آخر المستجدات
الأمن يباشر التحقيق بشكوى اعتداء شرطي على ممرض في مستشفى معان التربية ل الاردن٢٤: صرف مستحقات مصححي الثانوية العامة قبل العيد متقاعدو أمن عام يدعون لاستئناف الاعتصام المفتوح أمام النواب.. ويطلبون لقاء الرزاز الطراونة ينفي تسلمه مذكرة لطرح الثقة بحكومة الرزاز: اسألوا من وقّعها.. عاطف الطراونة: لن أترشح للانتخابات القادمة.. والحكومة طلبت رفع الحصانة عن بعض الأشخاص نقيب الممرضين: رجل أمن عام يعتدي على ممرض في مستشفى معان الصحة: صرفنا الحوافز كاملة.. والنقص في المبالغ المسلّمة سببه تطبيق قانون الضريبة ابو عزام والمومني يطلقان دراسة حول دور المساهمة المالية في دعم الأحزاب السياسية - نص الدراسة امن الدولة ترفض تكفيل معتقلي مسيرة البقعة.. والامام لـ الاردن24: التوقيف غير مبرر عبيدات يدعو الاردنيين لمواصلة مقاطعة الألبان.. ويكشف عن مصير الألبان المرتجعة: لا يتم اتلافها! دعوة الاردنيين للتوقيع على عريضة الكترونية تطالب بالغاء تعديلات الضمان الاجتماعي - رابط اجراءات قانونية بحق 91 مخالفا بيئيا في الظليل وتنفيذ 179 متابعة حملة الدكتوراة: نعاني من التمييز العنصري بالتعيين بين خريجي الجامعات الأجنبية والأردنية ونريد حقوقنا الدستورية وزارة الصحة تصرف حوافز لكوادرها بزيادة نسبتها 30% أبو عصب ل الأردن 24 : القطاع يحتضر والأوضاع كارثية وإغلاقات للصيدليات بالجملة التربية لـ الاردن24: تعديلات قانونية لخفض سنّ الزامية التعليم.. وخطة للتوسع برياض الاطفال جابر ل الأردن 24: استقطاب كافة الأطباء الخريجين لتغطية النقص واستثناء الأطباء الأخصائيين من قرار التقاعد الانتهاء من استئجار مساكن الحجاج الاردنيين والقرعة الاسبوع المقبل العبادي يشكك في دوافع تعديل قانون الأسلحة.. ويقول: سلاح الأردني كان دوما مدافعا عن الدولة النقابات العمالية المستقلة تخاطب الطراونة.. وتطالب النواب بعدم اقرار تعديلات الضمان الاجتماعي
عـاجـل :

البنك المركزي يطلق حملة نحو شباب مثقف مالياً

الاردن 24 -  
أطلق البنك المركزي حملة توعية جديدة بعنوان: نحو شباب مثقف مالياً 2، بالتزامن مع اليوم العربي للشمول المالي وبالتعاون مع مجموعة من البنوك والمؤسسات المالية الخاضعة لرقابة البنك المركزي، خلال الفترة من 21 الى 25 نيسان الحالي. وتأتي الحملة، حسب بيان أصدره البنك اليوم الاحد، ضمن جهود البنك المركزي في رفع القدرات المالية لدى كافة فئات المجتمع، وتعزيز الثقافة المالية المجتمعية، واستكمالاً لما بدأ به البنك خلال العام الماضي من حملات توعوية تستهدف طلاب الجامعات.
ومع هذه الحملة، سيتم زيارة عدد من الجامعات الأردنية في محافظات مختلفة تشمل جامعات مؤتة والزيتونة الأردنية، والبلقاء التطبيقية.
وتهدف الحملة إلى تعزيز الثقافة المالية لدى فئة الشباب من طلاب الجامعات الذين تتراوح أعمارهم بين 18 الى 25 سنة، وتشكل هذه الفئة حوالي مليوني شخص من سكان المملكة.
كما تهدف الى الارتقاء بنسب الشمول المالي في المملكة ورفع نسب الوصول والاستفادة من الخدمات المالية والمصرفية؛ حيث توشك هذه الفئة على الدخول إلى سوق العمل وتكوين الأسر، وتزداد احتياجاتها للحصول على المنتجات الائتمانية والبنكية المختلفة والخدمات المالية ما يتطلب التوعية بأهمية الادخار والتخطيط المالي السليم.
وسيتم تنفيذ الحملة من خلال بيئة تفاعلية على شكل فرع بنكي لتمكين الشباب من التعرف على المنتجات والخدمات المالية والمصرفية المختلفة والتي سيقوم بشرحها ممثلو البنك المركزي والبنوك والمؤسسات المالية الخاضعة لرقابة البنك المركزي.
كما سيتم خلال الحملة توزيع كتيبات ومواد تثقيفية وتوعوية تغطي الجوانب المالية والمصرفية المختلفة، وتتضمن التوعية بمخاطر ارتفاع المديونية والكفالة غير المدروسة، وحقوق وواجبات العميل، وكيفية تقديم الشكاوى وآليتها، والتمويل الأصغر وخدمات الدفع الإلكتروني وغيرها من المعارف والمهارات المالية.
وتتضمن الحملة كذلك، إجراء مسابقات للطلاب المشاركين لقياس مدى استفادتهم من المواد التي تم شرحها لهم، وسيتم توفير جوائز مختلفة تتضمن حسابات بنكية وبطاقات مدفوعة مسبقاً يقدمها عدد من البنوك المشاركة بهدف تشجيع استخدام الخدمات والمنتجات المصرفية اكتساب الثقافة المالية اللازمة.
وقال المركزي إنه سيواصل تنفيذ المزيد من الحملات التوعوية مستقبلاً لشرائح أوسع من المجتمع والمحافظات، إلى جانب توطيد روابط التعاون بين البنك المركزي والبنوك والمؤسسات المالية للمساهمة في بناء مجتمع واعٍ ومثقف ما سيعمل على تسريع عجلة التنمية الاقتصادية، وتعزيز الاستقرار المالي في المملكة. --(بترا)