آخر المستجدات
العون للمقاولات تغلق مكاتبها وتوقف أعمالها في كافة المشاريع أطباء امتياز يطالبون باعادة النظر في تأجيل امتحانات أيلول: لا مبرر منطقي لذلك الخرابشة: أسعار الأضاحي ستكون في متناول الجميع.. وتوفر 450 ألف رأس غنم سائقو تكسي المطار وجسر الملك حسين يعتصمون ويطالبون الوزير سيف بالتدخل - صور واشنطن تضع شروطا جديدة للموافقة على ضمّ الضفة وغور الأردن فيروس كورونا يهدد عودة ملايين التلاميذ إلى مدارسهم النعيمي لـ الاردن24: لم نقرر موعدا جديدا للعام الدراسي.. والكتب جاهزة باستثناء العلوم والرياضيات التعليم العالي بلا أمين عام منذ ستة أشهر.. والناصر لـ الاردن24: رفعنا أسماء المرشحين استحداث قسم الشكاوى في التربية.. اختبار حقيقي يواجه الوزارة والمنظومة التعليمية عاطف الطراونة: ما يجري الآن سابقة خطيرة تتجاوز الخصومة السياسية إلى تشويه معيب وقفة احتجاجية في دابوق للمطالبة بالإفراج عن الطراونة - فيديو نقابة مقاولي الإنشاءات تستنكر توقيف أحد كبار المقاولين الاعتداء على الأطبّاء.. ثلاثة محاور لاجتثاث هذه الظاهرة استياء بين أطباء في البشير اثر تكرار الاعتداءات عليهم الخدمة المدنية يوضح حول الدور التنافسي.. ويؤكد أن احالة من بلغت خدمته 25 عاما للتقاعد يؤثر على الضمان العمل: إنهاء خدمات عاملين في مياه اليرموك مخالف لأوامر الدفاع أصحاب المطاعم ينتقدون وزارة العمل.. ويطالبون بتمديد ساعات رفع الحظر لجنة التحقق من سلامة مصنع "الزمالية" ترفع تقريرها.. والبطاينة يقرر إعادة فتحه الناصر لـ الاردن24: استثناء وزارة التربية من قرار وقف التعيينات قيد الدراسة الحلابات:اعتصام امام مصنع البان احتجاجا على تجاهل تعيين ابناء المنطقة - صور

الأردنية: تقاضي رسوم التسجيل من طلبة المنح والقروض معمول به منذ سنوات

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال مدير الاعلام في الجامعة الأردنية، سعد أبو صالح، إن الجامعة تتقاضى من طلبة المنح والقروض رسوم التسجيل فقط وليس رسوم الساعات، مؤكدا أن هذا الاجراء معمول به منذ سنوات.

وأضاف أبو صالح لـ الاردن24 إن الطلبة الذين قاموا بدفع رسوم الساعات سيتم اعادتها لهم لاحقا، إما نقدا أو بالرصيد، حسب رغبتهم.


ودعا الطلبة إلى التسجيل عبر الموقع الالكتروني دون الحاجة لمراجعة التسجيل أو ادارة الجامعة، وتسديد رسوم التسجيل عبر وسائل الدفع الالكتروني.

وكان الناطق الاعلامي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مهند الخطيب، أكد أن قرار الوزارة الصادر باعتبار الطلبة الحاصلين على المنح والقروض مسددين لرسوم الفصل الدراسي الثاني والفصل الصيفي القادم مازال ساري المفعول.

وقال الخطيب لـ الاردن24 إن الجامعات ستوقف اجراءات التسجيل للفصل الدراسي الأول وتخريج الطلبة في حال عدم استكمال الوثائق المطلوبة منهم، مؤكدا أن الجامعات لا تستطيع مخالفة قرار الوزارة الصادر استنادا إلى قانون الدفاع.

وكانت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة /ذبحتونا، قالت إن المئات من طلبة الجامعة الأردنية الحاصلين على منحة أو قرض من صندوق دعم الطالب، تفاجأوا بقيام المسجل العام في الجامعة الأردنية بإلزامهم بدفع الرسوم الدراسية للفصلين الثاني والصيفي. وحجب المسجل العام عن الطلبة حقهم بالتسجيل للفصل الصيفي قبل أن يقوموا بتسديد كامل الرسوم الدراسية للفصل الدراسي الثاني.

ورأت الحملة في الإجراء الذي اتخذه المسجل العام للجامعة الأردنية بحرمان طلبة المنح والقروض من حقهم في التعليم ورفض تنفيذ قرار وزير التعليم العالي، إجراءً مرفوضًا ومخالفًا للقانون، كما أنه لم يُراعِ أن الطلبة الذين يستهدفهم هم الأكثر عوزة وحاجة، وهم حصلوا على المنح والقروض بعد أن قدموا ثبوتات رسمية تظهر وضعهم المادي العاجز عن القدرة على دفع الرسوم الجامعية.

وأشارت إلى أن تذرع المسجل العام بأن هؤلاء الطلبة لم يسددوا رسوم التسجيل البالغة 48 دينار، وبالتالي فإنه عاقبهم بإجبارهم على دفع الرسوم الدراسية كاملة والتي تصل في بعض التخصصات إلى أكثر من 1000 دينار أردني، لهو أمر لا يقبله عقل أو منطق.

وطالبت الحملة رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبدالكريم القضاة بالإسراع باتخاذ قرار يسمح لطلبة المنح والقروض بالتسجيل للفصل الصيفي دون الحاجة لدفع الرسوم الجامعية، تطبيقًا لقرار وزير التعليم العالي باعتبار كافة هؤلاء الطلبة مسددين لرسوم الفصلين الثاني والصيفي.
 
Developed By : VERTEX Technologies