آخر المستجدات
الاطباء يحتجون على الاعتداء عليهم امام حمزة.. ويطالبون بتغليظ عقوبات المعتدين - صور توقيف مالك قناة الاردن اليوم والحموز اثر شكوى مدير الدرك.. والصحفيون يعتصمون مساء امام النقابة العرموطي يسأل الرزاز: هل تطبق الورقة النقاشية للملك؟ ولماذا تم ترويع عائلة ابو ردنية؟! الصحة لـ الاردن24: سنعقد اتفاقية جديدة مع الامن.. وسنغلظ العقوبات على المعتدين على كوادرنا مصدر لـ الاردن24: اللجنة الثلاثية لبحث رفع الحدّ الأدنى للأجور لم تجتمع! غنيمات لـ الاردن24: لا مجال لمزيد من الضرائب.. والاطار الوطني للاصلاح سيضعه فريق يمثل جميع القطاعات المعاني يكشف لـ الاردن24 خطة الوزارة في التعامل مع الطلبة الدارسين في السودان واوكرانيا وفاتان واصابات بالغة بحادث تصادم في المفرق استثناء مجالس اللامركزية من تخفيض النفقات الرأسمالية بعد 5 أشهر من وقفها.. الصناعيون ينتظرون انجاز استراتيجية الطاقة لبدء مشاريع الطاقة المتجددة أحمد أبو غوش يحقق المركز الثاني في بطولة العالم للتايكواندو الصحة تكشف حيثيات اعتداء موظف في مستشفى الامير الحسين على اشقائه جرش: ضبط مصنع يعيد تصنيع اللبنة باستخدام مواد مسرطنة.. واتلاف نحو طن مواد لبنية - صور د. الحسبان يكتب: "الجغرافيون الجدد" إذ يحاولون العبث بالتاريخ وبالخرائط بترا: الحكومة لن تزيد تعرفة الكهرباء الإعتداء على طبيب أسنان وتكسير اضلاع من قفصه الصدري التربية تصرف مخصصات المكرمة الملكية لأبناء المعلمين شاهد - بعد الاعتداء عليها بالضرب.. فيديو للدكتورة روان تشرح فيه حيثيات الحادثة ابو حسان لـ الاردن24: نريد سياسات ثابتة لتنظيم العمالة الوافدة.. وتغيير الوزراء يدخلنا في دوامات العوران لـ الاردن24: قرارات لتصفية القطاع الزراعي واغلاق مزارع الابقار.. هل من علاقة لصفقة القرن؟
عـاجـل :

البنك الدولي يزور بلدية المفرق لإقامة مشاريع تنموية

الاردن 24 -  
 قام وفد من صندوق البنك الدولي اليوم الثلاثاء، بزيارة إلى بلدية المفرق الكبرى وذلك في إطار منحة صندوق المشاريع الابتكارية للبلديات والذي تنفذه وزارة البلديات من خلال بنك تنمية المدن والقرى وتتنافس عليها نحو 27 بلدية متأثرة باللجوء السوري من أجل اقامة مشاريع تنموية.
ولفت رئيس البلدية عامر الدغمي الى ان الزيارة هدفها ارشادي استدلالي لكيفية تعبئة الطلبات للمنافسة على المشاريع الابتكارية مؤكدا اهمية المشاريع التنموية لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحفيز البلديات للتنافس للحصول على تمويل الاستثمارات التي تهم ابناء المجتمع المحلي وتلبي احتياجاتهم ومتطلباتهم لافتا الى ان البنك قدم سبع منح كل منحة بمليون دولار تتنافس عليها بلديات المحافظة.
وقال انه تم اطلاع الوفد على مشكلة وادي المفرق الذي يعد من ابرز التحديات التي تعاني منها المدينة وتواجهها وتحتاج الى حلول جذرية لما يشكله من خطر على التجمعات السكانية ويتوسط عدداً من احياء المدينة، اضافة الى إضفاء نواحٍ جمالية عبر رصفه والمحافظة على بيئة نظيفة وسليمة للمدينة وتأمين فرص عمل لسكان المنطقة والحد من المخاطر البيئية وذلك وفق معايير البنك الدولي للفوز بالمنحة.
يشار الى ان مشكلة وادي المفرق الكبير القريب من الاحياء ذات الكثافة السكانية وتشمل احياء الجنوبي والحسين والفدين، ارهقت الاهالي الذين طالبوا بإيجاد حل جذري ومناسب للوادي الذي يهدد حياتهم وممتلكاتهم ويتطلب سرعة المعالجة وخاصة في فصل الشتاء الامر الذي يحتاج الى تصريف مياه الامطار داخل الاحياء كون مدينة المفرق تعاني من سوء تصريف المياه وتجمعها في الشوارع.
--(بترا)