آخر المستجدات
أوبر تكم صفقة للاستحواذ على كريم بقيمة 3.1 مليارات دولار أبو البصل : إيداع المبالغ المالية المستحقة على 1088 غارمة التربية تردّ على بيان ذبحتونا.. وترفض أشكال الوصاية على طلبتها ترامب يوقع الإثنين مرسوم اعتراف بلاده ب"سيادة" إسرائيل على الجولان المحتلة النواب أمام لحظة تاريخية: إما العار، أو اسقاط اتفاقية الغاز - اسماء الدهامشة لـ الاردن24: ملتزمون بتصويب أوضاع الوافدين المستفيدين من العفو العام ضمن المهلة المحددة المياه: حملة منع الاعتداء على مصادر المياه مستمرة ولن نتهاون المعشر يطلب تأجيل مناقشة مذكرة طرح الثقة بعدد من الوزراء الاردن24 تنشر تفاصيل حول حادث حريق بئر النفط في الجفر.. وتحذيرات من كارثة أكبر النائب الجراح لوزراء: "الله يلعن هيك واسطة.. بطلوا كذب واشلحوا سناسيلكم" حكومة الرزاز.. دراسة في جينولوجيا العلاقة بين عالم الأفكار وعالم المحسوسات والاشياء.. هل ثمة فرصة؟ عطية يطالب الرزاز بالافراج عن باسل برقان: ما ذكره اجتهاد علمي.. وحرية التعبير مصانة "النواب" يرفض تصريحات ترامب حول الجولان المحتل سلامة يكتب: هل تورطت السلطة الفلسطينية في اغتيال الشهيد أبو ليلى ؟ نقيب المحامين لـ الاردن24: القانون لا يجيز للمؤسسات والأفراد التبرع من المال العام! مركز الشفافية يطالب بالافراج الفوري عن باسل برقان: توقيفه يؤشر على توجه لملاحقة كلّ صاحب رأي الطباع لـ الاردن24: محاولات لقتل قضية "غرق عمان".. وعلى الامانة تحمل مسؤولياتها بعد صدور التقارير الرسمية ذبحتونا: فيديو التوجيهي مضلل ويستخف بعقول الطلبة والأهالي ونطالب "التربية" بسحبه منخفض قطبي يؤثر على المملكة مساء الأحد أهازيج وأوشحة وتحية إجلال للشهيد أبو ليلى بالأردن
عـاجـل :

البنك الدولي يزور بلدية المفرق لإقامة مشاريع تنموية

الاردن 24 -  
 قام وفد من صندوق البنك الدولي اليوم الثلاثاء، بزيارة إلى بلدية المفرق الكبرى وذلك في إطار منحة صندوق المشاريع الابتكارية للبلديات والذي تنفذه وزارة البلديات من خلال بنك تنمية المدن والقرى وتتنافس عليها نحو 27 بلدية متأثرة باللجوء السوري من أجل اقامة مشاريع تنموية.
ولفت رئيس البلدية عامر الدغمي الى ان الزيارة هدفها ارشادي استدلالي لكيفية تعبئة الطلبات للمنافسة على المشاريع الابتكارية مؤكدا اهمية المشاريع التنموية لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحفيز البلديات للتنافس للحصول على تمويل الاستثمارات التي تهم ابناء المجتمع المحلي وتلبي احتياجاتهم ومتطلباتهم لافتا الى ان البنك قدم سبع منح كل منحة بمليون دولار تتنافس عليها بلديات المحافظة.
وقال انه تم اطلاع الوفد على مشكلة وادي المفرق الذي يعد من ابرز التحديات التي تعاني منها المدينة وتواجهها وتحتاج الى حلول جذرية لما يشكله من خطر على التجمعات السكانية ويتوسط عدداً من احياء المدينة، اضافة الى إضفاء نواحٍ جمالية عبر رصفه والمحافظة على بيئة نظيفة وسليمة للمدينة وتأمين فرص عمل لسكان المنطقة والحد من المخاطر البيئية وذلك وفق معايير البنك الدولي للفوز بالمنحة.
يشار الى ان مشكلة وادي المفرق الكبير القريب من الاحياء ذات الكثافة السكانية وتشمل احياء الجنوبي والحسين والفدين، ارهقت الاهالي الذين طالبوا بإيجاد حل جذري ومناسب للوادي الذي يهدد حياتهم وممتلكاتهم ويتطلب سرعة المعالجة وخاصة في فصل الشتاء الامر الذي يحتاج الى تصريف مياه الامطار داخل الاحياء كون مدينة المفرق تعاني من سوء تصريف المياه وتجمعها في الشوارع.
--(بترا)