آخر المستجدات
النعيمي لـ الاردن24: لا تغيير على نظام التوجيهي.. ولن نعقد الدورة التكميلية في نفس الموعد السابق توق لـ الاردن24: اعلان المستفيدين من المنح والقروض الجامعية قبل منتصف شباط أبو حسان لـ الاردن24: ندعم رفع الحدّ الأدنى للأجور منخفض جوي جديد اليوم وتحذيرات من تشكل السيول “الضمان” للمتقاعدين: القانون لا يسمح بزيادات مجلس الشيوخ قد يبدأ مساءلة ترامب الشهر المقبل ارشيدات لـ الاردن24: مستوى الحريات انحدر إلى حدّ لم يصله إبان الأحكام العرفية البطاينة لـ الاردن24: نحو 100 ألف عامل صوبوا أوضاعهم.. ولن نمدد الطفايلة في مسيرة المتعطلين عن العمل: إذا ما بتسمعونا.. عالرابع بتلاقونا سامح الناصر يتعمّد تجاهل مطالب الصحفيين الوظيفيّة عبير الزهير مديرا للمواصفات وعريقات والجازي للاستثمارات الحكوميّة والخلايلة لمجلس التعليم العالي وفاة متقاعد سقط من أعلى السور المقابل لمجلس النواب خلال اعتصام الثلاثاء ترفيعات واحالات واسعة على التقاعد في وزارة الصحة - اسماء وقفة أمام الوطني لحقوق الإنسان تضامنا مع المعتقلين المضربين عن الطعام الخميس توق يُشعر جامعات رسمية بضرورة تعيين أعضاء هيئة تدريس أو خفض عدد طلبتها الكنيست تصادق على حل نفسها والدعوة لانتخابات جديدة شج رأس معلم وإصابة ٤ آخرين في اعتداء على مدرسة الكتيفة في الموقر دليل إرشادي لطلبة التوجيهي المستنفدين حقهم من 2005 إلى 2017 اجراءات اختيار رئيس للجامعة الهاشمية تثير جدلا واسعا بين الأكاديميين سائقو التربية يعلقون اضرابهم بعد التوصل لاتفاق مع الوزارة - تفاصيل

استثناء 85 إماما وواعظا وموظفا من قرار الإحالة على التقاعد

الاردن 24 -  
قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالناصر ابو البصل: إن قرار مجلس الوزراء يوم أمس باستثناء الائمة والوعاظ والعاملين لدى أوقاف القدس من الإحالة على التقاعد والتمديد لهم لمدة 3 سنوات قادمة شمل 85 إماما وواعظا، منهم 35 إماما وواعظا من ملاك الوزارة و50 آخرون من موظفي دائرة اوقاف القدس.
وأضاف أبو البصل في تصريحات صحفية: إن القرار يهدف الى تعزيز بيئة المسجد والمحافظة عليه واستمرارية الاستفادة من خبرات وعلم ورؤية علماء اجلاء لهم حضور كبير في المجتمع من خلال تسلحهم بالعلم والمعرفة. وأشار إلى أن الحكومة ومن خلال الوزارة تسعى دائما للمحافظة على رسالة المسجد وتعزيزه بالائمة والوعاظ والخطباء والمؤذنين، مؤكدا أن رسالتهم في كل زمان تقوم على تسليح المجتمع بالقيم والاخلاق بعيدا عن لغة التطرف والتشدد.
وأشاد ابو البصل بالدور الذي يقوم به الائمة والخطباء والوعاظ والواعظات لترسيخ وتوضيح صورة الإسلام الحقيقية تجسيدا لدور الأردن كمثال على التطور والاعتدال في العالم الإسلامي. ولفت الى اهمية دور المساجد باعتبارها من اهم المؤسسات في الوطن لأنها تخاطب نحو نصف المجتمع، مشددا على مسؤولية ودور الخطباء والوعاظ والائمة في نشر مبادئ الوسطية والاعتدال وتعزيز روح الانتماء والعطاء بين ابناء الشعب والحفاظ على أمن الوطن.
وأوضح أن الوزارة انتهت حاليا من إعداد نظام خاص لرتب الائمة بحيث يكون مرتبطا بتميز الامام وبما ينعكس على البعد المالي ولجعله قادرا على إحداث حالة من التطوير الذاتي، مؤكدا أن هناك سلسلة قرارات صدرت عن الوزارة خلال الفترة الماضية تصب في مصلحة الائمة والوعاظ.