن بعد تعديلات جديدة على نظام الخدمة المدنية: اعتماد سقف لمكافآت الموظفين خلاف بين التربية والتنمية الاجتماعية يؤخر ترخيص "مراكز الأمل".. وأهالي الطلبة يناشدون الرزاز توقيف مرشح للانتخابات في اربد بشبهة شراء أصوات - تفاصيل اسحق يوجه نقدا لاذعا بعد اعفائه من ملفّ كورونا.. ومصدر لـ الاردن24: بعض التصريحات أربكت المشهد جابر لـ الاردن24: المرحلة القادمة ستكون صعبة الرمثا: نتائج 30 عينة من مخالطي مصاب الطرة بكورونا سلبية التربية: عدم دخول الطالب للمنصة سيحتسب غيابا العشائر والأحزاب السياسية.. خبز الشعير 1/2 لجنة الأوبئة : اصابة بعض الحيوانات بالكورونا لا تعتبر مصدرا كبيرا لانتقال العدوى للانسان التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي!

التربية النيابية تدعو الجامعات لتهيئة نفسها للتعليم عن بُعد في الفصل الأول القادم

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - دعا رئيس لجنة التربية النيابية، الدكتور مصلح الطراونة، الجامعات إلى تهيئة نفسها في الفصل الدراسي الأول للتعليم عن بعد، والاستفادة من أي خطأ أو قصور تم خلال المرحلة الماضية.

وقال الطراونة لـ الاردن24 إن التعليم عن بعد كان فيه قرار من مجلس التعليم العالي منذ عام 2015، وذلك  بطرح 25% من المقررات للتعليم عن بعد، مؤكدا أهمية الذهاب نحو التعليم المدمج الذي يوائم بين التعليم المباشر والالكتروني، وأن يكون لكلّ جامعة منصّة خاصة يسهل الدخول إليها والتعامل معها، لنكون جاهزين في الفصل الدراسي الأول والاستفادة من اي خطأ أو قصور في المرحلة المقبلة.

 
وأكد أن التعليم عن بعد ليس بديلا عن التعليم التقليدي، فللتعليم المباشر ميزات تتعلق بالشخصية الاجتماعية للطالب وعلاقته بالمكان والتفاعل بين المعلم والطالب ولذلك هو ليس بديلا، حتى الدول المتقدمة لم تأخذ بالتعليم الالكتروني بديلا.

ولفت إلى وجود عدة تحديات في هذا النوع من التعليم، لكنها لا تعني اغلاق الباب أمام هذا النوع من التعليم، بل يجب أن تكون الجامعات مهيأة لذلك، خاصة وأن معظم الذين بنوا التعليم في الدول المجاورة هم أردنيون، بالاضافة إلى وجود تحدّ أمام بعض الطلبة من عدم القدرة على التعامل مع هذا النوع من التعليم لعدم توفر الامكانيات وهذه المشاكل يجب حلها والمساواة بين الطلبة.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies