آخر المستجدات
مليارات الدولارات عالقة بين الأردن والعراق امانة عمان تدرس احالة عدد من موظفيها المستكملين الشروط على التقاعد - اسماء الامن يصدر بيانا حول استخدام الكلاب في زيارة الرزاز إلى اربد العرموطي: مراكز قوى تحول دون النهوض بالدولة الأردنية مجالس محافظات تلوح بتقديم استقالتها احتجاجا على الاجراءات الحكومية الربضي ل الأردن 24: إعادة تسعير التعرفة الكهربائية وبند أسعار الوقود مازالا قيد التشاور ارشيدات لـ الاردن24: اجراءات قضائية بحق الحكومة لعدم إلغاء اتفاقية الغاز الموقعة مع الكيان الصهيوني وثيقة تؤكد وقف منح أبناء الوسط والشمال للأقل حظا والمقبولين على الدورة الشتوية.. والوزارة تنفي إربد: هاجس إغلاق المحال التجارية يلاحق أصحابها باستمرار.. ولا حلول منتخب الجزائر بطلا لبطولة أمم افريقيا الحرس الثوري الإيراني يعلن احتجازه ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز محطات المحروقات على طريق المطار تهدد بالاغلاق.. وسعيدات يطالب العموش بتحمل مسؤولياته شاهد - قنوات إيرانية تبث لقطات تدحض الرواية الأمريكية بشأن إسقاط طائرة مسيرة إيرانية في مضيق هرمز الاردنيون يدفعون 45% من ثمن ملابس أطفالهم للحكومة.. لا اصابات بين الأردنيين في اليونان.. والخارجية تدعوهم للحذر البطاينة: 220 تسوية بقيمة (2 مليون وربع) دينار لمتعثري قروض صندوق التنمية حراك بني حسن يعلن وقف المفاوضات مع الجهات الرسمية والعشائرية.. والعودة إلى الشارع زواتي توضّح تعويض الاردن من الغاز المصري بدل انقطاع 15 سنة بالتنسيق مع الإنتربول.. القبض على متسبب بدهس عائلة في عمّان بعد هربه خارج الأردن الزراعة عن استيراد الجميد .. مسموح منذ 10 سنوات

البطاينة: اعلان المرشحين للتعيين عام 2019 نهاية الشهر.. ولا الغاء للامتحان التنافسي.. وسنراعي القدامى

الاردن 24 -  
أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية، نضال البطاينة، أن الديوان سيعلن أسماء المتنافسين على 8803 وظائف في القطاع العام للعام الحالي قبل نهاية الشهر الحالي، مشددا على أن الديوان سيلتزم بالأنظمة والتعليمات التي تضمن العدالة والشفافية في التعيين.

وقال البطاينة خلال استضافته عبر برنامج ستون دقيقة الذي يبثه التلفزيون الأردني مساء كلّ يوم جمعة، إن الديوان بصدد اتخاذ عدة اجراءات وتعديلات على الأنظمة والتعليمات تعزز من نزاهة وعدالة تعبئة الشواغر في القطاع العام، بما في ذلك نظام الاختيار والتعيين في الوظائف القيادية الذي سيجري الاعلان عنه خلال الأيام القادمة.

وأضاف إن أهم التعديلات على النظام تتضمن اشتراط التعيين وفق اعلان مفتوح لجميع الأردنيين على موقع رئاسة الوزراء وديوان الخدمة والسفارات، وتشكيل لجنة لفرز الطلبات، وأخرى لتقييمها، ومن ثمّ المقابلة الشخصية مع اللجنة الوزارية المكونة من خمس وزراء ويرأسها نائب رئيس الوزراء، ثم التنسيب باسم الشخص الذي وقع عليه اختيار اللجنة ونشر مبررات وأسس اختيار المعيّن في الوظيفة.

ولفت البطاينة إلى أن الديوان سيقوم بتعديل الحالات الانسانية المعتمدة لدى الديوان لتشمل عائلة الأرملة التي ليس لديها معيل، والعائلة المكونة من زوج وزوجة متقدمون للديوان وليس لديهم عمل ولديهم أولاد.

وأشار إلى آلية جديدة ستتم في التعاطي مع طلبات قدامى الخريجين الذين مضى على تخرجهم 20 عاما، حيث سيتم منحهم فرصتان لتخطي الامتحان التنافسي للشاغر الواحد، مشددا على أنه لن يكون هناك الغاء للامتحان التنافسي.

اقرا ايضا: