آخر المستجدات
“الضمان” للمتقاعدين: القانون لا يسمح بزيادات مجلس الشيوخ قد يبدأ مساءلة ترامب الشهر المقبل ارشيدات لـ الاردن24: مستوى الحريات انحدر إلى حدّ لم يصله إبان الأحكام العرفية البطاينة لـ الاردن24: نحو 100 ألف عامل صوبوا أوضاعهم.. ولن نمدد الطفايلة في مسيرة المتعطلين عن العمل: إذا ما بتسمعونا.. عالرابع بتلاقونا سامح الناصر يتعمّد تجاهل مطالب الصحفيين الوظيفيّة عبير الزهير مديرا للمواصفات وعريقات والجازي للاستثمارات الحكوميّة والخلايلة لمجلس التعليم العالي وفاة متقاعد سقط من أعلى السور المقابل لمجلس النواب خلال اعتصام الثلاثاء ترفيعات واحالات واسعة على التقاعد في وزارة الصحة - اسماء وقفة أمام الوطني لحقوق الإنسان تضامنا مع المعتقلين المضربين عن الطعام الخميس توق يُشعر جامعات رسمية بضرورة تعيين أعضاء هيئة تدريس أو خفض عدد طلبتها الكنيست تصادق على حل نفسها والدعوة لانتخابات جديدة شج رأس معلم وإصابة ٤ آخرين في اعتداء على مدرسة الكتيفة في الموقر دليل إرشادي لطلبة التوجيهي المستنفدين حقهم من 2005 إلى 2017 اجراءات اختيار رئيس للجامعة الهاشمية تثير جدلا واسعا بين الأكاديميين سائقو التربية يعلقون اضرابهم بعد التوصل لاتفاق مع الوزارة - تفاصيل المياه لـ الاردن24: عدادات الكترونية "لا تحسب الهواء" لجميع مناطق المملكة صداح الحباشنة يوضح حول الخلاف مع زميلته الشعار.. ويدعو الناخبين لمراقبة أداء ممثليهم الصبيحي لـ الاردن24: تمويل زيادات الرواتب لن يكون من أموال الضمان أبرز التعديلات على نظام تعيين الوظائف القيادية

البطاينة لـ الاردن24: لا تهاون بملف المفصولين من لافارج.. والشركة ملزمة بقرارات المحكمة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد وزير العمل، نضال البطاينة، أن الوزارة لن تتهاون بملف العاملين في شركة الاسمنت الأردنية "لافارج"، وستقوم باتخاذ كافة الاجراءات التي تضمن حقوق العاملين واعادتهم إلى العمل.

وقال البطاينة لـ الاردن24 إن ادارة الشركة ملزمة بقرارات المحاكم والقانون والاتفاقيات العمالية الموقعة مع العمال والنقابة، والجلوس على طاولة المفاوضات مع النقابة للتوصل لاتفاق بين الطرفين.

وشدد على أن الأردن دولة قانون ومؤسسات ولن يُسمح لأحد بالتجاوز على القانون، مشيرا إلى أنه وفي حال عدم التزام الشركة بحقوق العمال، فإن الوزارة ستقوم بانصافهم، فيما أكد أن الوزارة تقف إلى جانب النقابة والعاملين.

إلى ذلك، واصل العاملون المفصولون من شركة الاسمنت الأردنية "لافارج" الاضراب المفتوح أمام مبنى ادارة الشركة بالفحيص لليوم العاشر على التوالي احتجاجا على قرار الفصل التعسفي ضدهم.

وقال عضو اللجنة النقابية معمر عكروش إن ادارة الشركة لازالت تتعنت وترفض اعادة العمال المفصولين بحجة الهيكلة.

وأضاف عكروش لـ الاردن24 إن الاضراب سيبقى مستمرا لحين استجابة الشركة للمطالب واعادة العمال المفصولين.