آخر المستجدات
فيروس كورونا: منظمة الصحة العالمية تغير موقفها وتنصح بارتداء أقنعة الوجه في الأماكن العامة على وقع الاحتجاجات ضد مقتل جورج فلويد.. صراع بين ترامب والمؤسسة العسكرية الأميركية احتجاجات أميركا.. الجيش ينسحب من واشنطن وتوقعات بمظاهرات حاشدة اليوم نشطاء كنديون يطالبون العالم عدم التصويت لحكومتهم لمقعد في مجلس الامن بسبب موقفها من فلسطين مجابهة التطبيع تطالب الأردنية بمحاسبة المسؤولين عن ورشة تطبيعية استضافتها الجامعة سعد جابر: لا يوجد مستشفى آمن 100%.. وندرس شروط التعامل مع القادمين من الخارج اتحاد طلبة الأردنية يطالب بتحقيق عاجل في استضافة الجامعة ورشة تطبيعية برعاية رئيسها العضايلة: لا قرار بخصوص الايجارات.. ولم ندرس اعادة علاوة موظفي الحكومة.. وسنعود للحظر في هذه الحالة النواصرة يوجه رسالة للمعلمين: التزامكم بقرارات النقابة حقق الانجاز.. والعلاوة راجعة الأردن: تسجيل (19) اصابة جديدة غير محلية بفيروس كورونا الأوقاف: إيقاف ترديد صلوا في بيوتكم ابتداء من أذان فجر السبت عبيدات: فيروس كورونا مازال قويا.. وعودة القطاع العام لم ترفع عدد الإصابات الناصر يوضح الية عودة موظفي القطاع العام للعمل في المرحلة المقبلة الصحة العالمية : لا نهاية لوباء كورونا قبل اختفاء الفيروس من العالم 53 عاما على "النكسة".. وما زال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا تأخير برنامج توزيع المياه عن مناطق في الشمال بسبب انقطاع الكهرباء - اسماء المناطق بقرار من المحافظ.. استمرار توقيف صبر العضايلة لليوم الثاني اسماعيل هنية: الأردن في عين العاصفة.. والضمّ يهدد المملكة كما يهدد فلسطين جابر يوضح حول شروط فتح المقاهي والعودة إلى الاغلاقات ودوام الفصل الصيفي وموعد وصول لقاح كورونا التربية: استكمال اجراءات النقل الخارجي للمعلمين الشهر القادم.. واستقبلنا 3940 طلبا

الأردن يسجل (4) اصابات جديدة بفيروس كورونا لقادمين من الخارج

الاردن 24 -  
أصدرت رئاسة الوزراء ووزارة الصحة الموجز الإعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن، لليوم السبت.. وتاليا نصه:


الإصابات والشفاء والفحوصات:


- سُجِّلت في المملكة اليوم (4) حالات إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، على النحو الآتي:


- حالتان لأردنيين عائدين من الخارج (من ماليزيا)، كانا يخضعان للحجر الصحّي في أحد فنادق العاصمة عمّان، وتمّ نقلهما إلى مستشفى الأمير حمزة.


- حالتان لسائقي شاحنات قادمين عبر حدود العمري، أحدهما أردني، والآخر من جنسيّة عربيّة تمّ التعامل معه وفق البروتوكول المتّبع.


- وبذلك يبلغ إجمالي عدد الإصابات في المملكة حتّى الآن (704) إصابات.


- سجّلت أيضاً (9) حالات شفاء؛ منها (2) في مستشفى الأمير حمزة، و(6) في مستشفى الملك المؤسّس عبد الله الجامعي، و(1) في مستشفى الملكة علياء.


- تمّ اليوم إجراء (2402) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن (161722) فحصاً.


إجراءات أخرى:


• شهد اليوم الثاني لحظر التجوّل الشامل التزاماً كاملاً من المواطنين، باستثناء عدد محدود جدّاً من المخالفات تمّ التعامل معها وفق أحكام القانون؛ مع التأكيد على أنّ تطبيق قرار حظر التجوّل الشامل خلال أوّل أيّام العيد (غداً الأحد) سيتمّ دون تهاون.


• بلغ عدد مستخدمي تطبيق (أمان) خلال يومين من إطلاقه حوالي ٦٠ ألف مواطن في المملكة، مع التأكيد على أنّ هذا التطبيق لا يخرق خصوصيّة المستخدمين.


• تحميل التطبيق على أجهزة أندرويد


https://play.google.com/store/apps/details?id=jo.gov.moh.aman&hl=en
 
Developed By : VERTEX Technologies