آخر المستجدات
جنرال رفع صوته بوجه الرئيس.. احتجاجات أميركا في محطة جديدة والبنتاغون يسحب قوات من واشنطن ائتلاف أبناء الشتات_عودة: التحديات تفرض علينا خطا ثوريا جديدا لمواجهة صفقة القرن وزير الأشغال: لا إلغاء لأي من مشاريع الوزارة بسبب كورونا “الخدمة المدنية” يعمم اجراءات التعامل مع المرحلة القادمة لعودة موظفي القطاع العام أكثر من مائة صحفي وناشر يطالبون بتكفيل الزميل فراعنة وضمان حقه في المحاكمة المعادلة - أسماء تسجيل 11 إصابة جديدة بكورونا بينها مخالط لأحد المصابين في عمان نقابة المعلمين تطالب بإعادة صرف العلاوة بأثر رجعي وتلوح بالتصعيد التنمية : دور الحضانات تتحمل مسؤولية فحص كورونا للعاملين فيها فقط. إلى رئيس الوزراء: إجراء لا مفر منه لاتمام السيطرة على الوباء عبيدات يشدد على ضرورة الالتزام ببروتوكولات السلامة العامة في كافة المؤسسات السماح بتقديم الأرجيلة في الأماكن المفتوحة تعديل ساعات عمل باصات النقل ابتداء من الأحد واشنطن تعلن عن مساع لاستئناف المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل مواطنون يشكون رفع أسعار الدخان.. والضريبة تنفي وجود أي تعديلات رفع الحجر عن آخر منزل في منطقة الكريمة نهاية الأسبوع جابر: ننتظر رد ديوان التشريع والرأي لاستكمال تعيين الأطباء إحالة أشخاص أصدروا تصاريح مرور للغير بمقابل مادي الى القضاء مجابهة التطبيع تطالب الأردنية بمحاسبة المسؤولين عن ورشة تطبيعية استضافتها الجامعة اتحاد طلبة الأردنية يطالب بتحقيق عاجل في استضافة الجامعة ورشة تطبيعية برعاية رئيسها العضايلة: لا قرار بخصوص الايجارات.. ولم ندرس اعادة علاوة موظفي الحكومة.. وسنعود للحظر في هذه الحالة

الاردن يعلن تسجيل 23 اصابة جديدة بفيروس كورونا

الاردن 24 -  
* العضايلة: نتابع الاستفسارات والملاحظات التي تردنا، ونحاول جاهدين الإجابة عنها في جميع الإيجازات والتصريحات الصحفيّة التي تصدر عن المسؤولين الحكوميين، بكلّ شفافيّة ومسؤوليّة، لتلافي الإشاعات والمعلومات غير الدقيقة، وتوفير المعلومات الدقيقة

* وزير الصحة الدكتور سعد جابر: سجلنا 23 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن ليُصبح مجموع الاصابات 235 حالة بما فيهم (18) حالة تماثلت للشفاء

* جابر: توزعت الاصابات الـ26 الجديدة على النحو التالي: 
- (8) حالات من قاطني إحدى العمارات التي سُجل فيها اصابات بالعاصمة عمان
- (5) اصابات من محافظة اربد
- (3) اصابات لمخالطي أبيهم العائد من المملكة العربية السعودية
- حالتان لشخصين قدما من الولايات المتحدة الأمريكية وكانتا في الحجر الصحي
- حالتان يجري الاستقصاء عنها
- حالة لشخص جاء من الباكستان
- حالة لشخص جاء من لبنان

* جابر: ثبوت إصابة طبيب بفيروس كورونا المستجدّ، وقد تمّ فحص المخالطين له والمرضى الذين أشرف عليهم، ولم تثبت إصابة أحدهم

* جابر: تخريج (16) مريضا من مستشفى الأمير حمزة بعد تماثلهم للشفاء


أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر اليوم الجمعة عن تسجيل 23 اصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة ليصل اجمالي الحالات الى 235 .

وقال وزير الصحة خلال ايجاز صحفي في المركز الوطني للامن وادارة الازمات، إن الحالات الجديدة التي سجلت اليوم توزعت على: حالتين في الحجر الصحي قدما من الولايات المتحدة الاميركية وحالة قادمة من باكستان وحالة مخالطة لاحدى المرضى و8 حالات مخالطين لسكان احدى العمارات السكنية في عمان وسيتم اتخاذ الاجراءات لفحص باقي الموجودين.

