آخر المستجدات
صندوق النقد الدولي يتوقع أكبر تراجع في اقتصادات الشرق الاوسط منذ 50 عاما الحكومة تنفي إحالة من بلغت خدماتهم 28 عاما إلى التقاعد الرحامنة: تهريب الدخان له الأثر الأكبر على إيرادات الخزينة إعلان مشروع نظام التعيينات في السلك الحكومي وآلياته الصفدي يؤكد ضرورة استمرار دعم الأنروا إلى حين التوصل لحل عادل لقضية اللاجئين حياصات لـ الاردن24: السياحة العلاجية "منجم الاقتصاد الوطني" .. وهكذا نحول الأزمة لفرصة لليوم الثامن على التوالي.. لا اصابات محلية جديدة بفيروس كورونا ثلاثة أيام تفصل الأردن عن المنطقة الخضراء موظفو فئة ثالثة في التربية يعلنون العودة للاعتصام: الوزارة تتنصل من الاتفاقية المعلمين لـ الاردن24: سيناريوهات بدء العام الدراسي المقترحة غير عملية.. والوزارة لم تستشرنا الحكومة تجيب على سؤال حول صناديق التبرعات وأسماء المتبرعين.. وطهبوب: تضارب في الاجابة المركزي: يمكن للموظفين ممن اقترضوا على أساس زيادة رواتبهم طلب تأجيل أقساطهم العون للمقاولات تغلق مكاتبها وتوقف أعمالها في كافة المشاريع أطباء امتياز يطالبون باعادة النظر في تأجيل امتحانات أيلول: لا مبرر منطقي لذلك الخرابشة: أسعار الأضاحي ستكون في متناول الجميع.. وتوفر 450 ألف رأس غنم سائقو تكسي المطار وجسر الملك حسين يعتصمون ويطالبون الوزير سيف بالتدخل - صور واشنطن تضع شروطا جديدة للموافقة على ضمّ الضفة وغور الأردن فيروس كورونا يهدد عودة ملايين التلاميذ إلى مدارسهم النعيمي لـ الاردن24: لم نقرر موعدا جديدا للعام الدراسي.. والكتب جاهزة باستثناء العلوم والرياضيات التعليم العالي بلا أمين عام منذ ستة أشهر.. والناصر لـ الاردن24: رفعنا أسماء المرشحين

البطاينة لـ الاردن24: لا تهاون بملف المفصولين من لافارج.. والشركة ملزمة بقرارات المحكمة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد وزير العمل، نضال البطاينة، أن الوزارة لن تتهاون بملف العاملين في شركة الاسمنت الأردنية "لافارج"، وستقوم باتخاذ كافة الاجراءات التي تضمن حقوق العاملين واعادتهم إلى العمل.

وقال البطاينة لـ الاردن24 إن ادارة الشركة ملزمة بقرارات المحاكم والقانون والاتفاقيات العمالية الموقعة مع العمال والنقابة، والجلوس على طاولة المفاوضات مع النقابة للتوصل لاتفاق بين الطرفين.

وشدد على أن الأردن دولة قانون ومؤسسات ولن يُسمح لأحد بالتجاوز على القانون، مشيرا إلى أنه وفي حال عدم التزام الشركة بحقوق العمال، فإن الوزارة ستقوم بانصافهم، فيما أكد أن الوزارة تقف إلى جانب النقابة والعاملين.

إلى ذلك، واصل العاملون المفصولون من شركة الاسمنت الأردنية "لافارج" الاضراب المفتوح أمام مبنى ادارة الشركة بالفحيص لليوم العاشر على التوالي احتجاجا على قرار الفصل التعسفي ضدهم.

وقال عضو اللجنة النقابية معمر عكروش إن ادارة الشركة لازالت تتعنت وترفض اعادة العمال المفصولين بحجة الهيكلة.

وأضاف عكروش لـ الاردن24 إن الاضراب سيبقى مستمرا لحين استجابة الشركة للمطالب واعادة العمال المفصولين.
 
 
 
Developed By : VERTEX Technologies