آخر المستجدات
تسجيل (7) اصابات جديدة بالكورونا: عامل في فندق للحجر الصحي.. و(6) لقادمين من الخارج المستقيلون من نقابة الأطباء يحملون سعد جابر مسؤولية تجاوز قانون النقابة.. ويستهجنون موقف النقيب المالية تمدد تمثيل جمال الصرايرة في مجلس إدارة البوتاس لدورة جديدة الهزايمة يحذّر من فوضى مالية وصرف مليار خارج الموازنة.. ويتحدث عن اقتراض الحكومة من الضمان الشرطة الأميركية تقتل متظاهرا.. وترمب يلوم اليساريين على الإحتجاجات شركات تبدأ بفصل عمالها وتوقيفهم عن العمل متذرعةً ببلاغ الرزاز الأخير ممدوح العبادي: الأسابيع الثلاثة القادمة حاسمة في تحديد مصير مجلس النواب احالات إلى التقاعد في أمانة عمان - اسماء اجتماع في الداخلية لبحث فتح المساجد: دوريات شرطة لتنظيم الدخول.. وتأكيد على ارتداء الكمامات النعيمي لـ الاردن24: نتابع كافة شكاوى فصل معلمي المدارس الخاصة مزارعون يشتكون سوء التنظيم أمام المركزي.. ومحادين لـ الاردن24: خاطبنا الأمن العام مواطنون يشتكون مضاعفة شركات تمويل أقساطهم.. ويطالبون الحكومة بالتدخل الفراية: قرار مرتقب يسمح بالتنقل بين المحافظات خلال الأيام القادمة صوت العمال: بلاغ الرزاز مقدمة لتسريح أعداد كبيرة من العمال.. ويثبت انحياز الحكومة لرأس المال سيف لـ الاردن24: لا موعد نهائي لفتح حركة الطيران واستقبال الرحلات الجوية تقرير أممي يحذر من ضم إسرائيل أراضٍ فلسطينية الافراج عن الأستاذ الجامعي محمد بني سلامة ابلاغ عاملين في جمعية المركز الاسلامي بالاستغناء عن خدماتهم.. ودهيسات: ملتزمون بأوامر الدفاع الأوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد: لا سنّ محدد للمصلّين.. ورفع المصاحف عن أيدي التعليم العالي يقرّ بوجود مشكلات في التعليم عن بعد.. ويشكل ثلاث لجان لتقييم التجربة
عـاجـل :

الاردن يعلن تسجيل 22 اصابة جديدة بفيروس كورونا.. وشفاء 36 شخصا

الاردن 24 -  
* تسجيل 22 اصابة جديدة بفيروس كورونا ليُصبح العدد الاجمالي للمصابين في الأردن 345 اصابة

* توزعت حالات الاصابة على النحو التالي:

- (7) حالات من عمارة الهاشمي الشمالي ليُصبح عدد المصابين من العائلة (28) حالة
- (7) حالات من عائلة واحدة لمخالطي والدهم
- حالة مخالطة لزوجة أخيها
- حالة مخالطة لمصابين اثنين من إحدى الشركات
- حالة لأم مرافقة لابنها المصاب في مستشفى الأمير حمزة
- حالة نُقلت من إحدى المستشفيات الخاصة ويجري الاستقصاء عنهم
- حالة مخالطة لمصاب لبناني.
- حالتان مخالطتان لابنتهم المصابة وهم عراقيين.
- حالة مخالطة للأب المصاب وعائلته تم تسجيل 7 من العائلة.

* شفاء 36 مصابا بفيروس كورونا من مستشفيي الملك المؤسس والأمير حمزة

* جابر: سنبدأ بعمل فحوصات عشوائية في جنوب المملكة ضمن خطة واسعة.



أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر تسجيل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 345 إصابة.

كما أعلن الدكتور جابر خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات مساء اليوم الأحد، عن تسجيل 36 حالة شفاء توزعت كما يلي: 29 حالة من مستشفى الملك المؤسس، و7 حالات من مستشفى الأمير حمزة، من بينهم فرنسيان وعراقي.

وبين وزير الصحة تفاصيل حالات الإصابات الجديدة بالفيروس، والتي توزعت على النحو الآتي: حالة مخالطة لمصاب من الجنسية اللبنانية، وحالتان لعراقيين مخالطين لابنتهما المصابة، وحالة مخالطة للأب المصاب، ليبلغ عدد الحالات المسجلة من هذه العائلة 8 إصابات، وحالة مخالطة لزوجة أخيها المصابة، وحالة مخالطة لمصابين اثنين من إحدى الشركات، و7 حالات من عمارة منطقة الهاشمي الشمالي بعمان، ليصبح عدد المصابين في هذه العائلة 28 حالة، وحالة لأم مرافقة لابنها المصاب في مستشفى الأمير حمزة، وحالة من أحد مستشفيات عمان الخاصة وجار الاستقصاء عن سبب الإصابة، و7 حالات من عائلة واحدة تلقوا العدوى من والدهم المصاب سابقا.

وأشار جابر إلى أن وزارة الصحة ستبدأ بعمل فحوصات عشوائية في محافظات الجنوب، للتأكد من الوضع الوبائي في المملكة، مبينا أنها جزء من عملية تقصي واسعة في جميع المحافظات لأخذ عينات عشوائية.

وبين أن الفرق ستجري بين 300 إلى 400 فحص كورونا في كل محافظة بشكل عشوائي من غير المصابين بالمرض، بهدف معرفة الوضع العام في المملكة من غير ظهور أعراض على الأشخاص, داعيا المواطنين إلى عدم القلق.
 
Developed By : VERTEX Technologies