آخر المستجدات
مراسلون بلا حدود تطالب السعودية بالافراج عن الصحفي الاردني فرحانة التهتموني لـ الاردن24: موافقة مبدئية لـ 6 شركات تطبيقات ذكية لتشغيل التكسي الأصفر حصرا البريزات لـ الاردن24: تلقينا 30 شكوى حول شبهات أخطاء طبية خلال ثلاثة أشهر هند الفايز تتحدث عن الحكم بسجنها.. وتتوقع المزيد تشكيلات ادارية واسعة في التربية تشمل مديري ادارات وتربية ورؤساء اقسام - اسماء غيشان لـ الاردن24: تسريبات صفقة القرن "بالون اختبار".. وعلينا تذكر موقف الملك حسين مصنع محاليل غسيل كلى أردنية يعتزم الاغلاق وتسريح 62 عاملا المحامين بصدد توجيه انذار عدلي للرزاز.. وارشيدات لـ الاردن24: سنتعاون مع جميع القوى والمواطنين حراك بني حسن يبدأ سلسلة برنامجه التصعيدي للمطالبة بالافراج عن أبو ردنية والمعتقلين - صور اربد: ثمانية من اعضاء الاتحاد العام للجمعيات الخيرية يقدمون استقالتهم من الاتحاد جمعية أصدقاء الشراكسة الأردنية يجددون مطالبة روسيا بالاعتراف بالابادة الجماعية - بيان سلامة حماد يشكو المستشفيات الخاصة.. ويقول إن الحكومة ستخصص موازنة لحماية المستشفيات مخالفات جديدة إلى "مكافحة الفساد" وإحالات إلى النائب العام شقيقة المتهم بالاعتداء على الطبيبة روان تقدّم الرواية الثانية.. تنقلات والحاقات بين ضباط الأمن العام - أسماء الضمان تبحث إدراج مهنة معلم ضمن المهن الخطرة بعد مرور ١٥ يوما على اضرابه عن الطعام.. المشاعلة يشعر بالاعياء ويتحدث عن مضايقات امنية هند الفايز تروي تفاصيل اعتقالها.. تعديلات جديدة على قرار تملك الغزيين للعقارات والشقق السكنية في المملكة الخصاونة ل الاردن٢٤:اعددنا خطة شاملة للنهوض بالنقل العام،وطرحنا عطاء الدفع الالكتروني
عـاجـل :

البنك المركزي يطلق حملة نحو شباب مثقف مالياً

الاردن 24 -  
أطلق البنك المركزي حملة توعية جديدة بعنوان: نحو شباب مثقف مالياً 2، بالتزامن مع اليوم العربي للشمول المالي وبالتعاون مع مجموعة من البنوك والمؤسسات المالية الخاضعة لرقابة البنك المركزي، خلال الفترة من 21 الى 25 نيسان الحالي. وتأتي الحملة، حسب بيان أصدره البنك اليوم الاحد، ضمن جهود البنك المركزي في رفع القدرات المالية لدى كافة فئات المجتمع، وتعزيز الثقافة المالية المجتمعية، واستكمالاً لما بدأ به البنك خلال العام الماضي من حملات توعوية تستهدف طلاب الجامعات.
ومع هذه الحملة، سيتم زيارة عدد من الجامعات الأردنية في محافظات مختلفة تشمل جامعات مؤتة والزيتونة الأردنية، والبلقاء التطبيقية.
وتهدف الحملة إلى تعزيز الثقافة المالية لدى فئة الشباب من طلاب الجامعات الذين تتراوح أعمارهم بين 18 الى 25 سنة، وتشكل هذه الفئة حوالي مليوني شخص من سكان المملكة.
كما تهدف الى الارتقاء بنسب الشمول المالي في المملكة ورفع نسب الوصول والاستفادة من الخدمات المالية والمصرفية؛ حيث توشك هذه الفئة على الدخول إلى سوق العمل وتكوين الأسر، وتزداد احتياجاتها للحصول على المنتجات الائتمانية والبنكية المختلفة والخدمات المالية ما يتطلب التوعية بأهمية الادخار والتخطيط المالي السليم.
وسيتم تنفيذ الحملة من خلال بيئة تفاعلية على شكل فرع بنكي لتمكين الشباب من التعرف على المنتجات والخدمات المالية والمصرفية المختلفة والتي سيقوم بشرحها ممثلو البنك المركزي والبنوك والمؤسسات المالية الخاضعة لرقابة البنك المركزي.
كما سيتم خلال الحملة توزيع كتيبات ومواد تثقيفية وتوعوية تغطي الجوانب المالية والمصرفية المختلفة، وتتضمن التوعية بمخاطر ارتفاع المديونية والكفالة غير المدروسة، وحقوق وواجبات العميل، وكيفية تقديم الشكاوى وآليتها، والتمويل الأصغر وخدمات الدفع الإلكتروني وغيرها من المعارف والمهارات المالية.
وتتضمن الحملة كذلك، إجراء مسابقات للطلاب المشاركين لقياس مدى استفادتهم من المواد التي تم شرحها لهم، وسيتم توفير جوائز مختلفة تتضمن حسابات بنكية وبطاقات مدفوعة مسبقاً يقدمها عدد من البنوك المشاركة بهدف تشجيع استخدام الخدمات والمنتجات المصرفية اكتساب الثقافة المالية اللازمة.
وقال المركزي إنه سيواصل تنفيذ المزيد من الحملات التوعوية مستقبلاً لشرائح أوسع من المجتمع والمحافظات، إلى جانب توطيد روابط التعاون بين البنك المركزي والبنوك والمؤسسات المالية للمساهمة في بناء مجتمع واعٍ ومثقف ما سيعمل على تسريع عجلة التنمية الاقتصادية، وتعزيز الاستقرار المالي في المملكة. --(بترا)