آخر المستجدات
النعيمي يجري تشكيلات إدارية واسعة في التربية - أسماء عدد قتلى انفجار بيروت بلغ 100.. وضحايا ما يزالون تحت الأنقاض مصدر لـ الاردن24: الحكومة أحالت دراسة اجراء انتخابات النقابات إلى لجنة الأوبئة المعايطة لـ الاردن24: نظام تمويل الأحزاب سيطبق اعتبارا من الانتخابات القادمة الادارة المحلية لـ الاردن24: القانون لا يخوّل البلديات بالرقابة على المنشآت الغذائية انفجار أم هجوم؟.. رأي أميركي "مغاير" بشأن كارثة بيروت اجواء صيفية عادية في اغلب مناطق المملكة اليوم الديوان الملكي يعلن تنكيس علم السارية حداداً على أرواح ضحايا انفجار مرفأ بيروت الخارجية: إصابة مواطنين أردنيين في انفجار بيروت صور وفيديوهات جديدة للحظات الأولى لانفجار بيروت الضخم تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها نذير عبيدات يوضح أسباب توصية لجنة الأوبئة بتأجيل فتح المطارات الهيئة المستقلة: اعتماد القيود المدنية في توزيع الناخبين.. وامكانية الاعتراض على الجداول الكترونيا بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الاعتداء على ممرض وادخاله العناية الحثيثة بسبب "التكييف" في مستشفى اليرموك الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم عودة ساعات حظر التجول إلى ما كانت عليه قبل العيد.. واغلاق المحلات الساعة 12 المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني

اخرج من ثوب الدراويش

كامل النصيرات

حتى وأنت تسحب أنفاسك؛ تحسب وطنك العربي دافئاً وتستطيع الارتماء بحضنه وقتما تريد رغم ما بك وما به من انهيارات ولطم خدود..!
تحسب أن ما تراه وتعيشه كل لحظة ما هو إلا مزاح الدنيا معك ولكنه مزاح ثقيل وانه لعبة من الحياة ولكنها لعبة بطعم الرعب ولكنك تكتشف أن الدنيا لا تمزح أبداً وان ما تراه لعبة ما هو إلا جد الجد وانك العربي الوحيد المضحوك عليه بسحب الفيلم هذا ..!
اعقل يا مجنون الحب الوطني ؛ اشف نفسك من أوهام (إنك غير) ، فأنت ( مش غير ولا زفت ) .. أنت واحد من القطيع ، واحد ممن يبحثون عن العشب ، وواحد ممن يتمنون أن يرضى عنهم المسلخ والسالخ ..!!
وطنك ليس لعبة وأنت لست لاعباً فيه ..أنتما محض فقيرين كنتما تتلوثان بالكيمياء ؛ كنتما تنصهران على وجع وحب ونسيتما وقت الكيمياء والانصهار إن الأوطان لا تعمر بالحب وحده ولا بالدروشة ..! الأوطان وخز ضمير و حضارة واقفة إن قعدت فستقعد معها وإن ألبستها ثوب الدراويش ضاعت من بين إحضانك وسرق أخوة يوسف عشاءك وبلا بكاء مساء وبلا قميص وهم الذئاب..!
أخرج من دروشتك وتذكر كيف تحارب ضعفك وتجعل اخوتك - يا يوسف- لك يسجدون..!!

 
 
Developed By : VERTEX Technologies