آخر المستجدات
الطفايلة في مسيرة وسط البلد: تحية لأبناء بني حسن.. ولتسقط اتفاقية الغاز جابر يوضح حول اجراءات الصحة لمواجهة "كورونا".. وفحص القادمين عبر جميع المعابر الملك: موقفنا معروف.. (كلا) واضحة جدا للجميع سلامة يكتب: صفقة القرن.. الحقيقة الكاملة الصين تعلن تحقيق أول نجاح في علاج مرضى فيروس كورونا خبراء يضعون النقاط على حروف لغز الطاقة ويكشفون أسرار فاتورة الكهرباء شجّ رأس طبيب وجرح وجهه (10) غرز في اربد لرفضه كتابة أمر تحويل! السلطة الفلسطينية تهدد بالانسحاب من اتفاقية أوسلو حال الإعلان عن صفقة القرن قواعد الإشتباك التي تفرضها صفقة القرن على الدولة الأردنيّة اعتقال الناشطين الغويري والمشاقبة.. وتوقيف الخلايلة بتهمة "تحقير مؤسسات الدولة"! صحيفة عبرية تنشر تفاصيل جديدة حول صفقة القرن: عاصمة فلسطين في شعفاط طلبة يعتصمون أمام التعليم العالي احتجاجا على المنح والقروض - صور الأردن أخيرا، "لا مع سيدي بخير ولا مع ستيّ بسلامّه" رغم الشكاوى الكثيرة من ارتفاع الفواتير.. الطاقة تنفي أي زيادة على أسعار الكهرباء! الضمان يعلن تفاصيل زيادات رواتب المتقاعدين.. ويؤكد شمول الورثة صداح الحباشنة يسأل عن راكان الخضير: ضباط كُثر ذهبوا ضحية له فواتير شركة الكهرباء الأردنية المجحفة والظالمة اجتماع حراك بني حسن: مطالبات بالافراج عن المعتقلين.. ولجنة لمتابعة أوضاعهم - صور التخليص على 32 ألف مركبة في حرة الزرقاء العام الحالي الناصر لـ الاردن24: النظام يجيز تعبئة شواغر المحالين على التقاعد بشرط موافقة المالية
عـاجـل :

الأزهر ينتقد حملة سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي من صلاة أحد المواطنين

الاردن 24 -  

انتقد الشيخ صالح محمد عبد الحميد، عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف حملة التشهير التي تعرض لها مواطن مصري على وسائل التواصل الاجتماعي بعد انتشار صورة له وهو يصلي على متن دراجة هوائية.

 وكشف المواطن المصري الذي انتشرت معلومات خاطئة عن وفاته "قهرا" بعدالسخرية منه،عن سبب عدم سجوده بشكل طبيعي.

وأوضح المواطن، محمد محمد سنقر، اليوم الأربعاء أنه أصيب بالتهاب شديد في فقرات الظهر وخشونة بالركبتين، وأثر ذلك على صحته حتى أنه اصبح لا يستطيع الركوع أو السجود ويضطر للصلاة جالسا على الكرسي، بحسب صحيفة "اليوم السابع" المصرية.

وأكد الشيخ صالح، أن صلاة الرجل صحيحة، قائلا: "للعلم لكل من شير (نشر) وفضح وأجزم وأفتى بدون علم أو دراية أن صلاة الرجل باطلة وغير مقبولة، هذا جهل واضح بأحكام الشريعة وإفتاء بدون علم أو دراية، لأن صلاة الرجل صحيحة، وجائزة ومقبولة إن شاء الله".

وأردف قائلا: "هذه مسألة يعرفها كل طلاب العلم الشرعي فضلا عن العلماء والمتصدرين للفتوى، وهي الصلاة على الدابة أو حتى الصلاة في النعلين".

إلى ذلك، أوضح المواطن المصري محمد سنقر أنه في أول أيام عيد الأضحى، حرص على أداء الصلاة في ساحة مساكن كفر حجازي بغرض كسب الثواب، رغم إلحاح زوجته وبناته على الذهاب للمسجد القريب من المنزل تخفيفا عنه حتى لا يشعر بآلم في ظهره أو قدميه، ولكنه رفض ذلك وأصر على الذهاب للساحة للصلاة فيها، مبتغيا الأجر والثواب من الله.

وأشار إلى أنه استقل دراجته الهوائية وتوجه إلى ساحة الصلاة، ولم يجد مكانا مرتفعا عن الأرض للجلوس والصلاة عليه، نظرا لعدم استطاعته الركوع والسجود، ولم يجد أي رصيف يجلس عليه في الساحة، وبدأ المصلون في الصلاة.

وأكد على أنه اضطر للوقوف على الدراجة والشروع في الصلاة، حرصا منه على عدم تفويتها، وقام بخلع حذائه ودخل في الصلاة مع المصلين.

وتعرض محمد محمد سنقر، العامل بشركة مصر للغزل والنسيج، لموجه إساءة من عدد كبير من الأشخاص، بعد قيام شاب بتصويره ونشر صورته على مواقع التواصل الاجتماعي، لدرجة وصلت إلى اختلاقهم إصابته بجلطة ونقله للمستشفى وتعرض إحدى بناته لمشاكل مع زوجها، بل وتصاعدت الأكاذيب إلى ادعاء وفاته بسبب حزنه على ما أشيع عنه وتعرضه لحالة نفسية سيئة.

الأزهر ينتقد حملة سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي من صلاة أحد المواطنين
اليوم السابع
المواطن محمد محمد سنقر

المصدر: الدستور + اليوم السابع