كما توزعت على : شخص لبناني و 3 حالات مخالطين للاب القادم من السعودية وهم عائلته و5 حالات من محافظة اربد وحالتين يتم الاستقصاء عنهما ومن اين قدموا .

واعلن وزير الصحة انه تم اليوم تخريج 16 مريضا من مستشفى الامير حمزة اصيبوا بفيروس كورونا بعد تماثلهم للشفاء لافتا الى وجود 3 مرضى حالتهم متوسطة وبحاجة الى عناية اكبر .

وبشان الاشاعات حول الطبيب ومئات الحالات التي عالجها، اكد وزير الصحة ان الطبيب ثبتت اصابته وهو الان في المستشفى وتم فحص ما يزيد عن 40 شخصا ممن عالجهم ولم يصابوا بالمرض وانه تجري متابعة باقي المرضى وعددهم ليس كبيرا " وبالتالي لا داعي للقلق " .

وقال الدكتور جابر " كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ونحن اباء وامهات واشخاص في وطن كبير وغال علينا " داعيا اي شخص خالط اي مصاب او لديه شك بانه مصاب او خالط شخصا قدم من الخارج ويشعر باعراض المرض فالكوادر ستذهب فورا لاجراء الفحص له.

وزاد " هذا ليس عيبا بل من يقوم بذلك فهو بطل في عين الشعب والحكومة لانه يحمي ابناء الشعب جميعا " .

وقال، ان معظم الحالات جاءت من الخارج ولكن نستطيع تتبع جميع الحالات الموجودة في الداخل وهناك عشرات الفرق الطبية تتابع كل اصابة ووضعها، مؤكدا ان العزل لا يختلف عن البقاء في المنزل " فالجميع مكرم هناك والعناية الطبية موجودة وعلينا ان نتكاتف لنعزل الحالات المصابة حتى نحمي الوطن".

ومن جانبه، قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة إن الأجهزة الأمنية ضبطت مساء اليوم الجمعة، عدداً من الأشخاص يستخدمون تصاريح مزوّرة، وأشخاصاً آخرين يستخدمون تصاريح بأسماء غيرهم، مؤكداً أن هؤلاء سيتمّ اتخاذ الإجراءات القانونيّة بحقّهم.

وأوضح العضايلة خلال الإيجاز الصحفي أن هناك انخفاضاً في عدد المخالفات وحالات خرق حظر التجوّل، لافتاً إلى أنه رغم ذلك، ما زال هناك مخالفات وخروقات عديدة "نأمل أن لا نراها خلال الأيّام المقبلة، وأن لا تضطرّ الأجهزة الأمنيّة لتطبيق القانون بحقّ أي مخالف".

ولفت إلى الإجراءات الجديدة التي تضمنت تزويد المواطنين بالسلع الأساسيّة، وتعزيز الرقابة على الأسعار، ووضع آليّة لتحويل رواتب العاملين في القطاع الخاص باستخدام المحافظ الإلكترونيّة.

وأكد أن هذه الإجراءات تهدف إلى توفير الحماية للمواطنين من وباء كورونا، والحدّ ما أمكن من الخروج أو التجوال، واتّباع أنجع السبل في توفير الحاجات الضروريّة للمواطنين.

وبين أن فريق استمراريّة العمل، أعلن أيضا اليوم إصدار تسعة أدلّة لأصحاب العمل والمواطنين، تتعلّق بإجراءات السلامة والوقاية الصحيّة، التي نُشرت عبر منصّاتنا الإعلاميّة الرسميّة، ووسائل الإعلام المختلفة؛ داعيا الجميع للاطّلاع عليها واتّباع الإرشادات الواردة فيها.

وأشار العضايلة إلى أن الحكومة والفرق الرسمية تتابع الاستفسارات والملاحظات التي ترد من قبل المواطنين، وتحاول جاهدة الإجابة عنها في جميع الإيجازات والتصريحات الصحفيّة التي تصدر عن المسؤولين الحكوميين، بكلّ شفافيّة ومسؤوليّة، لتلافي الإشاعات والمعلومات غير الدقيقة، وتوفير المعلومات الدقيقة.

وختم العضايلة الإيجاز بالقول: "حماكم الله، وحمى صحّتكم، وأحبّاءكم، وحفظ الوطن والقائد والإنسانيّة جمعاء من شرّ هذا الوباء، ونحن دائما في خدمتكم ونجاحنا بالتزامكم".
 
Developed By : VERTEX Technologies