آخر المستجدات
اعتداء على كادر طبي في قسم الطوارئ بالبشير.. وزريقات يشرح تفاصيل الحادثة إخلاء سبيل الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية إخلاء سبيل عشرين شابا بعد احتجازهم بسبب محاولة الاحتجاج على مخططات الضم الاسرائيلية استمرار الاجتماعات في ديوان التشريع والرأي للاتفاق على تعديلات قانون التنفيذ القضائي تسجيل (3) إصابات جديدة بفيروس كورونا جميعها خارجية صحة إربد: شفاء عاملات مصنع تعرضن للتسمم باستثناء 4 حالات مرزوق الغانم يثمن دور الأردن ويدعو إلى موقف عربي ودولي حاسم في مواجهة الغطرسة الاسرائيلية بدء استخدام الاسوارة الالكترونية للحجر المنزلي باسل العكور يكتب: عن التعديل الوزاري بعد ضياع اللحظة التاريخية وغياب الحلول الاقتصادية موظفو الفئة الثالثة في "التربية" ينتقدون تجاهل مطالبهم ويعلنون موعد وقفتهم الاحتجاجية إخلاء المأجور.. كارثة حقيقية تهدد المستأجرين وكأن الوباء لم يكن كافيا! د. البراري يكتب في الردّ على فايز الطراونة: الامتثال ليس وصفة بقاء استمرار توقيف الزميل حسن صفيرة.. آن للجسم الصحفي أن يخرج عن صمته! تحذير من منظمة الصحة: استفيقوا.. الأرقام لا تكذب بشأن كورونا حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي

استياء بعد تنسيب العبوس بتشكيل لجنة لادارة نقابة الأطباء من خاسرين للانتخابات - وثائق

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن الأعضاء المستقيلون من عضوية مجلس نقابة الأطباء ارسال كتاب سري ومكتوم من قبل نقيب الأطباء الدكتور علي العبوس متضمنا أسماء أعضاء اللجنة التي ستدير النقابة بعد استقالتهم، قائلين إنها تمثل قائمة النقيب التي خاضت الانتخابات ولم يحالفها النجاح.

وقالوا لـ الاردن24 إن ديوان التشريع والرأي مطالب بإبداء رأيه حول قانونية اللجنة التي لم ينسب بها الوزير، لافتين إلى أن قانون النقابة ينصّ على أن وزير الصحة يحدد موعد الانتخابات، لكن وفي ظلّ الظروف الحالية وتعذّر اجراء الانتخابات فالواجب تشكيل لجنة برئاسته لتسيير أعمال النقابة لحين اجراء الانتخابات.

وأكد عضو مجلس النقابة المستقيل، الدكتور حازم القرالة، أن لا عودة عن الاستقالة مهما كانت الظروف وتحت أي سبب كان.

وقال القرالة لـ الاردن24: "إن العمل تحت ولاية نقيب الأطباء الحالي بات غير ممكن، خاصة في ظلّ استماتته في الدفاع عن القرارات الحكومية التي تمسّ الأطباء، حتى أصبح البعض يرى النقيب والحكومة وجهان لعملة واحدة".

وطالب بابداء الرأي القانوني حول التنسيب بتشكيل اللجنة من قبل النقيب، خاصة أن اللجنة تمثل التيار الذي ينتمي إليه ولم يحالفه الحظ بالانتخابات السابقة.

واتفق عضو مجلس النقابة المستقيل، الدكتور هشام الفتياني، مع زميله القرالة بالقول إن ديوان التشريع والرأي مطالب بابداء الرأي حول تشكيل اللجنة ومن المكلف بتشكيلها.

وأضاف الفتياني لـ الاردن24 إن القانون ينصّ على أن الوزير هو من يشكل اللجنة برئاسته لادارة النقابة، مؤكدا أن اللجنة المعلن عنها مشكوك في وضعها القانوني نظرا لارسال الكتاب يوم الخميس وتلته عطلة رسمية ولم يشكل الوزير اللجنة ولم يرد على كتاب النقيب السري والمكتوم.

من جانبه قال المستشار القانوني في نقابة الأطباء، المحامي هاني زاهدة، إن الأمور القانونية مازالت قيد البحث، مشيرا إلى أن القانون ينص على أن تجرى الانتخابات خلال 30 يوما من تاريخ الاستقالة.

وأضاف زاهدة لـ الاردن24 إن القانون لم ينص على شيء آخر، ونحن نبحث عن رأي وتفسير قانوني يتيح خيارات أخرى، وسيعلن عنها النقيب بعد التوصل إليه حتى لا يكون هناك طعن بأي قرار لاحقا.

الاردن24 حاولت الاتصال مع نقيب الأطباء الدكتور علي العبوس وأرسلت له رسالة نصية بالسؤال عن آلية وقانونية تشكيل اللجنة، إلا أنه لم يُجب..

ونسّب العبوس إلى وزير الصحة الدكتور سعد جابر بتشكيل لجنة لمساعدته في "إدارة أعمال النقابة”، طالبا من الوزير الموافقة على إجراء انتخابات للنقابة خلال شهر من تاريخ استقالة أعضاء المجلس.

ويأتي تنسيب النقيب على خلفية إعلان اعضاء مجلس النقابة استقالتهم من عضوية مجلسها بتاريخ التاسع عشر من الشهر أيار احتجاجا على اقتطاع الزيادة الأخيرة على علاوات أطباء القطاع العام.

وتتألف لجنة "تسيير أعمال مجلس نقابة الأطباء” من 11 عضوا غالبيتهم من قائمة "سمو” التي خاضت غمار انتخابات المجلس مع النقيب، ولم يحالفها الحظ، وهؤلاء هم: أسعد أبو غزال، منير الشواقفة، ومفلح السرحان، ورامي أبو رمان، وعزالدين قطيش، ورائد العطار، وإحسان مطالقة، وخلدون العضايلة، كما تضم كل من: عصام عميش، ومحمد البنيان، وخالد الخلايلة.


** وثائق أسفل المساحة الاعلانية..
 
 
Developed By : VERTEX Technologies