آخر المستجدات
منح مدير شركة البريد مكافأة (35) ألف دينار بحجة تميّز الأداء رغم تحقيق الشركة خسائر بالملايين! ذوو متوفى في البشير يعتدون على الكوادر الطبية.. وزريقات يحمّل شركة الامن المسؤولية - صور رصاصة اللارحمة على الجوردان تايمز.. خطيئة البيروقراط الإداري تعادل الحسين اربد وكفرنجة بدوري كرة اليد ادراج طلبات احالة وزيرين سابقين ورفع الحصانة عن نائبين على جدول أعمال النواب الأحد اعلان تفاصيل علاوات أطباء وزارة الصحة الجديدة وقفة تضامنية مع الأسرى أمام مجمع النقابات الإثنين أبناء حي الطفايلة المتعطلين عن العمل يلوحون برفع سقف مطالبهم بكاء طفل على كرسي متحرّك ينتظر وعود الرزاز - فيديو مدير سجن الهاشمية يمنع نقل المشاقبة إلى المستشفى.. والأمن: القرار بيد طبيب مركز الإصلاح في اعتصام لحملة إرجاع مناهج كولينز: تصريحات التربية كانت إبر تخدير وسنلجأ للتصعيد الكتوت يكشف بالأرقام كوارث الموازنة المرتقبة مجابهة التطبيع تحذّر من مشروع بوابة الأردن أهالي المتعثرين ماليا يعتصمون أمام مبنى رئاسة الوزراء تساؤلات هامة حول نتائج الأردن في اختبار "بيزا".. ودعاس: استخفاف رسمي بالوطن والمواطن! بعد إقصائه من قبل اللجنة الأولمبية.. أردني يحطم الرقم القياسي في هنغاريا بني هاني ينتقد عدم استشارة البلديات في إعداد قانون الإدارة المحلية تأخر استخراج النحاس لدراسة الأثر البيئي ما تفاصيل الطلب الرسمي من مشعل التوسط لفك إضراب المعلمين؟ وما ينتظره الاخوان خلال أيام؟ - فيديو المجتمع المدني يكسر القوالب في لبنان والعراق والسودان والجزائر مواكبا الموجة الثانية من "الربيع العربي"
عـاجـل :

افتحْ حنفيّة ؛ سكّرْ حنفيّة

كامل النصيرات


في لحظة إحباط سألتُ ((الأرفل)) : هل صحيح يا قرابة أنّ العالم الثالث محكوم بالحنفيّات؟ هل صحيح أن العالم الأول إذا زعل من بلد سكّر عليها الحنفيّات وإذا رضي عنها فتح ما شاء من حنفيات؟
تأملني الأرفل طويلاً ؛ كنتُ أعتقد بأنه سيشمطني كفّاً لسخافة أسئلتي..لكنه سرعان ما ابتسم واشعل بقايا سيجارة في جيبه و أخذني من يدي وقال لي : تعال معي..
جرّني ..لم يتكلّم طوال الطريق..أراد أن يدخلني إلى مسجد كبير ؛ فنزعتُ يدي من يده وقلت له : وحّدْ الله ؛ مش على وضوء..! فقال وهو يجرّني أكثر: تعال معي بلا فلسفة عرب أيتام..!
أدخلني الى المتوضأ..وقال لي وهو يفتح بكل الحنفيّات التي ينهمر الماء منها : شايف؟ ثم يغلق حنفية ..شايف؟ ثم يفتح حنفيّة ..شايف ؟ شايف ؟ شايف ؟؟؟ قلت له: والله شايف وعارف وين العبرة؟!.
عصّب الأرفل قليلاً وقال لي: على هونك..مثل هذه يوجد حنفيات كبيرة في أوطاننا ..حنفيّة كهرباء..حنفية مياه..حنفيّة عسكر..حنفية مساعدات..حنفية هواء..حنفية شوكلاتة ..حنفية كاتش أب..وهكذا..! في المسجد إن أردت أن ترضي ربّك فتحت الحنفيّة وتوضأت وصلّيتَ له..أما الحنفيّات الكبرى لا يفتحونها لك إلا إن صليتَ لهم وأرضيتهم..
في المسجد تفتح الحنفية أولاً وتصلي لتنال الرضا..أما في السياسة والأوطان تصلي بلا وضوء أولاً وتنال الرضا ثانياً كي تفتح الحنفية..!