آخر المستجدات
الصحة العالمية: انتشار كورونا عبر الهواء يقلقنا زواتي تتحدث عن امكانية استخراج النفط في الأردن.. وتواصل العمل على حفر 3 آبار غاز جديدة الفرّاية: اعلان اجراءات فتح المطار والدول المسموح لمواطنيها دخول الأردن دون حجر الأسبوع القادم تسجيل (4) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. جميعها لقادمين من الخارج رسميا.. أردوغان يصدر قرارا بافتتاح آيا صوفيا للعبادة وتحويل ادارتها إلى الشؤون الدينية مكافحة الفساد: سنلاحق الفاسدين بغضّ النظر عن مراكزهم الأشغال: نسبة الإنجاز في الصحراوي 93%.. وفتح تحويلتي الجرف والزميلة أمام حركة السير الوطنية للأوبئة تدعو لعودة نشاط بعض القطاعات.. وتحذّر من خطر ظهور اصابات جديدة اعتصام حاشد أمام الحسيني رفضا لخطة الضم.. واستهجان لمحاولات التقليل من الخطر التربية تعلن مواعيد وإجراءات امتحانات التعليم الإضافي - اسماء ومواعيد ماذا يعني حصول الأردن على ختم السفر الآمن؟ حوادث مواقع العمل.. درهم وقاية خير من قنطار علاج أمر الدفاع رقم (6).. مبرر التوحش الطبقي! بانتظار العام الدراسي.. هل تكرر المدارس الخاصة استغلالها للمعلمين وأولياء الأمور؟ شركات الكهرباء.. جناة ما قبل وما بعد الكورونا!! التعليم العالي توضح بخصوص طلبة الطب الأردنيين في الجزائر عربيات لـ الاردن24: لن يُسمح للقادمين من أجل السياحة العلاجية بادخال مركباتهم إلى الأردن قلق في الفحيص بعد لجوء لافارج إلى الإعسار: التفاف على تفاهمات البلدية والشركة حول مستقبل الأراضي العجارمة ينفي حديثه عن اتخاذ قرار ببدء العام الدراسي في 10 آب.. ويوضح المراكز الصحية في إربد.. تدني جودة الخدمة يضرّ بالمنتفعين

احتجاجا على تخفيض مخصصات مجالس المحافظات.. أعضاء مجلس محافظة الكرك يلوحون باستقالات جماعية

الاردن 24 -  
ناقش مجلس محافظة الكرك في جلستة التي عقدت برئاسة رئيس المجلس، صائل المجالي، قرار الحكومة بتخفيض 50% من موازنة مجالس المحافظات، ودعوة مجالس المحافظات للاجتماع لمناقشة قرار الحكومة، بالإضافة إلى مشروع قانون الإدارة المحلية.

وأشار رئيس المجلس إلى أن اللجنة المالية في مجلس النواب لم تتطرق خلال لقائها رؤساء المحافظات، إلى مسألة خصم 50%من مخصصات المجالس، حيث كان هناك تعتيم بهدف إقناع المواطنين بفشل المجالس وبأن وجودها هو عبء على الدولة.

وشدد المجالي على ضرورة إجراء مقارنة من العام 2010 ولغاية 2017، من حيث المشاريع التي أنجزت.

وأضاف بقوله إن الحكومة وأعضاء مجلس النواب بدأت آمالهم تتبخر، خاصة فيما يتعلق بخوفهم على مصالحهم الشخصية، وهذا يستدعي عقد لقاء مع المواطنين لتوضيح ما يجري من قبل الحكومة ومجلس النواب.
 
وأكد أعضاء مجلس محافظة الكرك ضرورة التحرك السريع لمواجهة قرار الحكومة المتمثل بخصم 50% من مخصصات مجالس المحافظات.

وأشاروا إلى أن هناك تغول على مخصصات مجالس المحافظات التي تذهب لزيادة رواتب موظفي الدولة ومستحقات مستشفى الأمير حمزة، وهذا يشكل عائقا كبيرا أمام مشاريع المحافظات.

وبين الأعضاء بأن الحكومة فشلت في إدارة مجالس المحافظات عبر تشويه صورتها أمام جلالة الملك.

وطالبوا بإصدار بيان شديد اللهجة حول توضيح اقتطاع الـ 50% وتعليق الجلسات، كما طالبوا بلقاء جلالة الملك ورئيس مجلس الأعيان، ملوحين باعتزامهم تقديم استقالات جماعية في حال عدم الاستجابة لهم.

وأكدوا أن الحكومة ومجلس النواب تغولوا على موازنة مجالس المحافظات عندما تم اقتطاع 35% من البداية من كل مشروع، والآن يريدون اقتطاع 50%، وهذا يتطلب رفض الموزانة.

ودعوا إلى عقد لقاء مع قيادات الكرك لوضعهم في صورة قرار الحكومة الأخير، مقابل الإنجازات التي نفذت في المحافظة، والمعيقات والتحديات التي تواجة مجالس المحافظات .

وطالبوا لقاء رئيس مجلس الأعيان لرد قانون الموازنة وإنجاح رؤى الملك التي جاءت من أجلها اللامركزية .

وتم الاتفاق بالإجماع على إصدار بيان مجلس محافظة الكرك ودعوة الفعاليات والقطاعات الشعبية إلى لقاء حافل في المحافظة لعرض الإنجازات والتحديات وتغول الحكومة على مجالس المحافظات، وبعد ذلك يخرج المجلس بالتوصيات وأهمها الاستقالة الجماعية.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies