آخر المستجدات
صندوق النقد الدولي يتوقع أكبر تراجع في اقتصادات الشرق الاوسط منذ 50 عاما الحكومة تنفي إحالة من بلغت خدماتهم 28 عاما إلى التقاعد الرحامنة: تهريب الدخان له الأثر الأكبر على إيرادات الخزينة إعلان مشروع نظام التعيينات في السلك الحكومي وآلياته الصفدي يؤكد ضرورة استمرار دعم الأنروا إلى حين التوصل لحل عادل لقضية اللاجئين حياصات لـ الاردن24: السياحة العلاجية "منجم الاقتصاد الوطني" .. وهكذا نحول الأزمة لفرصة لليوم الثامن على التوالي.. لا اصابات محلية جديدة بفيروس كورونا ثلاثة أيام تفصل الأردن عن المنطقة الخضراء موظفو فئة ثالثة في التربية يعلنون العودة للاعتصام: الوزارة تتنصل من الاتفاقية المعلمين لـ الاردن24: سيناريوهات بدء العام الدراسي المقترحة غير عملية.. والوزارة لم تستشرنا الحكومة تجيب على سؤال حول صناديق التبرعات وأسماء المتبرعين.. وطهبوب: تضارب في الاجابة المركزي: يمكن للموظفين ممن اقترضوا على أساس زيادة رواتبهم طلب تأجيل أقساطهم العون للمقاولات تغلق مكاتبها وتوقف أعمالها في كافة المشاريع أطباء امتياز يطالبون باعادة النظر في تأجيل امتحانات أيلول: لا مبرر منطقي لذلك الخرابشة: أسعار الأضاحي ستكون في متناول الجميع.. وتوفر 450 ألف رأس غنم سائقو تكسي المطار وجسر الملك حسين يعتصمون ويطالبون الوزير سيف بالتدخل - صور واشنطن تضع شروطا جديدة للموافقة على ضمّ الضفة وغور الأردن فيروس كورونا يهدد عودة ملايين التلاميذ إلى مدارسهم النعيمي لـ الاردن24: لم نقرر موعدا جديدا للعام الدراسي.. والكتب جاهزة باستثناء العلوم والرياضيات التعليم العالي بلا أمين عام منذ ستة أشهر.. والناصر لـ الاردن24: رفعنا أسماء المرشحين

تواصل العدوان الاسرائيلي على غزة: ارتقاء خمسة شهداء.. والمقاومة تردّ بعشرات الصواريخ

الاردن 24 -  
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الثلاثاء، عن استشهاد شاب فلسطيني في غارة إسرائيلية جديدة، ليرتفع بذلك عدد شهداء التصعيد الذي بدأته إسرائيل فجرا، إلى أربعة.

وقالت الوزارة، في تصريح مقتضب نشرته وكالة "الأناضول"، إن الفلسطيني "زكي محمد عدنان غنامة (25 عاما)، استشهد شمالي قطاع غزة".

وكان الجيش الإسرائيلي، قال في بيان إن طائراته العسكرية استهدفت "عددا من العناصر الذين ينتمون لحركة الجهاد الإسلامي، شمالي قطاع غزة، خلال استعدادهم لإطلاق صواريخ".

وبدأ الجيش الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، تصعيدا عسكريا في قطاع غزة، باغتيال بهاء أبو العطا، القائد البارز في سرايا القدس، الجناح المسلّح لحركة الجهاد الإسلامي، في غارة استهدفت منزلا شرقي مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاده وزوجته (أسماء أبو العطا).

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد الجرحى جراء الاعتداءات الإسرائيلية وصل إلى 18.

ويواصل الجيش الإسرائيلي شن غاراته على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

المقاومة تردّ

وردا على عملية اغتيال "ابو العطا"، أعلنت سرايا القدس إطلاق عشرات الصواريخ باتجاه المدن الإسرائيلية، الأمر الذي ردّت عليه إسرائيل بغارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

و قالت "المحطة الإسرائيلية 12" إن الجيش رصد إطلاق نحو "150 قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، فيما تمكّنت منظمة القبة الحديدة من اعتراض حوالي 60 منها".

وأفادت مصادر إعلامية إسرائيلية بسقوط صاروخ على منزل في ما يسمى بالمجلس الإقليمي "أشكول"، في الوقت نفسه أعلنت نجمة داوود الحمراء عن تقديم العلاج لحوالي 39 إسرائيليا منذ بدء التصعيد، منهم 20 أصيبوا بكدمات ورضوض وكسور خلال الهرع للملاجئ، و17 أصيبوا بالصدمة.

وأوضحت المصادر، أن الصاروخ ألحق أضرارا مادية بالمنزل، دون أن يتسبب بإصابات في الأرواح.

وتحدثت وسائل إعلام الاحتلال، أخيرا عن اطلاق صافرات الإنذار في منطقة معبر كرم أبو سالم.

وسبق، أن تسببت صواريخ المقاومة التي تطلق من قطاع غزة، باندلاع حريق كبير في مصنع داخل "سديروت".

وقالت المصادر العبرية، إن صاروخا سقط مباشرة تسبب بحريق كبير في المصنع- دون ان توضح طبيعة المواد التي يصنعها- وعلى الفور استدعيت طواقم إطفاء من محطات الإطفاء في "سديروت" وعسقلان، وذكرت المصادر أن الأمر يتعلق بحادث كبير يتطلب مزيدا من الطواقم للمشاركة في الإطفاء.


(الاناضول + معا + روسيا اليوم )
 
Developed By : VERTEX Technologies