آخر المستجدات
الناصر: الحكومة ملتزمة بالاتفاق مع مجلس النقباء حول الزيادات على العلاوات بشار العمري يوضح حول استقالته: موقع مدير عام الهيئة سيُلغى.. وسأعود للتدريس الكرك تضمن تفوّقها النوعي.. والطفايلة يضخّمون كرة الثلج اعلان زيادة رواتب متقاعدي الضمان المبكر الأحد.. والقرارعة يلوّح باعتصام مفتوح من هو الجاسوس الاسرائيلي الذي ترأس تحرير صحيفة كبرى وأسهم ابنه في صناعة أوسلو؟ الزعبي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام.. وعائلته تطالب بإصدار حكم نهائي اعتقال الناشط المشاقبة أثناء زيارة شقيقه المعتقل التلهوني لـ الاردن24: قرار الداخلية جزء من حلّ مشكلة المتعثرين.. ونأمل بتطبيق "الاسوارة الالكترونية التربية لـ الاردن24: خطة لانشاء مجمعات رياض أطفال.. ومخاطبات لتأمين جزء من الرواتب وفد العمل إلى ألمانيا يثير تساؤلات عديدة.. والبطاينة لـ الاردن24: الحكومة لن تتحمل كامل النفقات منخفض جوي يؤثر على المملكة غدا وثلوج فجر الجمعة متحدثون لـ الأردن24: ترخيص جامعات طبية خاصة سيرهق القطاع.. والأولى دعم الجامعات الرسمية المالية: زيادات الرواتب ستصرف الشهر الجاري مواطنون يشترون الكاز بالزجاجة.. وسعيدات لـ الاردن24: على الحكومة بيعه بسعر الكلفة الرزاز يغادر إلى دافوس وأيمن الصفدي رئيساً للوزراء بالوكالة التعليم العالي: استقالة أمين عام الوزارة تمت بناءً على طلبه تجمع اتحرك يستهجن قيام نائب أردني بإجراء مقابلة على قناة صهيونية الأمن يعلن حالة الطرق لغاية الساعة الخامسة - تفاصيل عودة المعشر إلى أحضان مجلس الأمّة.. لشو التغيير؟! الرهان الأخير.. #غاز_العدو_احتلال تحدد سبعة مقترحات للنواب لالغاء اتفاقية الغاز

الادارة المحلية توضح حول وليمة غداء بـ1650 دينار.. وبدل وجبات فطور وغداء

الاردن 24 -  
في ردّها على ما ورد من أنباء تتعلّق بنفقاتها، قدّمت وزارة الإدارة المحليّة توضيحا يبيّن غايات وأسباب الإنفاق، مرفقا بالوثائق.

وكانت أنباء قد تمّ تداولها حول إنفاق 1650 دينار كفاتورة غداء، و1490 دينار بدل وجبات إفطار، بالإضافة إلى 595 كبدل غداء لمجلس بلدية الرصيفة.

وأوضحت الوزارة في ردّها تفاصيل الإنفاق الذي تمّ صرفه حسب الأصول وضمن إطار موافقة ديوان المحاسبة على مستندات الصرف.

وتاليا التوضيح كما ورد:

عملا بحرية التعبير والنشر ومن باب حق الرد نرجو نشر الرد التالي بخصوص الاخبار المنشورة على المواقع الالكترونيه بعنوان ((1650 دينارا .... غذاء في الزرقاء لوزير الادارة المحلية))

01 ان طعام الغذاء لم يكن مخصصاً لمعالي وزير الادارة المحليه وانما كان على هامش قيــام السـفير الياباني في الاردن بتسليم بلديات المملكة (40) اليه كتبرع من اليابان ، وحضر فعالية تسليم الاليات معالي الوزير ورؤساء البلديات المشمولين بهذه المنحه وكبار موظفي وزارة الادراة المحليه بالاضافة لمدير المنطقة الحرة وصحفيين واعلاميين ، ولطول برنامج زيارة السفير للمنطقة الحره التي تخللها كلمات من الجهه المانحه والجهه المستفيدة من المنح بالاضافة للوقت الزمني الطويل في تسليم الاليات للبلديات المعنية ، فقد قرر مجلس بلدية الزرقاء بالقرار رقم ( 11/2 ) تاريخ 6/1/2015 ، بصفتها المستضيفة لهذا الحدث ولكون المنطقة الحره من ضمن حدودها اقامة غذاء للسفير الياباني والوفد المرافق له بالاضافة لرؤساء البلديات وكافة الحضور ، ولم يكن الغذاء مقاماً لمعالي وزير الادارة المحليه بالخصوص ، وتم شراء وجبة الغذاء حسب الاصول المتبعة.

وكما تضمن الخبر ((مصاريف اضافية تبلغ قيمتها 1490 دينار بدل وجبات افطار))

هذا الخبر صحيح لا لبس به ، ولكن هذه الوجبات الافطار تقدم طوال شهر رمضان المبارك للعاملين في البلدية والتي تتطلب طبيعة عملهم البقاء في مراكز عملهم عند حلول موعد الافطار ، وهي مخصصة للحراس والعمال ، فمن غير المنطق ابقاء هذه الفئة من العاملين دون افطار لحين انتهاء دوامهم ، علماً بان عملية شراء وجبات الافطار تتم بالطرق القانونية من حيث استدراج العروض والاحالة وضمن موافقة ديوان المحاسبة على مستندات الصرف .

وبخصوص خبر ((غذاء مجلس بلدي الرصيفة 595 دينار))

فقد تم عقد لقاء مطول ما بين مجلس بلدية الرصيفة ومجلس بلدية الزرقاء لمناقشة موضوع مكب النفايات الواقع في مدينة الرصيفة والذي كان يسبب مشاكل بيئية خطيرة لاهالي مدينة الرصيفة ، وتم الاتفاق في حينها على توقيع اتفاقية تتيح لبلدية الرصيفة باستعمال المحطة التحويلية التابعه لبلدية الزرقاء لغايات جمع ونقل النفايات ولطول وقت اللقاء فقد تم اقامة وجبة غذاء لمجلس بلدية الرصيفة وتم عرض مستندات الصرف على ديوان المحاسبة الذي شرح عليه بتدقيقه لاحقاً.
 

كما يرجى التنويه بقيام بلدية الزرقاء بالرد على جميع استفسارات هيئة النزاهة ومكافحة الفساد واستفسارات ديوان المحاسبة وكافة الجهات الرقابيه بهذه المواضيع معززات بالمستندات والوثائق المطلوبة.