آخر المستجدات
الأمن ينفي إشاعات تهريب مطلوب في جبل التاج.. ويلاحق مروجيها عبيدات: ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا لم يكن مفاجئا جابر: نحن أمام مفترق طرق.. وأعداد الإصابات قد تكون مرشحة للازدياد صحة إربد تنفي إصابة 19 نزيلا بمركز إصلاح باب الهوى بكورونا الصيادلة تستقبل طلبات الراغبين ببيع وإعطاء مطعوم الانفلونزا الموسمية تسجيل 4 وفيات و850 إصابة جديدة بفيروس كورونا حين تحضر صورة "الكرسي" الشاغر في جامعة اليرموك وتغيب صورة الجامعة التي تحتضر د. العضايلة: رحيل الحكومة خلال أسبوع من حل البرلمان الإفراج عن الزميل ينال فريحات النعيمي: تعديل أمر الدفاع رقم 7 لا يعني أن العام الدراسي سيكون بالكامل عن بعد إيقاف استخدام الإسوارة الالكترونية والاكتفاء بالحجر المنزلي للقادمين عبر المطار ذبحتونا: توقيت عقد الامتحان التكميلي يثبت فشل الدورة الواحدة اللوزي للأردن24: لن نتهاون في التعامل مع مخالفات شركات التطبيقات الذكية المصري للأردن24: قمنا بإحالة عدد من ملفات البلديات للقضاء وهيئة مكافحة الفساد زيادة عدد فرق التقصي الوبائي وأطباء القطاع العام الأسبوع الحالي إعادة فتح معبر جابر الحدودي وعودة شركات التخليص إلى العمل اعتبارا من الغد تحويل 15 مدرسة إلى التعليم عن بعد_ أسماء الحجاوي: لن نعود الآن إلى الصفر فيما يتعلق بإصابات الكورونا.. والكمامة تضاهي المطعوم الاردن يسجل وفاة و(549) اصابة جديدة بفيروس كورونا وزير العمل يعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية

اصابات واعتقالات- مسيرات في الضفة تنديدا بصفقة القرن

الاردن 24 -  
بدأ المواطنون، ظهر اليوم الاربعاء، بالتوافد الى نقاط التماس بمناطق متفرقة من الضفة، تلبية لدعوة القوى الوطنية رفضا وتنديدا بـ"صفقة القرن".
وفي الخليل، أصيب فتى 14 عاما بالرصاص المطاطي في الرأس وعدد من المواطنين وطلبة المدارس بالاختناق، واعتقلت قوات الاحتلال 3 فتية خلال قمعها لمسيرة سلمية منددة بصفقة القرن في مخيم العروب شمال الخليل.
وفي بيت لحم، اصيب 7 مواطنين، اصابتان في الرأس والقدم بقنابل الغاز، و5 بالاختناق بالقنابل الغاز المسيلة للدموع، جراء قمع قوات الاحتلال لمسيرة منددة بصفقة القرن عند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم.

 

وفي طولكرم، شارك الالاف بمسيرة جماهيرية حاشدة تضم كافة الفصائل والمستويات الشعبية والرسمية في ميدان الشهيد ثابت ثابت وسط المدينة، تنديدا بـ"صفقة القرن".

 

وأوضح منسق الفصائل والقوى الوطنية في طولكرم صايل حنون أنه ومن خلال المسيرة سيتم إيصال رسالة للولايات المتحدة بأن شعبنا يقف بخندق واحد خلف قيادته والرئيس محمود عباس لمواجهة الصفقة المشؤومة، معلنا عن فعالية ستنظم الجمعة القادم لإقامة الصلاة في منطقة الكفريات المهددة بالمصادرة من قبل الاحتلال.
كما تم إعلان الاضراب التجاري لمدة ساعة في كافة المحافظة.

 

ومن جانبه، أعلن رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين أمين شومان عن انطلاق مسيرة جماهيرة حاشدة تجاه الأغوار الشمالية ضمن الحملة الوطنية للدفاع عن الأغوار وتأكيدا على الالتفاف خلف القيادة لمواجهة "صفقة العار".

 

وفي قطاع غزة، يعم الإضراب العام والشامل اليوم كافة المحافظات يشمل كافة المؤسسات ومرافق الحياة ما عدا وزارة الصحة تنديدا بما تسمى صفقة القرن.
وفي القدس، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال قرب جامعة القدس ببلدة أبو ديس، وأطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز والعيارات المطاطية تجاه المواطنين والطلبة، واغلقوا الشارع الرئيس قرب الجامعة، دون أن يكون هناك أي اصابات في صفوف المواطنين والطلبة.

 

معا
بيت لحم

 
 
Developed By : VERTEX Technologies