آخر المستجدات
الطعاني ل الاردن٢٤: ٢٢٠ اصابة بالايدز في المملكة.. آخرها لعشريني الأسبوع الماضي زيادين يطالب بمراجعة عقود شركات الطاقة مع الحكومة.. وعدم فصل الكهرباء عن المواطنين في رمضان الملك مترحما على عامل الوطن عماد سلامة: حادث سير غير مسؤول.. وحماية أبنائنا واجب مقدس الأردن والعودة المحتملة إلى هبّة رمضان محمود عباس خلال القمة العربية الطارئة: جئنا نسمع منكم، ماذا نفعل؟ هل نرفض؟ كيف نرفض؟ الخارجية: لا وجود لأردنيين بين ضحايا تفجيرات سريلانكا العرموطي يسأل عن شركة اتصالات أدخلت نحو 6000 جهاز تجسس: انتهاك لحياة المشتركين ناصر الدين يكتب: شيء من المنطق! رئيس بلدية الزرقاء لشركتي امنية و الكهرباء الاردنية: لسنا ضيوف شرف الفلاحات ل الاردن٢٤:المرحلة تحتاج الى حكومة جديدة ومجلس نواب منتخب وزارة الصحة: اطلاق حملة تطعيم شامله ضد مرض الحصبة في مخيم الازرق فورن بوليسي تسرب وثيقة سرية لكوشنر عن صفقة القرن بعد مرور ثمانية ايام على اعتصامهم المفتوح..متعطلو المفرق يلوحون بالتصعيد والعودة للديوان السعيدات ل الاردن٢٤: استحالة مادية تمنع اصحاب مستودعات الغاز من الترخيص ابو صعيليك: ضبط النفقات لا يعني عدم وفاء الحكومة بالمبالغ المالية المترتبة عليها لمختلف القطاعات الاردن يدين تفجيرات كنائس وفنادق سيرلانكا كناكرية يطلب صرف رديات الضريبة لمستحقيها..وابو علي:سنباشر الصرف الاثنين القادم بعد الرخصة..عدم التزام اوبر بالمعايير الدولية وتخلي بعض السائقين عن السلوكيات المهنية تحذير من تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة! - تفاصيل الطفل أمير لا يملك إلا ضحكته البريئة.. ووالده يستصرخ: أنقذوا ابني

الاحتلال يعزز قواته على حدود غزة ويغير مسارات الطائرات.. والمقاومة تتعهد بقصف فوري يطال كل الأهداف

الاردن 24 -  
قرر جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الإثنين الدفع بلواءين عسكريين من المشاة والمدفعية للمنطقة الحدودية مع قطاع غزة "استعدادًا لأي طارئ"، وحمّل حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مسؤولية إطلاق صاروخ سقط شمالي "تل أبيب".

وذكر الناطق العسكري باسم الجيش أنه سيتم استدعاء مقلّص للاحتياط لجنود ضمن مهام إستخباراتية ودفاعات جوية.

وزعم الناطق العسكري أن الصاروخ الذي استهدف أحد المنازل في منطقة "الشارون" الليلة الماضية أطلق من قاعدة إطلاق تابعة لحماس في منطقة رفح جنوبي القطاع، وبمدى يصل إلى 120 كم، مشيراً الى أن الصاروخ من تصنيع ذاتي.

وفي سياق متصل، أغلق جيش الاحتلال ظهر اليوم مناطق واسعة في "غلاف غزة"، خشية تعرضها لنيران قناصة أو صواريخ موجهة، كما أغلقت سلطات الاحتلال المدارس وأجلت عدة مباريات. فيما ذكر مراسل القناة العاشرة أنه "تقرر إغلاق مناطق من بينها شاطئ زيكيم ومحيط ناحال عوز ومحيط نتيف هعسراه بالغلاف"، مشيرا إلى أن جيش الاحتلال أرسل رسائل لمستوطني الغلاف أن "الرد المقبل قد يغير من تعليمات الأمان في المنطقة".

وقررت سلطات الاحتلال تغيير مسارات هبوط الطائرات في مطار "بن غريون" على خلفية التوتر الأخير مع قطاع غزة.

كما قررت سلطات الاحتلال صباح اليوم إغلاق معبر كرم أبو سالم جنوبي شرق القطاع، وحاجز "إيرز" بشماله، والبحر أمام الصيادين، حتى إشعار آخر، بذريعة الرد على سقوط الصاروخ.

يأتي ذلك عقب سقوط صاروخ صباح اليوم على منزل بمنطقة "الشارون" شمالي "تل أبيب"، أسفر عن إصابة سبعة إسرائيليين، وقالت مصادر عبرية إنه أُطلق من غزة.

ومن جانبها، أعلنت غرف العمليات المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية انها ستواجه أي قصف للاحتلال بالقصف مباشرة.

وقال بيان صادر عن غرفة العمليات:"إن كل الاهداف الاسرائيلية ستكون بمرمى نيران قوى المقاومة في حال نفذ الاحتلال غارات على غزة".

وأشارت الغرفة الى ان الجانب المصري يبذل جهودا لاحتواء الموقف، مؤكدة ان الاحتلال سيفاجأ برد شديد وبشكل جماعي في حال تنفيذه لعدوان على غزة.

وتشكلت غرفة العمليات المشتركة في يوم 23 تموز 2017 بين فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة؛ لمتابعة انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى، ولمواجهة إجراءاته التي كان أبرزها تركيب "بوابات إلكترونية" في حينه.


(صفا + معا)