آخر المستجدات
المعلمين لـ الاردن24: التربية تخالف قانون النقابة.. وسنلجأ للقضاء توقيف 11 شخصا في "الجويدة والبلقاء" في قضايا فساد جديدة الافراج عن الناشط صبر العضايلة بعد 13 يوما من الاضراب عن الطعام النعيمي لـ الاردن24: اضافة 10 دقائق لامتحان التوجيهي.. ونجري مراجعة لورقة الامتحان الأول الممرضين تلتقي وزير الصحة وتطالب بتعيين ممرضين واقرار نظام الحوافز.. وجابر يدعم المطالب الفاتيكان يستدعي سفيري أمريكا وإسرائيل بشأن خطوات الضم رغم ظروفهم الاقتصادية.. كهرباء اربد ستبدأ بفصل التيار عن المواطنين السبت “الزراعة” تحذر مربي المواشي والنحل والدواجن من “الإجهاد الحراري” متضررو التنمية والتشغيل يشتكون.. والسفاسفة لـ الاردن24: حلّ قريب.. وبدأنا باجراء تسويات تجمع مزارعي الأردن يطالب بالسماح بعودة العمالة الوافدة المجازة تشكيلات ادارية في الداخلية: الماضي محافظا لمادبا.. والقعايدة لجرش والنسور للكرك "الأوبئة" بصدد قياس مناعة الأردنيين من فيروس كورونا العضايلة: نسعى لإعلان الأردن منطقة "آمنة للسفر".. وخطة الضم الإسرائيلية ستنسف فرص السلام احالات واسعة على التقاعد في مختلف المؤسسات والوزارات - اسماء رسميا.. دعوى قضائية تطعن بقرار وقف زيادات رواتب موظفي القطاع العام الاردن24 تنشر تفاصيل الزيادة على أجور العاملين على التوجيهي اعتصام في جرش للمطالبة بالافراج عن الناشط علاء العياصرة ومعتقلي الرأي جابر يحظر التدخين والأرجيلة في الاماكن المغلقة بنسبة 100% طلبة توجيهي يشتكون من ضيق الوقت في امتحان التوجيهي.. والتربية ترد مجلس الوزراء يمدد تخفيض رسوم التصاريح الزراعية حتى نهاية تموز

الاعتقال السياسي بذريعة الكورونا

الاردن 24 -  
اعتقالات غير مفهومة جرت في الأيام الأخيرة، في ظل قانون الدفاع، وكأن لسان الحكومة يقول أننا لا نحتمل أي نقد، وصدرنا يضيق بأية فكرة، أو وجهة نظر.

منطق غريب ترفضه الثقافة الوطنية الأردنية.. من غير المعقول ، ولا المقبول على الإطلاق، اعتقال أي مواطن، لمجرد كتابة بضعة عبارات على مواقع التواصل الاجتماعي!


الفيروس يشكل خطرا على حياة الناس، لا شك، لكن استثمار الفيروس لفرض سنة عرفية، أشد قتلا وتدميرا لمستقبل الدولة، بل ولكيانها المحض.


قانون الدفاع يفترض أنه جاء لحماية الناس، وليس لترويعهم، فهل تريد الحكومة لنا أن نفهم بهذه الاعتقالات عكس ذلك؟

الأصل أن تفكر حكومة الرزاز بكيفية خروجنا من تداعيات الأزمة المترتبة على هذه الجائحة، لا أن تستغل الأزمة لزج الناس في السجون بسبب ممارستهم لحق حرية الرأي والتعبير.


ما حدث من اعتقالات غير مقبول، ولا يمكن تبريره، ولا بد من تدارك هذا الخطأ، والالتفات للأولويات الوطنية الأكثر إلحاحا.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies