آخر المستجدات
الخدمة المدنية: النظام الجديد يهدف إلى التوسع في المسار المهني الحريري: اقدم مهلة قصيرة جدا بـ72 ساعة ليقدم الشركاء في الحكومة حلا يقنعه ويقنع الشارع والشركاء الدوليين الخارجية: نتابع احوال الاردنيين في كتالونيا.. ولا اصابات بين المواطنين المطاعم تنتقد قرار الوزير البطاينة.. والعواد: مطاعم في كراجات أصبحت سياحية لتضاعف أسعارها! ارشيدات لـ الاردن24: لا أسماء ليهود ضمن مالكي الأراضي في الباقورة والغمر.. والسيادة أردنية خالصة أبو حسان يطالب الحكومة بالالتزام باتفاق "جابر" وانهاء أزمة البحارة: ابناء الرمثا تضرروا مجلس الوزراء اللبناني يلغي جلسة مع تواصل الاحتجاجات وإغلاق الطرق الحريري يتجه لإلغاء جلسة الحكومة ويوجه رسالة الى اللبنانيين الصرخة في يومها الثاني: لبنان لم ينم والتحرّكات تتصاعد (فيديو وصور) الإسرائيليون يتقاطرون إلى الباقورة قبيل إعادتها للأردن قرار "مكالمات التطبيقات الذكية" يشعل الشارع في لبنان وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء لبنان: المناطق تشتعل رفضا للضرائب.. والصرخة تتمدد - صور وفيديو سعيدات يهاجم قرار الوزير البطاينة: سيتسبب بمشاكل عديدة.. وتراجع كارثي في مبيعات الوقود اعتصام الرابع.. ارتفاع في أعداد المشاركين ومطالبات بتشكيل حكومة انقاذ وطني اتفاق تركي أميركي بتعليق عملية "نبع السلام" وانسحاب الأكراد الأردن: الحكم الاسرائيلي على هبة اللبدي باطل ومرفوض بوادر ايجابية في اعتصام المعطلين عن العمل في المفرق ابعاد الخصاونة عن ادارة البترول الوطنية بعد مضاعفته كميات الغاز المستخرجة.. لماذا؟! فيديو.. ديدان في وجبات شاورما قُدّمت لمعلمين في دورة تدريبية
عـاجـل :

ارشيدات يتحدث عن قرار المحكمة الدستورية بخصوص اتفاقية الغاز.. ويدعو النواب لتوجيه سؤال جديد

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال نقيب المحامين الأردنيين، مازن ارشيدات، إن المحكمة الدستورية تجيب على الاسئلة التي تُرسل إليها بشكل محدد وتلتزم بنصّ السؤال الذي يصلها دون زيادة أو نقصان، مشيرا إلى أهمية الاطلاع على السؤال الذي أرسلته الحكومة إلى المحكمة بخصوص توقيعها اتفاقية لاستيراد الغاز من الكيان الصهيوني.

وأضاف ارشيدات لـ الاردن24 إن الأولى بمجلس النواب باعتباره الجهة التي دعت لجلسة طارئة لمناقشة اتفاقية الغاز أن يوجه هذا السؤال للمحكمة وبصيغة قانونية محكمة للحصول على اجابة مختلفة.

وأشار إلى أن السؤال لم يتضمن فيما إذا كانت كفالة حكومة المملكة الأردنية لشركة الكهرباء الوطنية تحمّل خزينة الدولة أعباء تستوجب موافقة مجلس الأمة.

ولفت إلى أن السؤال كان يجب أن يصاغ من قبل المجلس والحكومة معا للحصول على كافة الاجابات التي يرغبها الشعب الأردني، مشيرا إلى أن المجلس مطالب بتوجيه سؤال آخر بالصيغة القانونية المطلوبة كونه إحدى الجهات التي تملك هذ الحق.