آخر المستجدات
المعلمين تحذر الخدمة المدنية من الالتفاف عليهم: سنكون حازمين مرشحان للرئاسة الأمريكية يعارضان إعلان ترامب لليوم الثاني- فلسطين تنتفض رفضا لصفقة ترامب رؤساء مجالس محافظات يهاجمون الحكومة ويستهجنون تهميشهم غزة: اضراب شامل ورفع اعلام سوداء رفضا لصفقة القرن ألمانيا: الخطة الأمريكية تثير تساؤلات.. ولا سلام دائم إلا من خلال حلّ الدولتين المتفاوض عليه الاتحاد الأوروبي يعلق على اعلان ترامب.. ويؤكد التزامه بالتفاوض على أساس حل الدولتين البيت الأبيض ينشر النص الكامل لـ "صفقة القرن" - طالع الأمم المتحدة ترفض صفقة القرن: ملتزمون بخطة سلام على أساس القانون الدولي تركيا: صفقة القرن "ولدت ميتة".. وترمي إلى قتل حل الدولتين واغتصاب أراضي فلسطين مصر تدعو الفلسطينيين والإسرائيليين إلى دراسة صفقة القرن! حماس: "صفقة القرن" مرفوضة وهدفها تصفية القضية الفلسطينية نتنياهو: العاصمة الفلسطينية المقترحة ستكون في أبو ديس محمود عباس: صفقة القرن لن تمر.. ومتمسكون بقرارات الشرعية الدولية موسكو: روسيا ستدرس "صفقة القرن" والأهم هو موقف الفلسطينيين والعرب ترامب ينشر صورة خريطة ويغرد بالعربية: هذا ما قد تبدو عليه دولة فلسطين المستقبلية الأردن يرفض صفقة القرن ويحذر من الاجراءات الأحادية: الشرعية الدولية هي المرجعية لأي اتفاق سلام في اعتصام أمام السفارة الأميركية: فليذهب ترامب إلى الجحيم.. وأي حاكم يوقع صفقة القرن سيفقد عرشه ترامب يعلن تفاصيل صفقة القرن: القدس عاصمة غير مقسمة المستقلة للانتخاب تؤكد استعدادها التامّ للانتخابات.. والكلالدة: نضمن نزاهتها - صور
عـاجـل :

اجراءات جديدة مشددة في مركز حدود جابر.. ومنع ادخال أكثر من كروز دخان تحت طائلة حجز السيارة - تفاصيل

الاردن 24 -  
خاطب رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز وزيري الداخلية سلامة حماد والمالية عزّ الدين كناكرية حول ما أسماها "التحديات والصعوبات التي تواجه مركز حدود جابر، واجراءات الحدّ من تهريب الدخان"، مشيرا إلى قرارات مجلس الوزراء بهذا الخصوص.

وقرر المجلس "منع ادخال أكثر من "كروز دخان" مع كلّ مسافر في مركز حدود جابر وباقي المراكز الحدودية، واعبار أي كمية دخان تزيد على الكروز للمسافر "تهريبا" وتطبق عليه الاجراءات القانونية بما فيها حجز السيارات.

ودعا المجلس إلى الاسراع في اصدار التعديلات القانونية لاعتبار تهريب المواد جناية وليست جنحة، كما دعا إلى تثبيت نقاط أمنية من قبل قوات الدرك تحت مظلات التفتيش على مدار الساعة لحماية موظفي الجمارك.

كما قرر منع الشركة الموجودة في المنطقة الحرة/ الزرقاء من تصدير السجائر إلى الخارج بشكل عاجل، والسماح لها بالبيع في السوق المحلي حسب ما هو معمول به لدى باقي شركات الدخان.

وقرر المجلس الايعاز للشركة المنفذة للتعديلات في مركز حدود جابر بالاسراع في تنفيذ المسارب الخاصة بالمترددين وفصلهم عن باقي المسافرين، بالاضافة إلى فرض رقابة بين الحدين ومشاركة الجمارك الأجهزة الأمنية في عملية التفتيش المبدئي قبل دخول المنطقة الجمركية، وتثبيت نقاط أمنية لمنع نقل المواد المهربة بين المسارب "السنفرة" في مركز حدود جابر.