آخر المستجدات
العمري لـ الاردن24: سنتوسع في دعم أجور نقل الطلبة بعد انتهاء تطبيق "الدفع الالكتروني" العوران يطالب الرزاز بترجمة تصريحاته إلى أفعال برية يكتب: نقابة الصحفيين.. (1) الغابر ماثلاً في الحاضر النقابي الصحة: 71 اصابة بالانفلونزا الموسمية الخدمة المدنية: قرار زيادة العلاوات يشمل كافة موظفي أجهزة الخدمة المدنية وفاة طفلين وإصابة أربعة آخرين إثر حريق شقة في عمان بلدية الزرقاء توضح حول انهيار جدار استنادي لعمارة بسبب مياه الصرف الصحي والشرب نتنياهو: سأستقيل من مناصبي الوزارية بريزات يعلن التزامه بزيارة المعتقلين السياسيّين ويتسلّم مذكّرة بمطالب حراك أبناء قبيلة بني حسن برلين تتجاوز عقدة الهولوكوست.. فماذا سيكون الردّ الأردني على رسالة هنيّة؟! بعد "هجوم المشارط".. المعلمين تستهجن ممطالة التربية وتطالب بحماية أرواح الطلبة مزارعو زيتون يغلقون طريق (جرش - عجلون) بعبوات زيت زيتون العبادي لـ الاردن24: الحكومة تحاول تجميل القبيح في موازنتها.. وحزم الرزاز لم تلمس جوهر المشكلة النعيمي لـ الاردن24: لا تغيير على نظام التوجيهي.. ولن نعقد الدورة التكميلية في نفس الموعد السابق توق لـ الاردن24: اعلان المستفيدين من المنح والقروض الجامعية قبل منتصف شباط أبو حسان لـ الاردن24: ندعم رفع الحدّ الأدنى للأجور “الضمان” للمتقاعدين: القانون لا يسمح بزيادات مجلس الشيوخ قد يبدأ مساءلة ترامب الشهر المقبل ارشيدات لـ الاردن24: مستوى الحريات انحدر إلى حدّ لم يصله إبان الأحكام العرفية البطاينة لـ الاردن24: نحو 100 ألف عامل صوبوا أوضاعهم.. ولن نمدد
عـاجـل :

البطاينة لـ الاردن٢٤: لا تمديد لفترة تصويب الاوضاع للعمالة الوافدة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - اكد وزير العمل نضال البطاينة ان الحكومة لن تقوم بتمديد فترة تصويب اوضاع العمالة الوافدة ولن يكون هناك فرصة اخرى للعمالة المخالفة لقوننة اوضاعها .


واضاف البطاينة ل الاردن 24 ان الوزارة منحت العمالة الوافدة المخالفة فرصة لقوننة اوضاعها تجنبا لاتخاذ الاجراءات القانونية التي سيعمل بها حال الانتهاء من فترة تصويب الاوضاع .


وقال ان الوزارة اعدت خطة متكاملة للتعامل مع العمالة الوافدة المخالفة لقانون العمل وسيتم التعامل مع اي عامل لايحمل تصريح عمل ساري المفعول كمطلوب امنيا  مع دفع كافة الغرامات لفترة المخالفة.


ولفت الى ان الحكومة منحت اعفاءات من المبالغ والغرامات المتراكمة   للتخفيف على العمالة الوافدة تمهيدا لضبط سوق العمل .


وشدد على ان الوزارة ستعمل خلال الفترة المقبلة مع الشركاء لضبط وتنظيم سوق العمل.


يشار الى ان فترة تصويب الاوضاع للعمالة الوافدة تنتهي في الواحد والعشرين من الشهر الحالي وسط اقبال ضعيف من العمالة المخالفة لقوننة وجودها .