آخر المستجدات
الاردن24 ترصد ابرز ردود الفعل على كتاب فايز الطراونة عبر وسائل التواصل الاجتماعي - صور المياه تبين المناطق التي ستتأثر بتوقف الديسي كفافي يوضح حول تعيينات اعلام اليرموك واستقالة عميد الكلية.. ودعوة لتشديد الرقابة على التعيينات ترجيح خفض أسعار المحروقات.. والشوبكي: الضريبة المقطوعة ستحرم الأردنيين من فائدة أكبر تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية - اسماء “ديوان الخدمة” يحدد مواعيد مقابلات المرشحين للتعيين (أسماء) خريجو تخصص معلم الصف يواصلون اعتصامهم المفتوح لليوم الثالث على التوالي ويرفعون شعار إقالة الأمين العام حملة الدكتوراة يواصلون اعتصامهم لليوم الواحد والعشرين ويرفعون شعار من لايعمل عليه أن يرحل الحجايا ل الاردن 24: التقاعدات الأخيرة أفرغت وزارة التربية من الكفاءات ... والمدارس غير جاهزة لاستقبال الطلبة جابر ل الاردن 24 : برنامج الإقامة شارف على الانتهاء .. وهدفنا تصدير الكفاءات عن موقف ابو صعيليك من خلاف الطراونة - الرزاز.. وقفة احتجاجية في البقعة للمطالبة بالافراج عن المعتقلين - صور عبد الله حمدوك: هدفنا هو كيف سيحكم السودان وليس من سيحكم السودان الاردن24 تنشر اسماء محالين على التقاعد في امانة عمان مسؤول إسرائيلي: ترامب سيعلن عن "صفقة القرن" خلال أسابيع سعيدات يرجح خفض اسعار المحروقات بنسبة 3% على الاقل.. ويؤكد: كلها انخفضت عالميا ايهاب سلامة يكتب: ضد الدولة! موانئ العقبة تفرض رسوما جديدة.. وأبو حسان لـ الاردن24: الحكومة اذن من طين وأخرى من عجين! تدهور الحالة الصحية للمعتقل عطا العيسى نتيجة الاضراب عن الطعام ذبحتونا: 260% نسبة زيادة رسوم التمريض في أردنية /العقبة عن نظيرتها في المركز
عـاجـل :

استثناء 85 إماما وواعظا وموظفا من قرار الإحالة على التقاعد

الاردن 24 -  
قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالناصر ابو البصل: إن قرار مجلس الوزراء يوم أمس باستثناء الائمة والوعاظ والعاملين لدى أوقاف القدس من الإحالة على التقاعد والتمديد لهم لمدة 3 سنوات قادمة شمل 85 إماما وواعظا، منهم 35 إماما وواعظا من ملاك الوزارة و50 آخرون من موظفي دائرة اوقاف القدس.
وأضاف أبو البصل في تصريحات صحفية: إن القرار يهدف الى تعزيز بيئة المسجد والمحافظة عليه واستمرارية الاستفادة من خبرات وعلم ورؤية علماء اجلاء لهم حضور كبير في المجتمع من خلال تسلحهم بالعلم والمعرفة. وأشار إلى أن الحكومة ومن خلال الوزارة تسعى دائما للمحافظة على رسالة المسجد وتعزيزه بالائمة والوعاظ والخطباء والمؤذنين، مؤكدا أن رسالتهم في كل زمان تقوم على تسليح المجتمع بالقيم والاخلاق بعيدا عن لغة التطرف والتشدد.
وأشاد ابو البصل بالدور الذي يقوم به الائمة والخطباء والوعاظ والواعظات لترسيخ وتوضيح صورة الإسلام الحقيقية تجسيدا لدور الأردن كمثال على التطور والاعتدال في العالم الإسلامي. ولفت الى اهمية دور المساجد باعتبارها من اهم المؤسسات في الوطن لأنها تخاطب نحو نصف المجتمع، مشددا على مسؤولية ودور الخطباء والوعاظ والائمة في نشر مبادئ الوسطية والاعتدال وتعزيز روح الانتماء والعطاء بين ابناء الشعب والحفاظ على أمن الوطن.
وأوضح أن الوزارة انتهت حاليا من إعداد نظام خاص لرتب الائمة بحيث يكون مرتبطا بتميز الامام وبما ينعكس على البعد المالي ولجعله قادرا على إحداث حالة من التطوير الذاتي، مؤكدا أن هناك سلسلة قرارات صدرت عن الوزارة خلال الفترة الماضية تصب في مصلحة الائمة والوعاظ.