آخر المستجدات
نشطاء كنديون يطالبون العالم عدم التصويت لحكومتهم لمقعد في مجلس الامن بسبب موقفها من فلسطين مجابهة التطبيع تطالب الأردنية بمحاسبة المسؤولين عن ورشة تطبيعية استضافتها الجامعة سعد جابر: لا يوجد مستشفى آمن 100%.. وندرس شروط التعامل مع القادمين من الخارج اتحاد طلبة الأردنية يطالب بتحقيق عاجل في استضافة الجامعة ورشة تطبيعية برعاية رئيسها العضايلة: لا قرار بخصوص الايجارات.. ولم ندرس اعادة علاوة موظفي الحكومة.. وسنعود للحظر في هذه الحالة النواصرة يوجه رسالة للمعلمين: التزامكم بقرارات النقابة حقق الانجاز.. والعلاوة راجعة الأردن: تسجيل (19) اصابة جديدة غير محلية بفيروس كورونا الأوقاف: إيقاف ترديد صلوا في بيوتكم ابتداء من أذان فجر السبت عبيدات: فيروس كورونا مازال قويا.. وعودة القطاع العام لم ترفع عدد الإصابات الناصر يوضح الية عودة موظفي القطاع العام للعمل في المرحلة المقبلة الصحة العالمية : لا نهاية لوباء كورونا قبل اختفاء الفيروس من العالم 53 عاما على "النكسة".. وما زال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا تأخير برنامج توزيع المياه عن مناطق في الشمال بسبب انقطاع الكهرباء - اسماء المناطق بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا اعلان شروط عمل الحضانات: أطفال العاملات وقياس الحرارة يوميا.. وفحص كورونا للعاملين - تفاصيل الصفدي وشكري يحذران من ضم الاحتلال لأراضي فلسطينية إغلاق منشأة تصنع معقمات بظروف سيئة

الاردن: وفاة جديدة بالكورونا .. وتسجيل (13) اصابة جديدة بالفيروس

الاردن 24 -  
* جابر: سجلت في المملكة هذا اليوم (13) اصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الاجمالي إلى 259 اصابة

* جابر: توزيع الحالات جاء على النحو التالي:
- 5 حالات في اربد
- حالتان من الحجر، لشخصين قدما من بريطانيا
- حالة مخالطة في عمارة الهاشمي
- حالة لسيدة خالطت أخاها القادم من مصر
- حالة تم التبليغ عنها من الخدمات الطبية الملكية
- حالة لشخص مخالط لأحد الأشخاص من محافظة اربد
- حالة لسيدة مخالطة كانت ابنتها قدمت من فرنسا وهي مصابة

* جابر: تسجيل حالة وفاة بفيروس كورونا المستجدّ في المملكة لشخص يبلغ من العمر 77 عاماً، في مستشفى العزل في الخدمات الطبيّة الملكيّة.

* جابر: ثبوت إصابة 11 شخصا كانوا يدرسون في إحدى جامعات اربد وغادروا الاردن واكتشفت إصابتهم بكورونا في الخارج


اعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر تسجيل 13 اصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم ليرتفع عدد الحالات التي تم تسجيلها في المملكة الى 259 حالة .

واشار وزير الصحة في ايجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وادارة الازمات الى ان الحالات الجديدة التي تم تسجيلها اليوم توزعت على: حالة لسيدة خالطت اخاها القادم من مصر، 5 حالات من محافظة اربد، حالة مخالطة في عمارة الهاشمي، حالة تم التبليغ عنها من الخدمات الطبية الملكية وتم نقلها لمستشفى الامير حمزة، حالة بقيت في الخدمات الطبية لشخص مخالط لأحد الاشخاص من محافظة اربد، وحالتين لفتاتين قدمتا من بريطانيا وسيدة كانت ابنتها قدمت من فرنسا وهي مصابة.

واعلن وزير الصحة عن تسجيل حالة وفاة لشخص في السابعة والسبعين من عمره توفي في احد مستشفيات الخدمات الطبية الملكية، لافتا الى ان حالة الوفاة الاولى لم يتم الاعلان عنها رسميا لأنها توفيت لأسباب اخرى (تسمم الدم)، ومع ذلك "نعتبر انه يوجد حالتان" .

وحول عدم فحص الاشخاص المحجور عليهم في فنادق عمان والبحر الميت مخبريا والذين سيتم اخراجهم غدا لفت جابر الى ان "هذا هو البروتوكول العالمي وان غالبية اعضاء اللجنة الوطنية للأوبئة قرروا انه لا داعي لفحصهم قبل خروجهم".

وأضاف، انه "سيتم حجر هؤلاء لمدة اسبوعين في منازلهم وانا ادعو اهلهم واصدقاءهم لعدم زيارتهم وان يلتزم المحجور عليهم عند خروجهم بشروط الحجر المنزلي الذي سيوزع عليهم".

واشار جابر الى انه ثبت اصابة 11 شخصا ممن غادروا البلد وهم ضمن مجموعة من الطلاب وعددهم 190 طالبا الى احدى الدول القريبة وتبين هناك اصابة 11 طالبا، مضيفا "لسنا متأكدين اذا كانت الاصابات من محافظة اربد حيث يدرسون ام اصيبوا بالفيروس في الخارج".

واكد ان فرق التقصي الوبائي تحاصر جميع المخالطين وتقوم بإجراء الفحص لكل واحد منهم، لافتا الى انه تم لغاية الان وضع 300 عينة على الاجهزة ستكون نتيجتها جاهزة صباح غد، ومشددا على انه لا داعي للقلق فجميع الفرق تعمل على حصر المنطقة التي كانوا فيها.

وقال، "ان شاء الله هانت بإجراءاتنا وبجهدكم"، لافتا الى ان جلالة الملك امرنا خلال اجتماع اليوم بالالتزام وشجع الكل على ذلك "وانا اقول ابشر سيدنا ونحن جنودك وسنحافظ على وطننا وسنلتزم جميعا بالتعليمات ونحن شعبك وعزوتك كما عهدتنا".
 
Developed By : VERTEX Technologies