آخر المستجدات
المزارعون يستهجنون تهميش الحكومة قطاعهم: الأمن الغذائي مهدد في ظلّ هذا التخبط! بشير الزعبي يعلن انتهاء عمله في هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي.. ويوجه رسالة للعاملين فيها مواطنون عالقون في الحديثة منذ (15) يوما يناشدون الملك بالتدخل لادخالهم: طعامنا نفد صورة بالغة الدقة لثقب أسود يبث طاقة عالية الاردن يوقف تصدير واعادة تصدير المواد الغذائية البنك الدولي يمول مشروع توفير فرص عمل للشباب الأردني بالاقتصاد الرقمي بـ 200 مليون دولار عبيدات لـ الاردن24: نواصل البحث عن مصادر الاصابات المجهولة.. والشريحة الأردنية تحتاج للتحقق هياجنة: فحوصات تأكيدية جديدة لـ 100 شخص محجور عليهم بمنازلهم الخشمان لـ الاردن24: توقع خروج (10) مصابين بالكورونا من المستشفى.. والحالات الحرجة استقرت العضايلة لـ مواطن عبر تويتر: أنا أيضا لي ابن يدرس في بريطانيا البلقاء: مقتل شخص على يد آخر إثر خلافات سابقة نصف مليون عامل مياومة تقدموا للحصول على مساعدة من الضمان فيروس كورونا: ما وحدة العناية الفائقة؟ ومن يتلقى العلاج فيها؟ الأمن: ضبط ٥١٥ مركبة خالفت أوامر الحظر.. ولا تهاون أو تمييز الهياجنة لـ الاردن24: لا حالات كورونا جديدة في اربد.. والوضع في عمان يثير القلق عاملون في القطاع الصحي يشتكون عدم توفر وسائل نقل.. وسيف: الحديث عن تشغيل النقل العام مبكر "الممرضين" تطالب مدير مستشفى عبدالهادي بالاعتذار وتنفيذ مطالب التمريض الصحة العالمية: من السابق لأوانه الحديث عن موعد انتهاء جائحة كورونا وهناك 20 لقاحا مرشحا ضده البلقاء: لا اغلاقات في السلط.. ومخالطو المتوفى سيخضعون للحجر المنزلي عجلون: سحب71 عيّنة لأشخاص خالطوا مصابين

اسراب الجراد على بعد ٥٠٠ كم من الأردن.. والزراعة تعلن حالة الطوارئ القصوى

الاردن 24 -  
أعلنت وزارة الزراعة في بيان لها ان وزير الزراعة المهندس ابراهيم الشحاحدة قد أوعز برفع حالة الطوارئ الخاصة لمكافحة الجراد من المتوسطة إلى القصوى، وذلك بناءا على المتابعة الدائمة والمستمرة منذ أكثر من ثلاثة اشهر لتحركات الجراد والتي أظهرت وصول اسراب من الجراد الصحراوي الى المناطق الجنوبية والوسطى الشمالية في المملكة العربية السعودية، وخاصة منطقة حايل التي تبعد ٥٠٠ كم عن الحدود الأردنية السعودية.
 

 وبين الشحاحدة ان هناك متابعة حثيثة لتحركات اسراب الجراد الصحراوي القادمة للأراضي السعودية من اليمن. 

واكد الشحاحدة على الجاهزية لكافة الكوادر المؤهلة والمدربة في وزارة الزراعة اضافة الى الجهات المساندة من القوات المسلحة (سلاح الجو الملكي )والامن العام (البادية الملكية) والجمارك وسلطة العقبة والحكام الاداريين كما كان الجهد والتنسيق في العام الماضي وقد تم تفعيل عمل غرفة الطوارئ المركزية في العاصمة والفرعية في المنطقة الجنوبية للأردن، ونوه الشحاحدة إلى وجود متابعة للنشرات الدورية لمركز تنبؤات الجراد التابع لمنظمة الاغذية والزراعة (الفاو) وحركة الرياح ودورها في تعديل مسار الجراد وذلك على مدار الساعة وبالتنسيق والتواصل الدائم مع مراكز مكافحة الجراد في الدول المجاورة. 

وتهيب الوزارة بضرورة عدم تداول اي معلومات الا من خلال المركز الاعلامي الخاص بغرفة العمليات المركزية والتواصل حول اي استفسار على الارقام التالية :
المركز الاعلامي لمكافحة الجراد الصحراوي : 0791535256
المتابعه الفنية والوقاية في الميدان : 0799063239
 
Developed By : VERTEX Technologies