آخر المستجدات
متحدثون لـ الأردن24: ترخيص جامعات طبية خاصة سيرهق القطاع.. والأولى دعم الجامعات الرسمية وزير التعليم العالي لا يعترف بتصنيف جامعة التكنولوجيا بالمرتبة الـ(400) عالميًا من أجل تبرير خصخصة التعليم المالية: زيادات الرواتب ستصرف الشهر الجاري مواطنون يشترون الكاز بالزجاجة.. وسعيدات لـ الاردن24: على الحكومة بيعه بسعر الكلفة الرزاز يغادر إلى دافوس وأيمن الصفدي رئيساً للوزراء بالوكالة التعليم العالي: استقالة أمين عام الوزارة تمت بناءً على طلبه تعليق دوام المدارس في عدة مديريات تربية وتأخير الدوام في أخرى الأربعاء - تفاصيل تجمع اتحرك يستهجن قيام نائب أردني بإجراء مقابلة على قناة صهيونية الأمن يعلن حالة الطرق لغاية الساعة الخامسة - تفاصيل عودة المعشر إلى أحضان مجلس الأمّة.. لشو التغيير؟! الرهان الأخير.. #غاز_العدو_احتلال تحدد سبعة مقترحات للنواب لالغاء اتفاقية الغاز هيومن رايتس: السلطات الأردنية كثفت اعتقالات النشطاء السياسيين ومعارضي الفساد منع التكسي الأصفر من التحميل من وإلى المطار والمعابر - وثيقة الأطباء تحدد آلية اضراب الأحد: يوم واحد ومهلة ثلاثة أيام - وثيقة الكلالدة لـ الاردن24: ثلاثة سيناريوهات حول موعد الانتخابات النيابية القادمة التعليم العالي لـ الاردن24: لا توجه لتحويل المنح والقروض الجامعية إلى بنكية.. وميزانية الصندوق تحكمنا دقت ساعة الصفر.. ترامب يحاكَم اليوم أمام مجلس الشيوخ العجارمة يكتب عن: المريضة رقم 0137 في المدينة الطبية التوقيف الإداري.. عندما تكون المطالبة بالإصلاح أخطر من تعاطي المخدرات التربية تقرر عقد اختبار للمرشحين للتعيين في الوحدات الاشرافية بمخيمات اللجوء السوري - اسماء
عـاجـل :

ارشيدات يتحدث عن قرار المحكمة الدستورية بخصوص اتفاقية الغاز.. ويدعو النواب لتوجيه سؤال جديد

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال نقيب المحامين الأردنيين، مازن ارشيدات، إن المحكمة الدستورية تجيب على الاسئلة التي تُرسل إليها بشكل محدد وتلتزم بنصّ السؤال الذي يصلها دون زيادة أو نقصان، مشيرا إلى أهمية الاطلاع على السؤال الذي أرسلته الحكومة إلى المحكمة بخصوص توقيعها اتفاقية لاستيراد الغاز من الكيان الصهيوني.

وأضاف ارشيدات لـ الاردن24 إن الأولى بمجلس النواب باعتباره الجهة التي دعت لجلسة طارئة لمناقشة اتفاقية الغاز أن يوجه هذا السؤال للمحكمة وبصيغة قانونية محكمة للحصول على اجابة مختلفة.

وأشار إلى أن السؤال لم يتضمن فيما إذا كانت كفالة حكومة المملكة الأردنية لشركة الكهرباء الوطنية تحمّل خزينة الدولة أعباء تستوجب موافقة مجلس الأمة.

ولفت إلى أن السؤال كان يجب أن يصاغ من قبل المجلس والحكومة معا للحصول على كافة الاجابات التي يرغبها الشعب الأردني، مشيرا إلى أن المجلس مطالب بتوجيه سؤال آخر بالصيغة القانونية المطلوبة كونه إحدى الجهات التي تملك هذ الحق.