آخر المستجدات
تنقلات خارجية في "التربية" (اسماء) أردنيون يلجأون إلى لعبة رمي الفؤوس للتنفيس عن مخاوفهم من كورونا ترايسي شمعون: لبنان بيستاهل أن نضحي من اجله اجواء حارة في اغلب مناطق المملكة اليوم الصحة العالمية: "شرط وحيد" لتعافي العالم سريعا من كورونا إجلاء 40 أردنيا من بيروت المشاركة بالانتخابات النيابيّة.. مؤشر حاسم وغاية بحد ذاتها! القبول الموحد تعلن ترتيبات قبول طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة لمرحلتي البكالوريوس والتجسير 18 مليون دينار رصيد متبقي في حساب صندوق همة وطن من أصل 93 مليونا باسل العكور يكتب: طبائع النهج المستبد في التعامل مع الاعلام الاردني المستقل الاردن: تسجيل اصابة جديدة غير محلية واحدة بفيروس كورونا اعلان تفاصيل المرحلة الخامسة من اعادة الأردنيين في الخارج.. ودعوة المسجلين سابقا لتجديد طلباتهم المستقلة للانتخاب تنشر أسماء رؤساء وأعضاء ومقار لجان الانتخاب العمل تحدد الموعد النهائي لتسجيل ومغادرة العمالة الوافدة للاستفادة من الاعفاءات المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: عرض جداول الناخبين قبل 14 آب الحكومة تخفض ساعات حظر التجول وتمدد ساعات عمل الأنشطة الاقتصادية العقرباوي يحذّر من تكرار حالات التسمم: هناك نحو 3500 مشغل شاورما.. جزء كبير منها غير مرخص نذير عبيدات لـ الاردن24: الوضع الوبائي مازال مطمئنا.. ونتائج دراسات مناعة المجتمع بعد أسبوعين سيف لـ الاردن24: كورونا أعاقت طرح عطاءات تشغيل وتطوير مطار ماركا اعلان نتائج طلبات الحصول على دعم الخبز - رابط الاستعلام

العمل تعيد إغلاق مصنع الزمالية في الاغوار الشمالية وتشكل لجنة تحقيق مشتركة بحادث الاختناق

الاردن 24 -  
قرر وزير العمل نضال فيصل البطاينة إعادة إغلاق مصنع الزمالية وتشكيل لجنة تحقق مشتركة من وزارة العمل ووزارة الصحة ومديرية الدفاع المدني لإعادة تقييم وضع المصنع ومدى جاهزيته للعمل.

وأوضح الناطق الإعلامي باسم وزارة العمل محمد الزيود انه التحق صباح اليوم الأربعاء بالعمل في المصنع بشكل طبيعي دون أية مشاكل 585 عاملة، مشيرا إلى أن العاملات الملتحقات بالعمل عبرن عن عدم رغبتهن في التوقف عن عملهن لعدم وجود أي مبرر للتوقف.

ولفت الزيود إلى أن 39 عاملة شكون عند التحاقهن بالعمل وعند بداية الدوام من أعراض صحية مختلفة وطلبن نقلهن إلى المستشفى، مؤكدا مغادرة معظمهن المستشفى بعد التأكد من حالتهن الصحية بعدم وجود أي أعراض عليهن وجميعهن بحالة صحية جيدة.

وأكد الناطق الإعلامي أن تشكيل اللجنة المشتركة بين الجهات المختصة جاء للوقوف على واقع الحال وتقديم تقرير محايد يظهر حقيقة الوضع في المصنع وتجنبا لأية خلافات قد تقع بين صاحب العمل والعاملات.

وبين أن الوزارة قامت منذ الأسبوع الماضي بكافة الإجراءات المعيارية المتبعة في مثل هذه الحالات المتمثلة بإغلاق المصنع لمدة 7 أيام وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتأكد من خلو المصنع من أية آثار لأية مواد استخدمت بالسابق واجراء كافة الإجراءات المتعلقة بتهيئة بيئة العمل بشكل مناسب لعودة العمال إلى عملهم.

وشدد على أن قرار إعادة إغلاق المصنع إجراء احترازي وجاء احتراماً لرأي القلة من العاملات ودعما للشفافية مع المجتمع للتأكد مرة أخرى من اللجنة المشكلة لهذه الغاية ومن خلو المصنع من أي آثار ناتجة عن عملية الرش والتعقيم التي تمت سابقا.

وكانت عشرات العاملات أسعفن إلى مستشفى معاذ بن جبل نتيجة اختناقهن اثر استنشاقهن مبيد حشري تم رشه داخل المصنع حيث وصفت حالتهن العامة بالحسنة.

وكانت اكثر من 160 عاملة قد تعرضن لتسمم واختناق جراء استنشاقهن مواد كيماوية في المصنع قبل نحو أسبوع.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies