آخر المستجدات
الفايز: قرار اليونسكو حول القدس يؤكد على جميع عناصر الموقف الأردني إزاء البلدة القديمة وأسوارها مواطنون يشكون استثناءهم من التعيين على الحالات الإنسانية.. وديوان الخدمة لا يجيب غور الأردن آخر مشاريع الضم.. تعرف إلى مراحل توسع الاحتلال الإسرائيلي بالخرائط ضبط أدوية غير مسجلة ومنتهية الصلاحية العضايلة للأردن24: القادمون من الدول المصنفة بالخضراء سيتمكنون من دخول المملكة دون الخضوع للحجر الصحي مطالبين بإتاحة زيارتهم ونقل أسرهم إلى عمان.. فعالية لأهالي المعتقلين الأردنيين في السعودية مساء الأربعاء حريات العمل الإسلامي : توقيف ذياب اعتداء على الحياة الحزبية وتكريس لعقلية الأحكام العرفية الاردن: تسجيل ثلاث اصابات جديدة بفيروس كورونا.. جميعها لقادمين من الخارج تعميم على المراكز الصحية الشاملة بالعمل 24 ساعة.. والصحة: عضوية النقابة تستثنيهم من الحظر التعليم العالي يعلن فتح الترشح لشغل موقع رئيس جامعة مؤتة.. ويحدد الشروط ابراهيم باجس.. معتقل أردني في السجون السعودية دون أي تهمة منذ سنة الرزاز يوجه التخطيط لاطلاع الأردنيين على أوجه الدعم المقدم للأردن وآليات الصرف الموافقة على تكفيل أمين عام حزب الوحدة الشعبية سعيد ذياب تدهور الوضع الصحي للناشط المعتقل علي صرصور.. ونقله إلى المستشفى ثلاث مرات أشكنازي: "الضم" ليس على جدول الأعمال في الفترة القريبة الحكومة تحدد الدول المسموح لأفرادها بتلقي العلاج في الأردن.. والاجراءات المعتمدة للسياحة العلاجية سائقون مع كريم واوبر يطالبون بتسهيل تحرير التصريح والأمان الوظيفي.. ويلوحون بالتوقف عن العمل العضايلة: القادمون من الخليج سيخضعون للحجر.. وخطة فتح السياحة للدول الخضراء وبائيا نهاية الشهر صدور أسس تحويل فترات التقاعد المدني إلى الضمان الاجتماعي معلمون أردنيون في البحرين يناشدون الحكومة.. والخارجية لـ الاردن24: حلّ سريع لمشكلتهم

البطاينة يعلن مراجعة اسس التعيين في المؤسسات الحكومية.. ويتحدث عن تعيينات العقود

الاردن 24 -  
قال رئيس ديوان الخدمة المدنية نضال البطاينة، إن الديوان يقوم بمراجعة أسس وتعليمات الاختيار والتعيين في الأجهزة الحكومية، ودراسة مجموعة من المشاريع، بهدف تخفيف عبء مخزون طلبات التوظيف لديه، وتسويق الكفاءات والخبرات الوطنية في القطاع الخاص.
وأضاف خلال استقباله المراجعين في مكتب ديوان الخدمة المدنية بإقليم الجنوب في الكرك، اليوم الثلاثاء، أن الأردن يمتلك قوة هائلة تتمثل في موارده البشرية الشابة ذات القوة العلمية المؤهلة، ولا بد من التحول بها إلى أفكار جديدة لاستغلال طاقاتها.
وأوضح أن ديوان الخدمة المدنية مركز معلوماتي تنافسي، مهمته تنظيم أسس التعيين وتلبية احتياجات القطاع العام من الكوادر البشرية المؤهلة وليس جهة مسؤولة عن التعيين، مؤكدا دور الديوان في التعيين بالجهاز الحكومي، ينحصر في تنظيم عملية تعبئة الشواغر وفقا للأحقية التنافسية للمتقدمين. وقال إن الدوائر الحكومية هي الجهة صاحبة الصلاحية في تحديد عدد الشواغر وشروطها وفقاً لاحتياجاتها الوظيفية، لافتاً إلى أن الديوان وبالتشارك مع المؤسسات المعنية بالتشغيل والتدريب والتأهيل؛ يعقد لقاءات مع أصحاب طلبات التوظيف من المحافظات لاطلاعهم على الفرص البديلة التي يمكن الاستفادة منها مؤقتاً في تخفيف نسبة البطالة خاصة لأصحاب التخصصات الراكدة والمشبعة.
وحول عقود التعيين التي تتم خارج صلاحيات الديوان، أكد البطاينة، أن القانون رتب صلاحيات للوزراء وبما يقتضيه العمل للتعيين وفق هذه العقود، لكن الديوان وخلال لقاء رئيس الوزراء الأخير يتجه لضبط هذه التعيينات عبر العقود وفق معايير تبدأ من الديوان نفسه لتقدير الحاجة ودراستها من خلال لجنة مختصة ترفع توصياتها إلى رئيس الوزراء.
وقال، إن الديوان ملتزم بتلقي أي اعتراضات واستفسارات توضيحية حول كشوفات التنافس وقواعد البيانات والإجراءات لغايات توضيحها، مستعرضاً أسس التعيين والأنظمة التي تحكمه وآليات التنافس والأنظمة التي تحكمه وآليات الدور التنافسي.
وأشار الى أنه خصص يوم الثلاثاء من كل أسبوع للقاء المراجعين من مكاتب خدمة الجمهور في فروع الديوان في الشمال والجنوب والمركز في العاصمة، مباشرة للاستماع ملاحظاتهم، تخفيفاً عليهم بالقدوم الى العاصمة من مناطقهم البعيدة.
وقال إن الديوان يسعى لإعداد خطة منهجية بهدف تحقيق الاستثمار الأكبر من هذه اللقاءات، مشيرا الى أن المقابلات تتم وفقاً لنماذج خاصة ثم تعرض على لجنة من ذوي الخبرة والاختصاص من موظفي الديوان لدراسة مضمونها والنظر فيها والتواصل مع المواطنين والرد على ملاحظاتهم التي تقدموا بها مباشرة من خلال رسائل قصيرة SMS.
ودعا المواطنين والجهات الإعلامية إلى مساندة جهود الديوان في تنظيم هذا العمل الدقيق عبر مراعاة الدقة والموضوعية واحترام الخصوصية لبعض الحالات سواء أثناء اللقاءات بالمواطنين أو لدى تداول أو نشر أي معلومات من شأنها تعزيز السلبية.
--(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies