آخر المستجدات
المعتصمون أمام الديوان الملكي يعلنون تعليق اعتصامهم بعد الاستجابة لمطالبهم العطيات: بدأنا استقبال طلبات استملاك الأراضي في ثلاث محافظات نتنياهو يفتح النار على النيابة: ما يحدث انقلاب ومحاولة لهدر دمي مركز العدل: قرار نقابة المحامين استهداف لمحامي الفقراء خيارات نتنياهو الثلاثة بعد تقديم لائحة اتهام ضده معتصمو الرابع ينددون بتدهور الأوضاع الإقتصادية ويطالبون بمواجهة قرار ضم غور الأردن للإحتلال رسميا- المدعي العام يتهم نتنياهو بالرشوة وخيانة الأمانة والاحتيال محاولة جديدة لحلّ مشكلة المتعطّلين عن العمل شقيق وأبناء عمومة أسير لدى الاحتلال مهددون بالسجن عشر سنوات في الأردن المتعطلون عن العمل في المفرق: خايف ليش والجوع ذابحك؟! تشكيل المجلس الوطني للتشغيل برئاسة الرزاز المتعطلون عن العمل في الكرك: توقيف عبيسات لا يخرج عن سياق محاولات التضييق الأمني رسالة إلى عقل الدولة.. (إن كان مايزال يعمل)!؟ مهندسو الطفيلة ومادبا يغلقون فروع النقابة بالجنازير احتجاجا على انهاء خدمات موظفين: تصفية حسابات مليحان لـ الاردن24: السعودية صادرت 66 رأس ابل أردنية عبرت الحدود.. وعلى الحكومة التدخل مختبرات الغذاء و الدواء توسع مجال اعتمادها قعوار لـ الاردن24: اجراءات الرزاز ضحك على الذقون.. والحكومة تربح أكثر من سعر المنتج نفسه! المومني تسأل الحكومة عن المناهج توق لـ الاردن24: لا توجه لاجراء تغييرات على رؤساء الجامعات أو مجالس الأمناء حتى اللحظة مصدر حكومي: الاجراءات الاسرائيلية الأخيرة انقلاب على عملية السلام.. ونراقب التطورات
عـاجـل :

ارشيدات لـ الاردن24: الانتهاكات والاعتقالات زادت منذ التعديل الوزاري الأخير

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال نقيب المحامين الأردنيين، مازن ارشيدات، إن تقرير المركز لحقوق الانسان لسنة 2018 أثبت التجاوزات التي كانت النقابة تحذّر منها، وتغوّل السلطة التنفيذية على السلطة القضائية وعلى المواطنين، مرجحا أن ترتفع تلك التجاوزات في تقرير العام الحالي 2019.

وأضاف ارشيدات لـ الاردن24 إنه ومنذ التعديل الوزاري الأخير، أصبح هناك نهج عنيف من قبل الحكومة حيث زادت الاعتقالات والمداهمات لمنازل المواطنين بطريقة غير مشروعة وتلفيق تهم للناشطين بشكل غير سليم لتحويل الموقوفين إلى محكمة أمن الدولة لمحاكمتهم وفق قانون منع الارهاب.

وتابع إن النقابة رصدت أيضا التوسع في التوقيف الاداري من قبل الحكام الاداريين، حتى أصبح الاستثناء في هذا القانون هو القاعدة، اضافة إلى ربط الموقوفين بكفالات تصل إلى 20 ألف دينار بحيث تكون رسومها مرتفعة أيضا ويعني ذلك التوقيف للأبد، مشيرا إلى أن ذلك يعتبر تجاوزا وتغوّلا على السلطة القضائية التي بيدها حق التوقيف.

ولفت إلى أن الحريات العامة تراجعت بشكل واضح خلال الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن النقابة ترصد كافة المخالفات والتجاوزات ولن تسكت عليها.