آخر المستجدات
رفع العزل الصحي عن آخر 3 مناطق في المفرق أصحاب مكاتب التكسي يطالبون الحكومة بحسم تمديد العمر التشغيلي لمركباتهم الخدمة المدنية يوضح مراحل عودة الموظفين إلى العمل طلبة الطب بالجامعات الأوكرانية يشكون عدم تمكنهم من تحقيق متطلبات إنهاء الدراسة محافظ العقبة يقرر اعادة توقيف الناشط صبر العضايلة إحالة قضيّة ثانية لتسريب وثائق إلى الجرائم الإلكترونيّة الزوايدة ينتقد التوسع في التوقيف بموجب قانون الجرائم الالكترونية الحكومة تحدد آلية الحظر يوم الجمعة.. وتعلن تسجيل اصابتين بالكورونا في الأردن الاعتقال السياسي بذريعة الكورونا السياحة تعمم بمنع الأراجيل والساونا والمسابح والحفلات في المنشآت الفندقية سن التدريس في الجامعات… قراءة مختلفة للمبررات هل يحتاج الرزاز إلى حجر الفلاسفة لحل طلاسم الواقع وكشف شيفرة التردي الاقتصادي العموش: إنتهاء العمل في الطريق الصحراوي بعد شهرين الخشمان يوضح حول تخريج مصابي الكورونا في مستشفى حمزة: ملتزمون بالبروتوكول المعتمد “هيئة الاتصالات” تُعلّق على ارتفاع أسعار بطاقات الشحن التربية لـ الاردن24: نجري تقييما لعملية التعليم عن بُعد.. ولن يكون بديلا عن التعليم المباشر اعتقال النائب السابق أحمد عويدي العبادي.. ونجله يحمّل الحكومة مسؤولية سلامته ذبحتونا تطالب التربية بإلغاء اعتماد الماسح الضوئي في امتحانات التوجيهي الاشغال: تحويلات ضمن مشروع الباص السريع بين مدينتي عمان والزرقاء العمل: عدم تجديد عقود العاملين “باطل” حسب البلاغ الأخير

البطاينة لـ الاردن24: موظفو القطاع العام محكومون بنظام الخدمة.. ولا علاقة لهم بأمر الدفاع (6)

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - تساءل موظفون في القطاع العام عن مصير رواتبهم لشهر نيسان الحالي، وذلك في ظلّ استمرار حظر التجوّل وتعليق أعمال كثير من المؤسسات الحكومية، وعلاقة ذلك بأمر الدفاع رقم (6).

وحول ذلك، أكد وزير العمل نضال البطاينة أن أمر الدفاع رقم (6) لا يشمل موظفي القطاع العام على الاطلاق، حيث أنه متعلق بالعمال ممن يُطبق عليهم قانون العمل.

وقال البطاينة لـ الاردن24 إن موظفي القطاع العام محكومون بمظلة نظام الخدمة المدنية ولا ينطبق عليهم قانون العمل بأي شكل من الأشكال.

ومن جانبه، قال رئيس ديوان الخدمة المدنية، سامح الناصر، إن موظفي الدولة يُطبق عليهم نظام الخدمة المدنية وليس قانون العمل، مشيرا إلى أن أمر الدفاع رقم (6) جاء لتنظيم العلاقة بين أصحاب العمل والعمال في القطاع الخاص.

وأضاف الناصر لـ الاردن24 إن موظفي الدولة في عطلة بناء على قرار حظر التجول، وقد صدر تعميم وتعليمات خاصة عن ديوان الخدمة المدنية حول آلية العمل المرن لموظفي القطاع العام، وعليهم متابعة أعمالهم بواسطة التقنيات الحديثة حسب ما تقتضيه مصلحة العمل.

ولفت إلى أن قرار العطلة لا يعني وقف العمل وبخاصة في الدوائر التي تقدم الخدمة الأساسية، مشيرا إلى أنه لا علاقة بين الرواتب وقرار حظر التجول.
 
Developed By : VERTEX Technologies