آخر المستجدات
خلل في قبولات مكرمة العشائر والأقل حظًا، وذبحتونا تطالب بفتح تحقيق في ملف التوجيهي كاملًا أبو غزلة يكتب عن طلة الرئيس: انفعال سببه التضليل.. والأمل بتدخل ملكي الصحة تنفي: لم نستحدث أي ادارة لشقيق مستشار للوزير.. ولا أقارب للمستشارين في الوزارة انتخابات اسرائيل: نتنياهو خسر وغانتس لم يفز المعلمين: لم ولن نغلق أبواب الحوار النواصرة: الاضراب مستمر.. وهناك احتجاجات من الأهالي على المناهج.. وسنفتح هذا الملفّ لاحقا نقابة الأطباء تقرر بدء اجراءات تصعيدية لتحصيل حقوق منتسبيها هاني الملقي: هذه أسباب عدم خروج الأردنيين من عنق الزجاجة.. ولهذا توقف بناء أحد الفنادق الكبرى الحكومة: متمسكون بالحوار في وزارة التربية والتعليم اين هي الدواليب الدائرة المتحركة يا جمانة غنيمات؟! د. بني هاني يكتب: الاقتصاد ومجتمع اللايقين التربية تعلن صرف مستحقات مصححي ومراقبي التوجيهي الملك: قلقون من تصريحات نتنياهو.. وهذا سينعكس على العلاقات بين اسرائيل والاردن ومصر مكافحة الفساد: ملفات جديدة إلى القضاء.. وفريق متخصص يتابع عطاءات مستشفى السلط الفلاحات: الامن داهم زنزانة صندوقة وصادر دفاتره.. وتعديلات الجرائم الالكترونية تجعل كلّ أردني متهما الاحتلال يؤجل محاكمة أسير أردني مصاب بالسرطان.. وذووه يطالبون الخارجية بمتابعة القضية آلاف المعلمين في اربد: العلاوة ما بتضيع.. لو أضربنا أسابيع نديم لـ الاردن٢٤: تدخل الفايز والطراونة يبشر بامكانية العودة لطاولة الحوار.. ولدينا قاعدة أساسية وهادنة لـ الاردن٢٤: اعلان أسماء المستفيدين من البعثات الخارجية بعد انتهاء المناقلات جابر لـ الاردن٢٤: أوشكنا على التوصل لاتفاق مع النقابات الصحية.. ولا مساس بالمكتسبات
عـاجـل :

الاسبوع الاول من رمضان: تراجع الطلب على القطايف.. والمطاعم تنتظر انتهاء "الولائم العائلية"

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - عادت الحركة الشرائية إلى التراجع بعدما شهدت تحسنا نسبيا خلال الأيام القليلة التي سبقت شهر رمضان المبارك، حيث كان المواطنون يجهّزون للشهر الفضيل.

وشهدت الأسواق التجارية في الأسبوع الأول من رمضان هدوءا واضحا بعد حركة دبّت فيها لأيام معدود قبيل ومع بداية شهر رمضان.

مبيعات المواد الغذائية تراجعت

وقال نائب نقيب تجار المواد الغذائية، خلدون العقاد، إن الأسواق التجارية بدأت بالتراجع وأصبح الطلب على المواد الغذائية خلال اليومين الماضيين في أدنى مستوياته.

وأضاف العقاد لـ الاردن24 إن أسعار بعض المواد الغذائية ارتفعت في الأيام الأولى من شهر رمضان نظرا ارتفاع الطلب عليها، حيث ارتفعت أسعار الدواجن واللحوم والمواد الغذائية الأخرى.

ورجّح انخفاض الحركة الشرائية وعودتها إلى ما قبل شهر رمضان المبارك على المواد الغذائية خلال النصف الثاني من الشهر.

تراجع الطلب على القطايف والخبز

ومن جانبه، قال نقيب أصحاب المخابز عبدالاله الحموي، إن الطلب على الخبز تراجع بشكل كبير في شهر رمضان بنسبة 25% عنه في الأيام العادية.

وأضاف الحموي لـ الاردن24 إن الطلب على "القطايف" كان كبيرا في الأيام الأولى من رمضان، وذلك نتيجة عدة عوامل منها برودة الطقس وارتباطها بالشهر الفضيل إلا أنها تراجعت خلال اليومين الاخيرين.

ولفت إلى أن اقبال المواطنين على شراء الانواع الاخرى مثل أصابع زينب والعوامة له دور أيضا بالتراجع، مرجحا أن يكون هناك تحسن خلال الأيام المقبلة.

المطاعم تنتظر انتهاء "الولائم"

وأكد نقيب أصحاب المطاعم، عمر العواد، أن الاقبال على المطاعم لم يتغير خلال الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك.

وأضاف العواد لـ الاردن24 إن الحركة ستتحسن خلال الأسبوعين القادمين، وذلك بعد انتهاء المواطنين من "الولائم والالتزامات العائلية".

ولفت إلى أن موجة اغلاقات سيشهدها القطاع خلال الأشهر المقبلة في حال استمرت الأوضاع على ما هي عليه الان.