آخر المستجدات
العوران يطالب الرزاز بترجمة تصريحاته إلى أفعال برية يكتب: نقابة الصحفيين.. (1) الغابر ماثلاً في الحاضر النقابي الصحة: 71 اصابة بالانفلونزا الموسمية الخدمة المدنية: قرار زيادة العلاوات يشمل كافة موظفي أجهزة الخدمة المدنية وفاة طفلين وإصابة أربعة آخرين إثر حريق شقة في عمان بلدية الزرقاء توضح حول انهيار جدار استنادي لعمارة بسبب مياه الصرف الصحي والشرب نتنياهو: سأستقيل من مناصبي الوزارية بريزات يعلن التزامه بزيارة المعتقلين السياسيّين ويتسلّم مذكّرة بمطالب حراك أبناء قبيلة بني حسن برلين تتجاوز عقدة الهولوكوست.. فماذا سيكون الردّ الأردني على رسالة هنيّة؟! بعد "هجوم المشارط".. المعلمين تستهجن ممطالة التربية وتطالب بحماية أرواح الطلبة مزارعو زيتون يغلقون طريق (جرش - عجلون) بعبوات زيت زيتون العبادي لـ الاردن24: الحكومة تحاول تجميل القبيح في موازنتها.. وحزم الرزاز لم تلمس جوهر المشكلة النعيمي لـ الاردن24: لا تغيير على نظام التوجيهي.. ولن نعقد الدورة التكميلية في نفس الموعد السابق توق لـ الاردن24: اعلان المستفيدين من المنح والقروض الجامعية قبل منتصف شباط أبو حسان لـ الاردن24: ندعم رفع الحدّ الأدنى للأجور منخفض جوي جديد اليوم وتحذيرات من تشكل السيول “الضمان” للمتقاعدين: القانون لا يسمح بزيادات مجلس الشيوخ قد يبدأ مساءلة ترامب الشهر المقبل ارشيدات لـ الاردن24: مستوى الحريات انحدر إلى حدّ لم يصله إبان الأحكام العرفية البطاينة لـ الاردن24: نحو 100 ألف عامل صوبوا أوضاعهم.. ولن نمدد
عـاجـل :

تواصل العدوان الاسرائيلي على غزة: ارتقاء خمسة شهداء.. والمقاومة تردّ بعشرات الصواريخ

الاردن 24 -  
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الثلاثاء، عن استشهاد شاب فلسطيني في غارة إسرائيلية جديدة، ليرتفع بذلك عدد شهداء التصعيد الذي بدأته إسرائيل فجرا، إلى أربعة.

وقالت الوزارة، في تصريح مقتضب نشرته وكالة "الأناضول"، إن الفلسطيني "زكي محمد عدنان غنامة (25 عاما)، استشهد شمالي قطاع غزة".

وكان الجيش الإسرائيلي، قال في بيان إن طائراته العسكرية استهدفت "عددا من العناصر الذين ينتمون لحركة الجهاد الإسلامي، شمالي قطاع غزة، خلال استعدادهم لإطلاق صواريخ".

وبدأ الجيش الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، تصعيدا عسكريا في قطاع غزة، باغتيال بهاء أبو العطا، القائد البارز في سرايا القدس، الجناح المسلّح لحركة الجهاد الإسلامي، في غارة استهدفت منزلا شرقي مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاده وزوجته (أسماء أبو العطا).

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد الجرحى جراء الاعتداءات الإسرائيلية وصل إلى 18.

ويواصل الجيش الإسرائيلي شن غاراته على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

المقاومة تردّ

وردا على عملية اغتيال "ابو العطا"، أعلنت سرايا القدس إطلاق عشرات الصواريخ باتجاه المدن الإسرائيلية، الأمر الذي ردّت عليه إسرائيل بغارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

و قالت "المحطة الإسرائيلية 12" إن الجيش رصد إطلاق نحو "150 قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، فيما تمكّنت منظمة القبة الحديدة من اعتراض حوالي 60 منها".

وأفادت مصادر إعلامية إسرائيلية بسقوط صاروخ على منزل في ما يسمى بالمجلس الإقليمي "أشكول"، في الوقت نفسه أعلنت نجمة داوود الحمراء عن تقديم العلاج لحوالي 39 إسرائيليا منذ بدء التصعيد، منهم 20 أصيبوا بكدمات ورضوض وكسور خلال الهرع للملاجئ، و17 أصيبوا بالصدمة.

وأوضحت المصادر، أن الصاروخ ألحق أضرارا مادية بالمنزل، دون أن يتسبب بإصابات في الأرواح.

وتحدثت وسائل إعلام الاحتلال، أخيرا عن اطلاق صافرات الإنذار في منطقة معبر كرم أبو سالم.

وسبق، أن تسببت صواريخ المقاومة التي تطلق من قطاع غزة، باندلاع حريق كبير في مصنع داخل "سديروت".

وقالت المصادر العبرية، إن صاروخا سقط مباشرة تسبب بحريق كبير في المصنع- دون ان توضح طبيعة المواد التي يصنعها- وعلى الفور استدعيت طواقم إطفاء من محطات الإطفاء في "سديروت" وعسقلان، وذكرت المصادر أن الأمر يتعلق بحادث كبير يتطلب مزيدا من الطواقم للمشاركة في الإطفاء.


(الاناضول + معا + روسيا اليوم )