آخر المستجدات
الفراية: قرار مرتقب يسمح بالتنقل بين المحافظات خلال الأيام القادمة صوت العمال: بلاغ الرزاز مقدمة لتسريح أعداد كبيرة من العمال.. ويثبت انحياز الحكومة لرأس المال سيف لـ الاردن24: لا موعد نهائي لفتح حركة الطيران واستقبال الرحلات الجوية أحداث مينيابوليس.. قتلى ومظاهرات في 30 مدينة أميركية ومسيرات بلندن وبرلين تقرير أممي يحذر من ضم إسرائيل أراضٍ فلسطينية الافراج عن الأستاذ الجامعي محمد بني سلامة ابلاغ عاملين في جمعية المركز الاسلامي بالاستغناء عن خدماتهم.. ودهيسات: ملتزمون بأوامر الدفاع الأوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد: لا سنّ محدد للمصلّين.. ورفع المصاحف عن أيدي تسجيل (5) اصابات بالكورونا لقادمين من خارج الاردن.. واستثناء المحامين من نظام الفردي والزوجي التعليم العالي يقرّ بوجود مشكلات في التعليم عن بعد.. ويشكل ثلاث لجان لتقييم التجربة المرصد العمالي: البلاغ الحكومي كرس سياسة تخلي الحكومة عن مسؤولياتها في دعم الاقتصاد الحكومة تقرر رفع أسعار البنزين بمقدار (5- 5.5) قرشا لشهر حزيران التربية تبدأ استقبال طلبات العمل على حساب التعليم الإضافي - رابط الكيلاني يحذّر الحكومة من عدم القدرة على توفير مطاعيم الانفلونزا والأمراض الموسمية المركزي يوافق على طلبات قروض بقيمة 233 مليون دينار لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة استثناء المحامين من نظام الزَّوجي والفردي اعتبارا من الاثنين.. والسماح بتنقلهم بين المحافظات خبراء لـ الاردن24: بلاغ الرزاز الأخير يعزز انتهاك حقوق العمال وتركتهم في صراع مع أصحاب العمل الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى مطار الملكة علياء في 19 حزيران العوران لـ الاردن24: الحكومة تضع القطاع الزراعي في آخر أولوياتها.. والرزاز لم يلتقِ المجلس الزراعي منذ عامين الكباريتي يحذر من انهاء خدمات الأردنيين في الخليج.. وينتقد عدم جدية الحكومة
عـاجـل :

ارشيدات لـ الاردن24: الانتهاكات والاعتقالات زادت منذ التعديل الوزاري الأخير

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال نقيب المحامين الأردنيين، مازن ارشيدات، إن تقرير المركز لحقوق الانسان لسنة 2018 أثبت التجاوزات التي كانت النقابة تحذّر منها، وتغوّل السلطة التنفيذية على السلطة القضائية وعلى المواطنين، مرجحا أن ترتفع تلك التجاوزات في تقرير العام الحالي 2019.

وأضاف ارشيدات لـ الاردن24 إنه ومنذ التعديل الوزاري الأخير، أصبح هناك نهج عنيف من قبل الحكومة حيث زادت الاعتقالات والمداهمات لمنازل المواطنين بطريقة غير مشروعة وتلفيق تهم للناشطين بشكل غير سليم لتحويل الموقوفين إلى محكمة أمن الدولة لمحاكمتهم وفق قانون منع الارهاب.

وتابع إن النقابة رصدت أيضا التوسع في التوقيف الاداري من قبل الحكام الاداريين، حتى أصبح الاستثناء في هذا القانون هو القاعدة، اضافة إلى ربط الموقوفين بكفالات تصل إلى 20 ألف دينار بحيث تكون رسومها مرتفعة أيضا ويعني ذلك التوقيف للأبد، مشيرا إلى أن ذلك يعتبر تجاوزا وتغوّلا على السلطة القضائية التي بيدها حق التوقيف.

ولفت إلى أن الحريات العامة تراجعت بشكل واضح خلال الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن النقابة ترصد كافة المخالفات والتجاوزات ولن تسكت عليها.
 
 
 
Developed By : VERTEX Technologies