آخر المستجدات
إجلاء 40 أردنيا من بيروت المشاركة بالانتخابات النيابيّة.. مؤشر حاسم وغاية بحد ذاتها! السفيرة اللبنانية في الاردن تقدم استقالتها احتجاجا على الفساد في لبنان القبول الموحد تعلن ترتيبات قبول طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة لمرحلتي البكالوريوس والتجسير 18 مليون دينار رصيد متبقي في حساب صندوق همة وطن من أصل 93 مليونا باسل العكور يكتب: طبائع النهج المستبد في التعامل مع الاعلام الاردني المستقل الاردن: تسجيل اصابة جديدة غير محلية واحدة بفيروس كورونا اعلان تفاصيل المرحلة الخامسة من اعادة الأردنيين في الخارج.. ودعوة المسجلين سابقا لتجديد طلباتهم المستقلة للانتخاب تنشر أسماء رؤساء وأعضاء ومقار لجان الانتخاب العمل تحدد الموعد النهائي لتسجيل ومغادرة العمالة الوافدة للاستفادة من الاعفاءات المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: عرض جداول الناخبين قبل 14 آب الحكومة تخفض ساعات حظر التجول وتمدد ساعات عمل الأنشطة الاقتصادية العقرباوي يحذّر من تكرار حالات التسمم: هناك نحو 3500 مشغل شاورما.. جزء كبير منها غير مرخص نذير عبيدات لـ الاردن24: الوضع الوبائي مازال مطمئنا.. ونتائج دراسات مناعة المجتمع بعد أسبوعين سيف لـ الاردن24: كورونا أعاقت طرح عطاءات تشغيل وتطوير مطار ماركا اعلان نتائج طلبات الحصول على دعم الخبز - رابط الاستعلام صحة الرمثا توضح حول مصدر الاصابة المحلية بكورونا.. وسحب 100 عينة من مخالطي الدرجة الاولى التعليم العالي لـ الاردن24: لا وقت محدد لانتهاء تقييم رؤساء الجامعات عزوف عن التجهيز للعام الدراسي الجديد من قبل الأهالي الضمان الاجتماعي: شمول العاملين في القطاع العام ببرنامج تمكين اقتصادي (2)

الامن الأردني : نصائح للتقليل من حرائق السيارات

الاردن 24 -  
قال المقدم المهندس عبد القادر دويلات إن حرائق السيارات تعود لأسباب عدة تتعلق بصيانة المركبة وأسباب تتعلق ببعض الممارسات الخاطئة لدى السائقين.

وأكد في حديث لبرنامج درهم وقاية على إذاعة الأمن العام (امن اف ام) على ضرورة عمل الصيانة الدورية للسيارة والمحافظة على المنظومة الكهربائية وتفقد نظام التبريد والتهوية للمركبة وبخاصة سيارات الهايبرد.

وحذر المقدم دويلات من استبدال البطارية الكهربائية المخصصة للسيارة بأنواع أقل سعرا وجوده ما يتسبب بحدوث حريق بشكل مؤكد للسيارة.

وأشار إلى بعض الممارسات الخاطئة مثل ترك الولاعات في السيارة ورمي أعقاب السجائر داخل المركبة ووضع علب المعقمات في السيارة والتي يمكن أن تشتعل في حال تعرضها للشمس لفترة طويلة.

من جانبه قال المهندس معتصم الرواشدة من إدارة الوقاية والحماية الذاتية في الدفاع المدني إن طفاية الحريق اليدوية تعتبر خط الدفاع الأول في حال حدوث حريق في المركبة، مؤكدا على ضرورة وجود طفاية للحريق داخل كل مركبة ووضعها في المكان المناسب حتى يسهل الوصول إليها بسرعة

وضرورة اختيار نوع الطفاية المناسب لنوع الحريق.

وأوضح أن الطفاية التي تحتوي على البودرة الكيميائية الجافة تستعمل في أغلب الأحيان لإطفاء معظم أنواع الحرائق

مؤكدا أيضا أن اختيار الحجم المناسب للطفاية يكون بحسب حجم المركبة ووزن حمولتها.

وأشار إلى أن السائق يجب أن يقوم بتفقد تاريخ صيانة الطفاية وتاريخ صلاحيتها كل فترة.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies