آخر المستجدات
ذبحتونا: نتائج صندوق دعم الطالب تمهيد لإقرار القروض البنكية وتحويل الطلبة إلى غارمين تعديلات على أسس وآليات تقديم الخدمات الأساسية والتكميلية ضمن برنامج الدعم التكميلي البريزات : لا تقويض لنظام الحكم ولا تغيير لكيان الدولة في نشاط الحراكيين خبراء: الحكومة تحاول تغطية فشلها بالتنقيب عن السيولة في مدخرات الضمان مجلس الوزراء يوافق على تخفيض رسوم تصريح عمل المياومة (الحر) بشكل دائم تخفيض ضريبة المبيعات على 76 سلعة أساسيّة وغذائيّة اعتباراً من شباط قانونيون لـ الاردن24: قرار النواب لا يلغي اتفاقية الغاز.. والقانون قد لا يرى النور مجلس الوزراء يوافق على السير بإجراءات ترخيص ثلاث جامعات طبية خاصة فرانكشتيان جديد يبتلع أمانة عمّان.. اختزال الدولة في شركات! الحكومة توضح حول مقترح قانون حظر استيراد الغاز الاسرائيلي: سندرس توافقه مع الدستور والاتفاقيات احتجاج في العقبة على أسس توزيع الأراضي: آلية تثير الريبة.. وغير عادلة - صور #غاز_العدو_احتلال تهاجم النواب وقرارهم: مجلس شريك ومتواطئ الزبيدي يكتب عن تباطؤ نمو الطاقة المتجددة في المملكة.. ارشيدات لـ الاردن24: قانون منع استيراد الغاز من الاحتلال سيحظر استيراده منذ صدوره في الجريدة الرسمية النواب يوافق على مقترح بقانون لحظر استيراد الغاز من الاحتلال الاسرائيلي تزامنا مع مناقشة قانون يحظر استيراده من الاحتلال.. اعتصام أمام النواب للمطالبة بالغاء اتفاقية الغاز جابر لـ الاردن24: تعديلات على نظام الصحة المدرسية.. وفرق متخصصة لمتابعة أوضاع الطلبة سيف لـ الاردن24: استمرار دراسة دمج هيئات النقل.. ولا مساس بحقوق الموظفين أصحاب شركات نقل ذكي يطالبون بالتصدي لغير المرخصين: النقل غير جادة الأرصاد: تساقط للثلوج صباح الثلاثاء.. وتراكمها في الجنوب
عـاجـل :

الأردن تبلغ إسرائيل: يمنع دخول أراضي الباقورة منذ الأحد

الاردن 24 -  
 - ذكرت وسائل اعلام اسرائيلية أنّ السلطات الأردنية ابلغت اليوم الخميس رئيس المجلس الإقليمي الاستيطاني "عيمق هيردين" عيدان غرينباوم، انه بدءا من يوم الاحد المقبل لن تسمح دخول إسرائيليين وسكان المجلس الإقليمي الى أراضي "الباقورة والغمر"-نهرايم، وذلك بعد انتهاء اتفاق التأجير المبرم لهذه الأراضي مع إسرائيل.

 

 

وقبل اسبوعين قال مسؤولون اردنيون إنه خلال المحادثات التي أجريت في الأسابيع الأخيرة بين مبعوثي رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو وبين مسؤولين في الحكومة الأردنية، حاول الجانب الإسرائيلي الربط بين إطلاق سراح المواطنين الأردنيين اللذين كانا معتقلين في إسرائيل وبين قضية أراضي "الباقورة والغمر"-نهرايم والمحاولة لإيجاد تسوية حيال ذلك.

 

 

وادار المباحثات من الجانب الإسرائيلي مستشار الامن القومي مائير بن شطريت والمسؤولين العاملين معه، ومن الجانب الأردني كان وزير الخارجية ايمن الصفدي. ووفقا للأردنيين فان الإسرائيليين اثاروا ربطا بين إمكانية إطلاق المعتقلين وبين تسوية بقضية "الباقورة والغمر"-نهرايم أو منح تمديد يتمكن خلاله المزارعون الإسرائيليون بالاستمرار وتسوية الأراضي الزراعية.

 

 

وأشار المسؤولون الأردنيون بان الأردن رفضت الاقتراح وحذرت إسرائيل من الاستمرار في هذا الخط لأنه ستكون عواقب وخيمة على العلاقات.

 

 

وبموجب الاتفاق الذي وقع قبل 25 عاما، فان أراضي "الباقورة والغمر" يجب ان يتم اعادتها الى السيادة الأردنية في نهاية فترة التأجير.

 

 

وكان وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شطاينتس قد صرح قبل شهر ان إسرائيل تستعد لإعادة أراضي الباقورة والغمر وقال في مقابلة إذاعية :"هذه الأراضي سيتم اعادتها الى الأردن، سوف نضطر الى إيجاد أراض زراعية بديلة، وتسويتها في داخل إسرائيل".معا