آخر المستجدات
الرقم المخيف.. 100 ألف وفاة بكورونا في الولايات المتحدة جابر: لا فتح للمطارات قبل بداية تموز - فيديو العثور على مواطن أربعيني فقد منذ خمسة أيام في أودية دير علا الاحتلال يزيل الإشارات التحذيرية التي تمنع دخول الاسرائيليين إلى الاغوار ما هو مبرر استمرار منع السفر؟! المعلمين تورد 360 مخالفة بحق معلمي المدارس الخاصة لوزارة التربية الولايات المتحدة.. عنف ضد السود أم إرهاب دولة! شويكة: قرارات باستئناف السياحة الداخلية الأسبوع المقبل التعليم العالي: توصيات الأعيان قديمة.. والصيفي في موعده هيئة الإعلام تعلن آلية طلب تصاريح المرور خلال الحظر الشامل منظمة التحرير الفلسطينية تعلن انفكاكها وإلغاء الاتفاقيات مع الاحتلال جابر: تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا.. وقمنا بتحليل تركيبته الجينية العضايلة: وزير الصحة قدّم لمجلس الوزراء توصيات بشأن فتح المساجد ومختلف القطاعات.. وحظر شامل الجمعة وزارة العمل حول انهاء خدمات عشرات العمال في أحد مصانع اربد: عقودهم ستنتهي! بلاغ حكومي حول عمل المؤسسات الرسمية والمحاكم: عودة دوام المؤسسات الأحد استياء واسع يجتاح موظفي أمانة عمان الرزاز يصدر تعديلاً لأمر دفاع يخص طلبة الجامعات استياء بعد تنسيب العبوس بتشكيل لجنة لادارة نقابة الأطباء من خاسرين للانتخابات - وثائق المياه: الانتهاء من اعمال اصلاح اعتداء خط ناقل الديسي في خان الزبيب التربية: لا تمديد لتقديم طلبات النقل الخارجي للمعلمين والاداريين

البنك المركزي يطلق حملة نحو شباب مثقف مالياً

الاردن 24 -  
أطلق البنك المركزي حملة توعية جديدة بعنوان: نحو شباب مثقف مالياً 2، بالتزامن مع اليوم العربي للشمول المالي وبالتعاون مع مجموعة من البنوك والمؤسسات المالية الخاضعة لرقابة البنك المركزي، خلال الفترة من 21 الى 25 نيسان الحالي. وتأتي الحملة، حسب بيان أصدره البنك اليوم الاحد، ضمن جهود البنك المركزي في رفع القدرات المالية لدى كافة فئات المجتمع، وتعزيز الثقافة المالية المجتمعية، واستكمالاً لما بدأ به البنك خلال العام الماضي من حملات توعوية تستهدف طلاب الجامعات.
ومع هذه الحملة، سيتم زيارة عدد من الجامعات الأردنية في محافظات مختلفة تشمل جامعات مؤتة والزيتونة الأردنية، والبلقاء التطبيقية.
وتهدف الحملة إلى تعزيز الثقافة المالية لدى فئة الشباب من طلاب الجامعات الذين تتراوح أعمارهم بين 18 الى 25 سنة، وتشكل هذه الفئة حوالي مليوني شخص من سكان المملكة.
كما تهدف الى الارتقاء بنسب الشمول المالي في المملكة ورفع نسب الوصول والاستفادة من الخدمات المالية والمصرفية؛ حيث توشك هذه الفئة على الدخول إلى سوق العمل وتكوين الأسر، وتزداد احتياجاتها للحصول على المنتجات الائتمانية والبنكية المختلفة والخدمات المالية ما يتطلب التوعية بأهمية الادخار والتخطيط المالي السليم.
وسيتم تنفيذ الحملة من خلال بيئة تفاعلية على شكل فرع بنكي لتمكين الشباب من التعرف على المنتجات والخدمات المالية والمصرفية المختلفة والتي سيقوم بشرحها ممثلو البنك المركزي والبنوك والمؤسسات المالية الخاضعة لرقابة البنك المركزي.
كما سيتم خلال الحملة توزيع كتيبات ومواد تثقيفية وتوعوية تغطي الجوانب المالية والمصرفية المختلفة، وتتضمن التوعية بمخاطر ارتفاع المديونية والكفالة غير المدروسة، وحقوق وواجبات العميل، وكيفية تقديم الشكاوى وآليتها، والتمويل الأصغر وخدمات الدفع الإلكتروني وغيرها من المعارف والمهارات المالية.
وتتضمن الحملة كذلك، إجراء مسابقات للطلاب المشاركين لقياس مدى استفادتهم من المواد التي تم شرحها لهم، وسيتم توفير جوائز مختلفة تتضمن حسابات بنكية وبطاقات مدفوعة مسبقاً يقدمها عدد من البنوك المشاركة بهدف تشجيع استخدام الخدمات والمنتجات المصرفية اكتساب الثقافة المالية اللازمة.
وقال المركزي إنه سيواصل تنفيذ المزيد من الحملات التوعوية مستقبلاً لشرائح أوسع من المجتمع والمحافظات، إلى جانب توطيد روابط التعاون بين البنك المركزي والبنوك والمؤسسات المالية للمساهمة في بناء مجتمع واعٍ ومثقف ما سيعمل على تسريع عجلة التنمية الاقتصادية، وتعزيز الاستقرار المالي في المملكة. --(بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies