آخر المستجدات
وزارة الصحة توجه رسالة مهمة للأردنيين عبيدات: عدد المصابين بكورونا كبير والبؤر منتشرة في اكثر من مكان وزير صحة سابق: الواقع يفرض علينا العزل المنزلي صحيفة: إعلان اتفاق السلام بين إسرائيل والسودان وسلطنة عمان مطلع الأسبوع المقبل 112 ألف فقدوا وظائفهم.. كيف يتدبر الأردنيون نفقاتهم المعيشية؟ أجواء خريفية في السهول وحارة في باقي مناطق المملكة زريقات: فيروس كورونا اخترق الكوادر الطبية.. وغيرنا خططنا تماشيا مع تطورات الوضع الوبائي تحويل 15 مدرسة إلى التعليم عن بعد_ أسماء التربية تنفي وجود نص يسيء إلى مفهوم الصلاة في الكتب المدرسية.. وتلاحق مروجي الإشاعات قضائيا الحجاوي: لن نعود الآن إلى الصفر فيما يتعلق بإصابات الكورونا.. والكمامة تضاهي المطعوم محكمة الاستئناف تعفي المستأجرين من دفع بدل الإيجار التجاري خلال فترات الحظر الشامل التعليم العالي: إعلان نتائج القبول الموحد منتصف الأسبوع القادم.. وتأجيل الفصل الدراسي لن يؤثر على العملية التعليمية الاردن يسجل وفاة و(549) اصابة جديدة بفيروس كورونا وزير العمل يعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية سعيدات يطالب الحكومة بخفض أسعار المحروقات.. ويدعو لانقاذ محطات الوقود تشكيلات أكاديمية وادارية واسعة في الجامعة الأردنية - أسماء الغذاء والدواء توضح حول مطعوم الإنفلونزا الموسمية وعدم توفره في بعض الصيدليات مصدر يوضح حول مستجدات دمج وزارتي التربية والتعليم العالي سالم الفلاحات يكتب: الأحزاب في بلادنا وخبز الشعير 2/3 تجار الألبسة ينتقدون قرار البطاينة: مبيعات الشهرين الماضيين (صفر)

البلقاء التطبيقية: بدء الامتحانات النظرية لشتوية الشامل 2020 السبت

الاردن 24 -  
تبدأ يوم غد السبت الامتحانات النظرية لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل) في دورتها الشتوية.
وأكد رئيس جامعة البلقاء التطبيقية رئيس اللجنة العليا للامتحانات الدكتور عبدالله سرور الزعبي، ان الجامعة استكملت كافة الإجراءات اللازمة لعقد الامتحانات النظرية.
وقال الدكتور الزعبي ان الامتحان العملي لهذه الدورة عقد في 30 تشرين الثاني الماضي.
أما الامتحانات النظرية فسيعقد امتحان الورقة الأولى يوم غد السبت والورقة الثانية فستكون يوم الثلاثاء المقبل أما الورقة الثالثة والأخيرة فستكون يوم السبت الموافق 21 من الشهر الحالي.
ومن المتوقع ان يتقدم الى الامتحان (3964) طالبا وطالبة من (47) كلية جامعية متوسطة من بينهم (1528) طالبا موزعين على (99) تخصصاً ضمن الخطط الدراسية القديمة التي أوقف العمل بها اعتباراً من مطلع العام الجامعي 2017/ 2018 حيث سيتقدم إلى الورقة الأولى (954) طالبا وطالبة، والثانية (1153) طالبا وطالبة والثالثة (1235) طالبا وطالبة.
وسيتقدم (2436) طالبا وطالبة موزعين على (68) تخصصا ضمن الخطط الدراسية الجديدة التي بدأ تطبيقها في جميع الكليات الجامعية المتوسطة الوطنية اعتباراً من بداية العام الجامعي 2017/ 2018، حيث سيتقدم إلى الورقة الأولى (1878) طالبا وطالبة، والثانية (2023) طالبا وطالبة والثالثة (2221) طالبا وطالبة.
ومن بين الطلبة الذين سيتقدمون إلى الامتحان (2115) من الطلبة المنتظمين الذين يتقدمون للامتحان لأول مرة، و(1228) معيدون سبق لهم وان تقدموا للامتحان ولم يحققوا متطلبات النجاح و(210) من الطلاب والطالبات يتقدمون للامتحان لغايات رفع معدلاتهم ليتمكنوا من التجسير إلى الجامعات الأردنية، و(411) طالبا وطالبة ممن استنفدوا حقهم بالتقدم لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل)، بعد ان وافق مجلس عمداء جامعة البلقاء التطبيقية على منحهم فرصة استثنائية للتقدم للامتحان ولمرة واحدة فقط.
أما بالنسبة للامتحان النظري فسوف يعقد في (12) مركز امتحان موزعة على جميع محافظات المملكة، من بينها (9) مراكز في كليات جامعة البلقاء التطبيقية، ومركز واحد في إحدى الكليات الخاصة التي تشرف عليها الجامعة، ومركز للكليات العسكرية، ومركز في الكلية التقنية/ الطفيلة، ويشرف على الامتحان النظري حوالي (750) مراقباً وفنياً.
واشار الدكتور الزعبي إلى ان امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة للخطط الدراسية الجديدة سيعقد وفقاً لمصفوفة مخرجات التعلم التي يحتاجها سوق العمل لكل تخصص، ولن يكون امتحانا تحصيلياً في المواد التي درسها الطالب، بل سيقيس مدى اكتساب واتقان الطلبة للمهارات والمعارف العلمية والتخصصية والتشغيلية والعملية التطبيقية التي اكتسبها خلال دراسته، وستكون جميع الأسئلة من ضمن المهارات المعلنة للطلبة على موقع وحدة التقييم والامتحانات العامة في جامعة البلقاء التطبيقية. وأضاف ان الجامعة وضعت على موقعها ارشادات وتعليمات للطلبة تتعلق بالامتحان النظري والعملي للخطط الجديدة وبإمكان الطلبة الاطلاع عليها والاستفادة منها عند التحضير للامتحان.
وتدعو الجامعة الطلبة إلى الاطلاع على البيانات المطبوعة على أرقام الجلوس وخاصة الخطة الدراسية التي سيتقدم بها الطالب للامتحان هل هي الجديدة ام القديمة وإبلاغ وحدة الإمتحانات في حال وجود اختلاف قبل الدخول إلى قاعة الامتحان لتتمكن من إجراء اللازم.
وانهت وحدة التقييم والامتحانات العامة في الجامعة تصحيح الورقة الرابعة العملي للامتحانات العملية المحوسبة وتم ادخال نتائج الامتحانات العملية جميعها الى نظام الامتحانات.
--(بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies