آخر المستجدات
الاردن24 ترصد ابرز ردود الفعل على كتاب فايز الطراونة عبر وسائل التواصل الاجتماعي - صور المياه تبين المناطق التي ستتأثر بتوقف الديسي كفافي يوضح حول تعيينات اعلام اليرموك واستقالة عميد الكلية.. ودعوة لتشديد الرقابة على التعيينات ترجيح خفض أسعار المحروقات.. والشوبكي: الضريبة المقطوعة ستحرم الأردنيين من فائدة أكبر تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية - اسماء “ديوان الخدمة” يحدد مواعيد مقابلات المرشحين للتعيين (أسماء) خريجو تخصص معلم الصف يواصلون اعتصامهم المفتوح لليوم الثالث على التوالي ويرفعون شعار إقالة الأمين العام حملة الدكتوراة يواصلون اعتصامهم لليوم الواحد والعشرين ويرفعون شعار من لايعمل عليه أن يرحل الحجايا ل الاردن 24: التقاعدات الأخيرة أفرغت وزارة التربية من الكفاءات ... والمدارس غير جاهزة لاستقبال الطلبة جابر ل الاردن 24 : برنامج الإقامة شارف على الانتهاء .. وهدفنا تصدير الكفاءات عن موقف ابو صعيليك من خلاف الطراونة - الرزاز.. وقفة احتجاجية في البقعة للمطالبة بالافراج عن المعتقلين - صور عبد الله حمدوك: هدفنا هو كيف سيحكم السودان وليس من سيحكم السودان الاردن24 تنشر اسماء محالين على التقاعد في امانة عمان مسؤول إسرائيلي: ترامب سيعلن عن "صفقة القرن" خلال أسابيع سعيدات يرجح خفض اسعار المحروقات بنسبة 3% على الاقل.. ويؤكد: كلها انخفضت عالميا ايهاب سلامة يكتب: ضد الدولة! موانئ العقبة تفرض رسوما جديدة.. وأبو حسان لـ الاردن24: الحكومة اذن من طين وأخرى من عجين! تدهور الحالة الصحية للمعتقل عطا العيسى نتيجة الاضراب عن الطعام ذبحتونا: 260% نسبة زيادة رسوم التمريض في أردنية /العقبة عن نظيرتها في المركز
عـاجـل :

اجراءات قانونية بحق 91 مخالفا بيئيا في الظليل وتنفيذ 179 متابعة

الاردن 24 -  
ضمن سلسلة نشاطات وزارة البيئة قام مكتب حماية البيئة لقضاء الظليل بالتفتيش والمتابعة للعديد من الانشطة الاقتصادية والتنموية بالقضاء حيث تم المتابعة والتفتيش على (179) نشاط منذ بداية عام 2019 للتحقق من التزامها بالاشتراطات البيئية حيث تنوعت هذه النشاطات ما بين صناعية، حرفية، وخدمية زراعية، (مزارع ابقار ودواجن- مواقع تجميع ونقل السماد العضوي غير المعالج)، المقالع والكسارات وخلاطات الاسفلت وصهاريج نقل المياه العادمة.

 علما بأن من اهم التحديات البيئية في قضاء الظليل قضية الطرح العشوائي للمياه العادمة من قبل الصهاريج وفي هذا الاطار قامت وزارة البيئة بتنفيذ مشروع التتبع الالكتروني لصهاريج نقل المياه العادمة وقد تم رصد حركة (204) صهريج من بداية العام الحالي داخل القضاء واتخاذ الاجراءات الرادعة بحق المخالفين بالتنسيق مع مكتب حمايةالبيئة لقضاء الظليل. 

وكذلك قامت الوزارة بمنح الموافقة البيئية لاحد المستثمرين من القطاع الخاص لمشروع معالجة السماد العضوي وانتاج الغاز الحيوي لمعالجة المشاكل البيئية الناجمة عن روث الحيوانات (الزبل).

علما بان عدد النشاطات التي تم اتخاذ اجراءات قانونية بها (91) نشاطا تراوحت ما بين التحويل الى النائب العام والايقاف عن العمل.

 ومن الجدير بالذكر بانه تم استحداث مكتب لحماية البيئة في قضاء الظليل منذ عام 2014 وذلك للرغبة الجادة لدى وزارة البيئة في معالجة المشاكل والتحديات البيئية الموجودة في القضاء.