آخر المستجدات
ارادة ملكية بالموافقة على تعيين اللوزي سفيرا لدى دولة قطر.. والموافقة على تعيين آل ثاني سفيرا قطريا لدى المملكة الحكومة تحيل نحو 1400 موظفا على التقاعد - اسماء خلال زيارة رئيس الوزراء لها... اربد توجه انذارا عدليا للرزاز وحكومته المدرب محمد اليماني في ذمة الله الصحة ل الأردن 24 : تعبئة شواغر الوزارة مطلع آب وتتضمن تعيين 400 طبيبا الجغبير لـ الاردن24: نطالب الحكومة بالتعامل بالمثل مع الجانب المصري.. وهناك عراقيل مقصودة أمامنا حزبيون ل الأردن 24 : تعديل قانون الانتخابات لتطوير الحياة السياسية وتغيير نظام القوائم وطريقة احتساب الأصوات "الجرائم الالكترونية" تنصح بحماية الحسابات على مواقع التواصل الخصاونة ل الأردن 24 : حل مشكلة تصدير المنتجات الزراعية .. وسنحدد قائمة أسعار للصيف والشتاء مصدر رسمي ل الأردن 24: لانية لتمديد الدوام في معبر جابر ولن نتنازل عن إجراءاتنا الأمنية استشهاد الأسير نصر طقاطقة في العزل الانفرادي بسجن "نيتسان" الأمن يباشر التحقيق بشكوى اعتداء شرطي على ممرض في مستشفى معان التربية ل الاردن٢٤: صرف مستحقات مصححي ومراقبي الثانوية العامة قبل العيد متقاعدو أمن عام يدعون لاستئناف الاعتصام المفتوح أمام النواب.. ويطلبون لقاء الرزاز الطراونة ينفي تسلمه مذكرة لطرح الثقة بحكومة الرزاز: اسألوا من وقّعها.. عاطف الطراونة: لن أترشح للانتخابات القادمة.. والحكومة طلبت رفع الحصانة عن بعض الأشخاص نقيب الممرضين: رجل أمن عام يعتدي على ممرض في مستشفى معان الصحة: صرفنا الحوافز كاملة.. والنقص في المبالغ المسلّمة سببه تطبيق قانون الضريبة ابو عزام والمومني يطلقان دراسة حول دور المساهمة المالية في دعم الأحزاب السياسية - نص الدراسة امن الدولة ترفض تكفيل معتقلي مسيرة البقعة.. والامام لـ الاردن24: التوقيف غير مبرر
عـاجـل :

الاسبوع الاول من رمضان: تراجع الطلب على القطايف.. والمطاعم تنتظر انتهاء "الولائم العائلية"

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - عادت الحركة الشرائية إلى التراجع بعدما شهدت تحسنا نسبيا خلال الأيام القليلة التي سبقت شهر رمضان المبارك، حيث كان المواطنون يجهّزون للشهر الفضيل.

وشهدت الأسواق التجارية في الأسبوع الأول من رمضان هدوءا واضحا بعد حركة دبّت فيها لأيام معدود قبيل ومع بداية شهر رمضان.

مبيعات المواد الغذائية تراجعت

وقال نائب نقيب تجار المواد الغذائية، خلدون العقاد، إن الأسواق التجارية بدأت بالتراجع وأصبح الطلب على المواد الغذائية خلال اليومين الماضيين في أدنى مستوياته.

وأضاف العقاد لـ الاردن24 إن أسعار بعض المواد الغذائية ارتفعت في الأيام الأولى من شهر رمضان نظرا ارتفاع الطلب عليها، حيث ارتفعت أسعار الدواجن واللحوم والمواد الغذائية الأخرى.

ورجّح انخفاض الحركة الشرائية وعودتها إلى ما قبل شهر رمضان المبارك على المواد الغذائية خلال النصف الثاني من الشهر.

تراجع الطلب على القطايف والخبز

ومن جانبه، قال نقيب أصحاب المخابز عبدالاله الحموي، إن الطلب على الخبز تراجع بشكل كبير في شهر رمضان بنسبة 25% عنه في الأيام العادية.

وأضاف الحموي لـ الاردن24 إن الطلب على "القطايف" كان كبيرا في الأيام الأولى من رمضان، وذلك نتيجة عدة عوامل منها برودة الطقس وارتباطها بالشهر الفضيل إلا أنها تراجعت خلال اليومين الاخيرين.

ولفت إلى أن اقبال المواطنين على شراء الانواع الاخرى مثل أصابع زينب والعوامة له دور أيضا بالتراجع، مرجحا أن يكون هناك تحسن خلال الأيام المقبلة.

المطاعم تنتظر انتهاء "الولائم"

وأكد نقيب أصحاب المطاعم، عمر العواد، أن الاقبال على المطاعم لم يتغير خلال الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك.

وأضاف العواد لـ الاردن24 إن الحركة ستتحسن خلال الأسبوعين القادمين، وذلك بعد انتهاء المواطنين من "الولائم والالتزامات العائلية".

ولفت إلى أن موجة اغلاقات سيشهدها القطاع خلال الأشهر المقبلة في حال استمرت الأوضاع على ما هي عليه الان.