آخر المستجدات
العبادي لـ الاردن24: الحكومة تحاول تجميل القبيح في موازنتها.. وحزم الرزاز لم تلمس جوهر المشكلة النعيمي لـ الاردن24: لا تغيير على نظام التوجيهي.. ولن نعقد الدورة التكميلية في نفس الموعد السابق توق لـ الاردن24: اعلان المستفيدين من المنح والقروض الجامعية قبل منتصف شباط أبو حسان لـ الاردن24: ندعم رفع الحدّ الأدنى للأجور منخفض جوي جديد اليوم وتحذيرات من تشكل السيول “الضمان” للمتقاعدين: القانون لا يسمح بزيادات مجلس الشيوخ قد يبدأ مساءلة ترامب الشهر المقبل ارشيدات لـ الاردن24: مستوى الحريات انحدر إلى حدّ لم يصله إبان الأحكام العرفية البطاينة لـ الاردن24: نحو 100 ألف عامل صوبوا أوضاعهم.. ولن نمدد الطفايلة في مسيرة المتعطلين عن العمل: إذا ما بتسمعونا.. عالرابع بتلاقونا سامح الناصر يتعمّد تجاهل مطالب الصحفيين الوظيفيّة عبير الزهير مديرا للمواصفات وعريقات والجازي للاستثمارات الحكوميّة والخلايلة لمجلس التعليم العالي وفاة متقاعد سقط من أعلى السور المقابل لمجلس النواب خلال اعتصام الثلاثاء ترفيعات واحالات واسعة على التقاعد في وزارة الصحة - اسماء وقفة أمام الوطني لحقوق الإنسان تضامنا مع المعتقلين المضربين عن الطعام الخميس توق يُشعر جامعات رسمية بضرورة تعيين أعضاء هيئة تدريس أو خفض عدد طلبتها الكنيست تصادق على حل نفسها والدعوة لانتخابات جديدة شج رأس معلم وإصابة ٤ آخرين في اعتداء على مدرسة الكتيفة في الموقر دليل إرشادي لطلبة التوجيهي المستنفدين حقهم من 2005 إلى 2017 اجراءات اختيار رئيس للجامعة الهاشمية تثير جدلا واسعا بين الأكاديميين

اجراءات قانونية بحق 91 مخالفا بيئيا في الظليل وتنفيذ 179 متابعة

الاردن 24 -  
ضمن سلسلة نشاطات وزارة البيئة قام مكتب حماية البيئة لقضاء الظليل بالتفتيش والمتابعة للعديد من الانشطة الاقتصادية والتنموية بالقضاء حيث تم المتابعة والتفتيش على (179) نشاط منذ بداية عام 2019 للتحقق من التزامها بالاشتراطات البيئية حيث تنوعت هذه النشاطات ما بين صناعية، حرفية، وخدمية زراعية، (مزارع ابقار ودواجن- مواقع تجميع ونقل السماد العضوي غير المعالج)، المقالع والكسارات وخلاطات الاسفلت وصهاريج نقل المياه العادمة.

 علما بأن من اهم التحديات البيئية في قضاء الظليل قضية الطرح العشوائي للمياه العادمة من قبل الصهاريج وفي هذا الاطار قامت وزارة البيئة بتنفيذ مشروع التتبع الالكتروني لصهاريج نقل المياه العادمة وقد تم رصد حركة (204) صهريج من بداية العام الحالي داخل القضاء واتخاذ الاجراءات الرادعة بحق المخالفين بالتنسيق مع مكتب حمايةالبيئة لقضاء الظليل. 

وكذلك قامت الوزارة بمنح الموافقة البيئية لاحد المستثمرين من القطاع الخاص لمشروع معالجة السماد العضوي وانتاج الغاز الحيوي لمعالجة المشاكل البيئية الناجمة عن روث الحيوانات (الزبل).

علما بان عدد النشاطات التي تم اتخاذ اجراءات قانونية بها (91) نشاطا تراوحت ما بين التحويل الى النائب العام والايقاف عن العمل.

 ومن الجدير بالذكر بانه تم استحداث مكتب لحماية البيئة في قضاء الظليل منذ عام 2014 وذلك للرغبة الجادة لدى وزارة البيئة في معالجة المشاكل والتحديات البيئية الموجودة في القضاء.