آخر المستجدات
الغزو: جميع فحوصات السبت سلبية.. واخراج عدد من المصابين بالكورونا اليوم.. وثمانينية بحالة حرجة ثلثاها في أوروبا.. وفيات كورونا في العالم تتجاوز 30 ألفا ودول عربية تشهد ارتفاعا في الإصابات الاحتلال: ارتفاع العدد الى 3865- نتنياهو يجتمع لبحث الاغلاق الكامل ارباك بين طلبة السنة السادسة في كليات الطب.. وتوق لـ الاردن24: سنتعامل بمرونة التربية لـ الاردن24: طلبات النقل الخارجي الكترونية.. والموعد قريب الأمن: ضبط 341 شخصا خالفوا أوامر حظر التجول وحجز 273 مركبة حظر تجول.. لا تترك أخاك في عتمة الجائحة وزارة الصحة تعلن آخر مستجدات التعامل مع الكورونا 4354 طن وارد الخضار والفواكه وزير الصحة يعلن تسجيل 11 اصابة جديدة بفيروس كورنا في الأردن.. والعضايلة: لم نتجاوز الخطر نحو 15 مليون دينار دعماً لجهود وزارة الصحة بمواجهة فيروس كورونا وزير الصناعة والتجارة: لم نعد نتلقى شكاوى تتعلق بمادة الخبز المحارمة يوضح سبب الانهيار على طريق البحر الميت أهالي إربد يشكون ارتفاع أسعار الفاكهة والخضار والبرماوي يدعو للإبلاغ عن أية مخالفة المفلح: الاستمرار بتطبيق أمر الدفاع 3 جابر للأردن 24: المنطقة المحيطة بعمارة الهاشمي بؤرة ساخنة وسيتم عزلها تماما إغلاق أحد المحال بسبب إضافة بدل تعقيم على فواتيره للزبائن ضبط 215 شخصا وحجز 126 مركبة لمخافة أوامر حظر التجول أيمن الصفدي: ندرس خيارات التعامل مع الأردنيين في الخارج.. ونطلب منهم البقاء في منازلهم العضايلة: الوضع الصحي تحت السيطرة.. والنظر في تمديد العطلة الأسبوع الحالي
عـاجـل :

البدور محذّرا: يجب استمرار الاجراءات الحكومية ١٤ يوما بعد اكتشاف آخر اصابة كورونا في الأردن

الاردن 24 -  
أكد رئيس لجنة التنمية والصحة والتعليم في المركز الوطني لحقوق الانسان، عضو لجنتي الصحة والتربية النيابية الدكتور ابراهيم البدور، ضرورة عدم فك الحجر المفروض والإجراءات التي اتخذتها الحكومة، إلا بعد ١٤ يوما من تاريخ تسجيل آخر حالة في الأردن.

وقال البدور إن المدة المتوقعة لحضانة هذا الفيروس هي أسبوعين، وبما أن الحالات التي تم تسجيلها تم نقل العدوى لها من خارج الأردن، والحالات التي ستُسجل في المستقبل ستكون من داخل الاردن، فإن قرارا مثل ذلك سيمنع انتشار المرض وحصره في الأشخاص الذين أخذوا العدوى من آخر مريض يُسجّل في الاردن.

ولفت إلى أن الأردن بجهود الجميع وعلى رأسهم جلاله الملك قام بجهود مميزة وأدار الأزمة بعمل جماعي وقرارات جريئة صعبة خارجيا، ولكن في باطنها تمثّل الحفاظ على صحة الأردنيين ومصلحة الدولة العليا، مشيرا إلى أن عمل الحكومة والتنسيق مع أجهزة الدولة والعمل بروح الفريق هو ما تميزت به هذه المرحلة، ما جعل الأردن مثالاً لاحترام الانسان ومثالًا في كيفية التعامل مع هذا الوباء لا بل اصبحت دول اخرى تأخذ تجربتنا وتعاملنا مع المرضى وتطبقها عندها.

وشدد على أن الاحتفاء بالإنجاز شيء جيد، ولكن يجب الحذر والتعامل بجدية ووضع خطط مستقبلية للتعامل من زيادة الحالات (لا سمح الله)، وأن نكون جاهزين لأي سيناريو قادم.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies