آخر المستجدات
أبو عاقولة يحذر من تسريح مئات العمال العاملين في جمرك جابر وزير النقل يعد بحل مشاكل سائقي التطبيقات الذكية حاخامات بريطانيون: التاريخ سيحاكم إسرائيل واليهود إذا ما تمت عملية الضم اطلاق مبادرة الإقلاع عن التبغ عالميا بدءا من الأردن الصحة العالمية: انتشار كورونا عبر الهواء يقلقنا زواتي تتحدث عن امكانية استخراج النفط في الأردن.. وتواصل العمل على حفر 3 آبار غاز جديدة الفرّاية: اعلان اجراءات فتح المطار والدول المسموح لمواطنيها دخول الأردن دون حجر الأسبوع القادم تسجيل (4) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. جميعها لقادمين من الخارج رسميا.. أردوغان يصدر قرارا بافتتاح آيا صوفيا للعبادة وتحويل ادارتها إلى الشؤون الدينية مكافحة الفساد: سنلاحق الفاسدين بغضّ النظر عن مراكزهم الأشغال: نسبة الإنجاز في الصحراوي 93%.. وفتح تحويلتي الجرف والزميلة أمام حركة السير الوطنية للأوبئة تدعو لعودة نشاط بعض القطاعات.. وتحذّر من خطر ظهور اصابات جديدة اعتصام حاشد أمام الحسيني رفضا لخطة الضم.. واستهجان لمحاولات التقليل من الخطر التربية تعلن مواعيد وإجراءات امتحانات التعليم الإضافي - اسماء ومواعيد ماذا يعني حصول الأردن على ختم السفر الآمن؟ حوادث مواقع العمل.. درهم وقاية خير من قنطار علاج أمر الدفاع رقم (6).. مبرر التوحش الطبقي! بانتظار العام الدراسي.. هل تكرر المدارس الخاصة استغلالها للمعلمين وأولياء الأمور؟ شركات الكهرباء.. جناة ما قبل وما بعد الكورونا!! التعليم العالي توضح بخصوص طلبة الطب الأردنيين في الجزائر

اشهار تجمع جديد للمتقاعدين العسكريين.. ومطالبات بمعالجة الاختلالات في رواتب المتقاعدين

الاردن 24 -  
أعلن متقاعدون عسكريون اشهار التجمع الوطني للمتقاعدين العسكريين بعد اجتماع عقد في محافظة مادبا حضره حشد من المتقاعدين العسكريين.

وقال منسق لجنة اربد في التجمع عصام الشلول إن التجمع يهدف الى تحسين اوضاع المتقاعدين العسكريين والخدمات المقدمة لهم على الصعيدين المالي والخدمي والقضايا الاخرى التي تهمهم.

وأضاف الشلول لـ الاردن24 إنه انبثق عن التجمع تشكيل لجان للتنسيق في كل المحافظات اضافة الى لجنة ادارية عليا ولجنة قانونية اانظر في القضايا التي سيتم طرحها امام الجهات المختصة.

ولفت الى ان التجمع انتخب المتقاعد العسكري الدكتور محمد سليمان الخوالدة منسقا عاما للتجمع لحين انتخاب هيئة ادارية.

واصدر التجمع بيانا وصلت ل الاردن 24 نسخة عنه، وتاليا نصه:

بيان صادر عن التجمع الوطني للمتقاعدين العسكريين (نبض الوطن)

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى : ((وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلا تَفَرَّقُوا)) صدق الله العظيم.

الاخوة المتقاعدين العسكريين المحترمين ، تحية لكم اينما كنتم،،

المتقاعدون العسكريون جزء من النسيج الوطني الاردني ،الذين ساهموا في بناء الوطن الغالي ماضيا وحاضرا ولهم دور مستقبلي من خلال المشاركة الفاعلة في مسيرة الدولة الاردنية الاقتصادية والاجتماعية والتنموية ، لهم حقوق وعليهم واجبات ، ومن هذا المنطلق اجتمعت اللجنة العليا للتجمع الوطني للمتقاعدين العسكريين ( نبض الوطن ) لدراسة الأوضاع الاقتصادية والمعيشية للمتقاعدين العسكريين التي وصلت إلى مرحلة صعبة يستحيل معها الاستمرار بحياة كريمة حرة ، وتحت عنوان اعادة الاعتبار لكرامة المتقاعدين اقترح التجمع مطالب محددة لتحسين ظروفه المعيشية ، مع التأكيد على الثوابت التي تربها عليها المتقاعد العسكري وهي ( الله ، الوطن ، الملك ) وما دون جلالة الملك ليست كرامته أعلى قيمة من كرامة المتقاعد العسكري والمواطن الأردني ، فكلنا سواسية في دولة يحكمها القانون ، وتاليا المطالب التي يطالب بها التجمع الوطني للمتقاعدين العسكريين (نبض الوطن ) وبصوره عاجله لتنفيذها خلال أيام وليس أسابيع والا سوف سيقوم التجمع الوطني للمتقاعدين العسكريين ( نبض الوطن ) باتخاذ وسائل التصعيد القانونية والمشروعة :

