آخر المستجدات
وزارة الصحة:الحجر الالزامي 14 يوما بحسب البروتوكول المعتمد من الصحة العالمية الرزاز: كورونا ليس مؤامرة.. والحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة الأمانة: رواتب الموظفين لم تمسّ.. وسنراجع قراراتنا المالية بشكل دوري فيديو.. مدينة أميركية تعيش جحيما بعد مقتل "فلويد" نقيب الاطباء: لم نسقط عضوية ممثل مكتب القدس في لجنة إدارة النقابة - وثائق عطا الله: اعادة فتح الكنائس اعتبارا من الأحد 7 حزيران.. وندعو كبار السنّ والمرضى لعدم الحضور جابر: سجل الأردن (8) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. و(11) حالة شفاء وزير الأوقاف: بداية سنسمح بصلاة الجمعة فقط.. وضمن ضوابط محددة العضايلة: فتح المساجد لصلاة الجمعة.. ودراسة حزمة قرارات من بينها فتح الحضانات والفردي والزوجي طلبة في البلقاء التطبيقية يطالبون بخفض الرسوم والغاء "الدفع قبل التسجيل" نقابيون لـ الاردن24: العبوس سجّل سابقة في تاريخ الأطباء بعدم تعيين مندوب عن القدس! القطاع الصناعة لا يدار بالفزعة.. وغرف الصناعة تنحصر فائدتها بحدود ضيقة سعيدات لـ الاردن24: الحكومة وافقت على تمديد عمل محطات المحروقات المجلس القضائي: بدء استكمال المدد والمهل القانونية الموقوفة اعتبارا من الأحد وصول باخرة محملة بـ(50) الف طن ديزل ضمن عطاء تعزيز المخزون الاستراتيجي من المشتقات النفطية للمملكة الناصر لـ الاردن24: مجلس الوزراء حسم أمر المنسّب بتعيينهم العام الحالي.. ولن يفقد أحد حقّه توقيف احد المعتدين على خط مياه الديسي: صاحب صهريج مياه أراد تعبئته! الصحة لـ الاردن24: بدء استقبال المرضى في عيادات المستشفيات الحكومية الأحد الاحصاءات: ارتفاع نسبة البطالة في الربع الأول بنسبة 0.3% تجمع مزارعي الأردن يوجه انتقادات لاذعة لوزير العمل: يبدو أن أحدا لم يلتقط رسالة الملك

الخدمة المدنية: النظام الجديد يهدف إلى التوسع في المسار المهني

الاردن 24 -  
قالت الأمين العام لديوان الخدمة المدنية بدرية البلبيسي، إن نظام الخدمة المدنية الجديد يركز على الانتقال من المفهوم التقليدي في إدارة الموارد البشرية إلى الإدارة المبنية على الكفايات الوظيفية، والتوسع في المسار المهني وربطه بمسار تدريبي وشهادات اعتماد بما يساعد على الارتقاء بالمورد البشري ورفع سوية الأداء العام في الأجهزة الحكومية.

وأشارت البلبيسي خلال اختتامها امس الخميس، برنامجًا تدريبيًا عقد في ديوان الخدمة المدنية تحت عنوان"تقييم النشاط التدريبي وقياس العائد من التدريب" بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط - الكويت، إلى أهمية التدريب للانتقال إلى مفهوم الكفايات الوظيفية الذي يتطلب تحديد الفجوات وعكسها على شكل برامج تدريبية ولا سيما في ظل التقاعدات الأخيرة في الجهاز الحكومي التي أفرزت اختلالات في الصف الأول وما يتبعه من الصفوف، وجعل من سياسة الإحلال والتعاقب ضرورة لضمان استدامة تقديم الخدمات والارتقاء بمستواها.

وعبرت عن ترحيب الديوان بالتعاون الإقليمي، نظرًا للارتباط الوثيق بين إدارة الموارد البشرية والظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي يشترك بها الأردن مع الدول العربية الشقيقة، مما يعظم الفائدة من التعاون وتبادل الخبرات فيما بينها . من جانبه أشاد منفذ البرنامج التدريبي الدكتور فهد الفضالة من دولة الكويت بالجهود التنسيقية المستمرة بين الأردن ممثلًا بوزارة التخطيط والتعاون الدولي والمعهد.

وأوضح أن البرنامج هدف إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات الأساسية في تقييم البرامج التدريبية التي تعقدها الإدارات ضمن خطتها التدريبية السنوية، وقياس الأثر التدريبي المتمثل في قياس العائد على الأداء العام للمؤسسة وعلى الفرد.

وتضمن البرنامج الذي امتد على مدى خمسة ايام على تدريبات عملية تفاعلية وتطرق الى محاور رئيسة تركزت حول إسهام التدريب في تطوير القدرات البشرية وآلية تنمية العنصر البشري واستراتيجيات التعليم لدى الكبار لعدد من مسؤولي وحدات إدارة الموارد البشرية في دوائر ومؤسسات الخدمة المدنية.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies