آخر المستجدات
حزمة قوانين من بينها "الإدارة المحلية" إلى النواب قريبا سلامة لـ الاردن24: دمج سلطة المياه مع الوزارة قيد الدراسة المصري لـ الاردن 24 : سوق العقار ليس مرتبطا بنظام الأبنية المقاومة تقصف الغلاف وجنوب "تل أبيب" بعشرات الصواريخ القضاة يكتب عن: قوانين التقاعد والمعايير المزدوجة مصدر لـ الاردن24: لا تمديد لفترة تصويب أوضاع العمالة الوافدة.. وحملات مكثفة بعد انتهائها رفع أجور النقل وفق التطبيقات الذكية بنسبة 30% عن التكسي الأصفر.. ووقف ترخيص شركات جديدة تدافع بين الأمن وعائدين من السودان أمام التعليم العالي.. ورفض استقبال شكوى احدى المشاركات تواصل اعتصام المعطلين عن العمل أمام الديوان الملكي وسط تهميش رسمي توق: بدء تقديم طلبات البعثات والمنح الجامعية قبل نهاية الشهر.. واعادة تشكيل لجنة معادلة الشهادات ديوان الخدمة المدنية يعلن آخر موعد لاستلام طلبات التوظيف السفير الليبي يتعهد لأصحاب المنشآت السياحية بتسديد مستحقاتهم المالية الصفدي: تلقينا طلبات أمريكية لتسليم أحلام التميمي.. ونؤكد التزامنا بالقانون الذي يمنع ذلك الصفدي: الأردن سيحترم الملكيات الخاصة في الباقورة.. والدخول إليها من خلال المعابر الرسمية فقط الملك وولي العهد في الباقورة - صور عبدالكريم الخصاونة مفتيا عاما للمملكة وعبدالحافظ الربطة قاضيا للقضاة الأردن يرفض طلب إسرائيل الاحتفال بذكرى معاهدة السلام مجلس الوزراء يوافق على تمويل مشروع "الاسوارة الالكترونية" المومني: المملكة تشهد حالة عدم استقرار جوي وهطولات مطرية الاربعاء المعلمين تطالب برفع الحدّ الأدنى للأجور لانصاف معلمي القطاع الخاص
عـاجـل :

الأرصاد تحذر من خطر الانزلاق وتشكل السيول

الاردن 24 -  
تتأثر المملكة اليوم بحالة من عدم الاستقرار الجوي، وتتكاثر السحب مع ساعات الظهيرة على ارتفاعات مختلفة لتتحول الأجواء ما بين غائمة جزئياً إلى غائمة، وتسقط زخات من المطر في أنحاء مختلفة من المملكة، قد تكون غزيرة أحياناً في بعض المناطق ويصحبها البرق والرعد وتساقط حبات من البرد، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.
وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً تؤدي الى اثارة الغبار والأتربة أحيانا. وحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية تبقى المملكة غدا تحت تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي، حيث تكون الاجواء غائمة جزئياً الى غائمة احياناً، وتسقط بمشيئة الله زخات من المطر على فترات في أنحاء مختلفة من المملكة بما فيها مدينة العقبة، تكون غزيرة في بعض المناطق ويصحبها البرق والرعد وتساقط البرد أحيانا، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
ويستمر تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي على المملكة الخميس، حيث تظهر كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة، وتكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، وتبقى الفرصة مهيأة بمشيئة الله لسقوط زخات من المطر بين الحين والأخر في أنحاء مختلفة من المملكة، قد تكون غزيرة أحياناً في جنوب وشرق المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
وتتراوح درجات الحرارة الكبرى والصغرى في عمان اليوم من 26 الى 17 درجة مئوية، وفي المناطق الشمالية من 26 الى 16، وفي المناطق الجنوبية من 25 الى 14، وفي خليج العقبة من 36 الى 26 درجة مئوية.

تحذر دائرة الأرصاد الجوية من :
خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولاً للأمطار.
خطر تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة .
خطر العواصف الرعدية في بعض المناطق.
خطر تدني مدى الرؤية الافقية واثارة الغبار والأتربة في بعض المناطق خاصة مناطق البادية .


-- (بترا)