أولا: يطالب التجمع الوطني للمتقاعدين العسكريين ( نبض الوطن ) بتعديل قانون التقاعد العسكري لوجود اختلالات عميقه بحاجة ماسة للتصويب بهدف تقليص الفجوة العميقه بين تقاعد رواتب الرتب العليا من المتقاعدين العسكريين وبين رواتب الرتب الصغرى من المتقاعدين العسكريين على أن يصبح اقل تقاعد عسكري 500 دينار لتوفير الحد الأدنى للعيش بكرامة ولكافة المتقاعدين العسكريين سواء الذين تقاعدوا قبل عام 2010 او بعد هذا التاريخ .

ثانيا : التجمع الوطني للمتقاعدين العسكريين ( نبض الوطن ) يرى أن مؤسسة المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى لم تحقق للمتقاعد العسكري الا الوهم وخيبة الامل ، فواقع المتقاعدين العسكريين المزري يتحدث عن نفسه ، فقر، بطالة ونكران واجحاف بحق شريحة أفنت زهرة شبابها في خدمة وطنها الغالي في الحفاظ على أمنه ، وعليه يطالب التجمع الوطني للمتقاعدين العسكريين ( نبض الوطن ) رئيس الوزراء بصفته رئيس مجلس ادارة مؤسسة المتقاعدين تصحيح مسار هذه المؤسسة واعادة هيكلة مؤسسة المتقاعدين اداريا وتوسيع قاعدة استثماراتها لتوظيف المتقاعدين العسكريين ، وتعديل قانونها ليصار الى الانتخاب بدل التعيين بحث يكون مجلس الادارة المنتخب مناصفة بين الرتب العليا والرتب الصغيرة ، لتحقيق الغاية من انشائها والمتمثلة برعاية شؤون المتقاعدين العسكريين لتوفير فرص عمل مناسبة لهم والاهتمام بهم، وتقديم الخدمة الفضلى لهم، بما يحفظ كرامتهم ويقدر دورهم في خدمة الوطن.

ثالثا : يطالب التجمع الوطني للمتقاعدين العسكريين ( نبض الوطن ) بإعادة النظر بقروض الاسكان العسكري من حيث قيمة القرض والمساواة للجميع بين القدامى والجدد للحصول على فروق تعديل القروض والسماح للذين انسحبوا من الاشتراك في صندوق الاسكان العسكري للاشتراك به مرة ثانية وصرف قرض الاسكان مباشرة بعد التقاعد .

رابعا : يرى التجمع الوطني للمتقاعدين العسكريين ( نبض الوطن ) أنه من حق المتقاعدين العسكريين من كبار السن فوق الستين وبغض النظر عن رتبهم الحصول على معاملة خاصة في التشخيص الطبي والعلاج وصرف الادوية من خلال مكاتب خاصة في المستشفيات العسكرية تزود بكوادر طبية تقوم على خدمة هذه الشريحة التي تستحق التكريم في المعاملة والخدمة الصحية .

خامسا : يطالب التجمع الوطني للمتقاعدين العسكريين ( نبض الوطن ) بمنح كل متقاعد العسكري اعفاء جمركي على المركبات الخاصة ضمن جدول زمني يراعي فيها عدد سنوات الخدمة يتم الاتفاق عليه لاحقا مع الجهات المختصة .

سادسا : يطالب التجمع الوطني للمتقاعدين العسكريين ( نبض الوطن ) بإعادة النظر في التشريعات الناظمة لرواتب الاعتلال والمعلوية والجسيم الخاصة بهذه الشريحة من المتقاعدين العسكريين لتحقيق العدالة .

سيبقى المتقاعدون العسكريون الرديف القوي لقواتنا المسلحة، درع الوطن وعنوان أمنه واستقراره في ظل القيادة الهاشمية.

المنسق العام للتجمع الوطني للمتقاعدين العسكريين (نبض الوطن)

الدكتور محمد سليمان الخوالده (متقاعد عسكري)

 
 
Developed By : VERTEX Technologies