آخر المستجدات
ألمانيا: الخطة الأمريكية تثير تساؤلات.. ولا سلام دائم إلا من خلال حلّ الدولتين المتفاوض عليه الاتحاد الأوروبي يعلق على اعلان ترامب.. ويؤكد التزامه بالتفاوض على أساس حل الدولتين البيت الأبيض ينشر النص الكامل لـ "صفقة القرن" - طالع الأمم المتحدة ترفض صفقة القرن: ملتزمون بخطة سلام على أساس القانون الدولي تركيا: صفقة القرن "ولدت ميتة".. وترمي إلى قتل حل الدولتين واغتصاب أراضي فلسطين مصر تدعو الفلسطينيين والإسرائيليين إلى دراسة صفقة القرن! حماس: "صفقة القرن" مرفوضة وهدفها تصفية القضية الفلسطينية نتنياهو: العاصمة الفلسطينية المقترحة ستكون في أبو ديس محمود عباس: صفقة القرن لن تمر.. ومتمسكون بقرارات الشرعية الدولية موسكو: روسيا ستدرس "صفقة القرن" والأهم هو موقف الفلسطينيين والعرب ترامب ينشر صورة خريطة ويغرد بالعربية: هذا ما قد تبدو عليه دولة فلسطين المستقبلية الأردن يرفض صفقة القرن ويحذر من الاجراءات الأحادية: الشرعية الدولية هي المرجعية لأي اتفاق سلام في اعتصام أمام السفارة الأميركية: فليذهب ترامب إلى الجحيم.. وأي حاكم يوقع صفقة القرن سيفقد عرشه ترامب يعلن تفاصيل صفقة القرن: القدس عاصمة غير مقسمة المستقلة للانتخاب تؤكد استعدادها التامّ للانتخابات.. والكلالدة: نضمن نزاهتها - صور الجفر تشكو تخلّي الفوسفات عن مسؤولياتها ومنازل تصدعت من التفجيرات.. وذنيبات يرد مداخلة الرزاز تحت القبة تثير جدلا واسعا.. والعكايلة يتحدث عن اتلاف "ديسك التحول الاقتصادي" خليل عطية لـ ترامب: أنت قرن.. وصفقة القرن لفها وادحشها - فيديو سائقو حافلات عمومية يغلقون سوق الكرك احتجاجا على نقل مواقفهم - صور رغم تراجع وضعه الصحي.. المعتقل الزعبي يتمسّك بالاضراب عن الطعام
عـاجـل :

اكشط واربح

أحمد حسن الزعبي

بما ان الحكومة "ساكتة على غلب" بسبب ضعف إقبال المواطنين على التسجيل للانتخابات ؛ فلم تستخدم الى الآن وسيلة "الأرقام " كسلاح لــ" مقاهرة" المقاطعين ..وبما أن نواب الصوت الواحد ، الذين حاولوا ان يكحلوها "باستثنائيتهم" الأخيرة ، فــ "عوروها" بجوازاتهم الحمراء المؤبدة، وبالتالي حسموا موقف المترددين نهائياً ليضمّوهم الى جمهور المقاطعة . فأنني اقترح على الحكومة الأفكار التالية علها ترفع من نسبة المسجلين و"تحمّي" وجهها أمام من تعهّدت أمامهم بإجراءات الانتخابات هذا العام:

مثلاً: اقترح ان تكون البطاقة الانتخابية على شكل بطاقة الخلوي المدفوعة مقدماً ..فيها رقم متسلسل وسري..عند قيام المواطن "بكشط الرقم الانتخابي " يظهر له جوائز مجزية..رحلة الى مرميس ، غسالة بحوضين ، طقم كنبايات ، اشتراك انترنت لمدة سنة ،فرامة بصل، كيس تسالي من محمص مشهور ، "كندرة" نمرة 44 من محلات باتا، جهازات عرايس، بياضات، جولة سياحية داخل المملكة الى اشهر قصور الفاسدين..وللمزيد من الشفافية لا بد من ذكر عبارة "حظاً أوفر" في بعض البطاقات "المكشوطة"..

هناك فكرة أخرى...ان تكون البطاقة الانتخابية على شكل قسيمة مشتريات، تماما كتلك التي تستخدمها المولات الكبيرة والمؤسسات التجارية ، بعد ان يأخذ المواطن رقمه الانتخابي ،يكتب اسمه ورقم تلفونه ويضع نصف القسيمة في صندوق زجاجي على مدخل الاحوال المدنية..حيث سيجري السحب قبل الانتخابات بيوم واحد وتحت أشراف وزارة الداخلية والهيئة المستقلة للانتخابات..وبهذه الفكرة نكون قد ضربنا ثلاثة عصافير بحجر واحد..أولا: عندما يقوم المواطن بوضع القسيمة بالصندوق نكون قد دربناه فعلياً على "دب"صوته بالصندوق المشابه ، ثانيا: نكون قد اختبرنا جاهزية وزارة الداخلية ، و ثالثا: قسنا منسوب كفاءة الهيئة المستقلة للانتخابات.

طبعاً الأفكار التشجيعية لن تنتهي عند ذلك الحد ،فهناك جوائز تشجيعية خاصة بأهالي عمان الغربية الأقل مشاركة ..مثلا كل مواطن يسجل للانتخابات ويأخذ بطاقته ، تقوم دائرة الأحوال المدنية بإهدائه البوم (سي دي.. مكس مع دي جيه" "لأقوى مقابلات رئيس الوزراء مع الإعلام الرسمي" ، بالإضافة إلى تذكرتين لشخصين –درجة أولى- لحضور "ليلة العمر مع "سميح المعايطة" ..حيث يقدم "لايف" أشهر وأحدث مقطوعات "النفي" المنفرد..و أخيراً "دي في دي...للدحية الرسمية والمعاد توزيعها على موسيقى الراب طبعاً مع الترجمة"..

**

ملاحظة للأخوة المواطنين غير المسجلين الى الآن : العروض أعلاه صالحه..حتى نفاذ الكمية.



احمد حسن الزعبي
www.sawaleif.com

ahmedalzoubi@hotmail.com