آخر المستجدات
الغزو: 13 مصابا بالكورونا يتلقون العلاج في الملك المؤسس.. ونتوقع خروج 3 اليوم الناصر لـ الاردن24: ديوان الخدمة لا يقبل ولا يسمح بالواسطة في تعييناته وصول 346 أردنيا من مصر بحرا.. ونقلهم إلى البحر الميت توق لـ الاردن24: حسم مصير الفصل الصيفي اليوم أو غدا النواصرة: علاوتنا جاءت باتفاق ثنائي.. ولن نقبل إلا أن تعود جابر لـ الاردن24: توفير مطعوم الانفلونزا مجانا لعدة شرائح.. وخطة للوقاية من موجة كورونا ثانية زواتي: استكمال تعبئة السعات التخزينية بوصول باخرة محملة بـ 30 الف طن بنزين التظاهرات المناهضة للعنصرية تعم واشنطن ومدنا أميركية أخرى ائتلاف أبناء الشتات_عودة: التحديات تفرض علينا خطا ثوريا جديدا لمواجهة صفقة القرن أكثر من مائة صحفي وناشر يطالبون بتكفيل الزميل فراعنة وضمان حقه في المحاكمة المعادلة - أسماء تسجيل 11 إصابة جديدة بكورونا بينها مخالط لأحد المصابين في عمان نقابة المعلمين تطالب بإعادة صرف العلاوة بأثر رجعي وتلوح بالتصعيد التنمية : دور الحضانات تتحمل مسؤولية فحص كورونا للعاملين فيها فقط إلى رئيس الوزراء: إجراء لا مفر منه لاتمام السيطرة على الوباء السماح بتقديم الأرجيلة في الأماكن المفتوحة تعديل ساعات عمل باصات النقل ابتداء من الأحد مواطنون يشكون رفع أسعار الدخان.. والضريبة تنفي وجود أي تعديلات رفع الحجر عن آخر منزل في منطقة الكريمة نهاية الأسبوع جابر: ننتظر رد ديوان التشريع والرأي لاستكمال تعيين الأطباء مجابهة التطبيع تطالب الأردنية بمحاسبة المسؤولين عن ورشة تطبيعية استضافتها الجامعة

"اسرائيل" تتحضر للحرب مع "حزب الله".. هذه خطتها المقبلة!

الاردن 24 -  
ذكرت صحيفة "رأي اليوم" نقلاً عن مراسل الشؤون العسكرية في القناة الإسرائيلية نير دفوري أن "إسرائيل تقوم بالتحضير والتجهيز لسيناريو الحرب بين إيران وأميركا"، وذلك في وقت تتبادل فيه أميركا وإيران التهديدات وقيام واشنطن بإرسال السفن والطائرات إلى المياه الخليجية كخطوة استعدادية لأي تطور في المنطقة.

وأشار دفوري الى أن "إسرائيل اتخذت هذه الإجراءات تحسبا لأي تطور في المنطقة والذي بحسب القيادة الإسرائيلي سيترتب عليها بتدعيات غير مباشرة من المواجهة الأميركية الإيرانية عبر "حزب الله" و"حماس" كوسيلة ستسخدمه طهران للمس بالمصالح الأميركية في المنطقة".

ورأى دفوري أن طهران وواشنطن ليستا معنيتين بحرب، لكن سلسلة من سوء الفهم وحسابات خاطئة يمكن أن تقودهما إلى مواجهة دون أن يقصدا إلى ذلك، معتبرا في الوقت عينه أن هذا التحليل الذي يبدو معروفا بدرجة كبيرة من جولات القتال الأخيرة بين "إسرائيل" و"حماس" ومن ميزان الردع المتبادل الذي يوجد منذ سنوات بينها وبين "حزب الله" يتطرقون هذه المرة لجبهة هي بين الولايات المتحدة وإيران.

ومن جهة أخرى، لفت المحلل العسكري الأميركي وايتني ويب أن واشنطن باتت على قناعة أن الوضع الإقليمي في الشرق الاوسط لن ينتهي إلا بحرب إسرائيلية إيرانية شاملة.

ورأى أن أميركا إلى جانب إسرائيل ستلحق الهزيمة بإيران وبـ"حزب الله" في لبنان، حيث لن تقوم إسرائيل بعبور الحدود اللبنانية بل ستلجأ الى الغارات الجوية وضرب الصواريخ بشكل كثيف، وعبر ضرب بنية إيران التحتية والمواقع النووية وكامل مصانع الأسلحة وضرب الجسور في العاصمة طهران والطرق المؤدية بين المدن الإيرانية المختلفة.
لبنان24
 
Developed By : VERTEX Technologies