آخر المستجدات
العمل ل الاردن24: تصويب اوضاع العمالة الوافدة الأسبوع القادم.. وسنعتبر كل مخالف مطلوبا الخصاونة لـ الاردن24: ندرس تغيير آلية دعم نقل طلبة الجامعات 72 ساعة تحدد مصير نتنياهو! بدء تقديم طلبات الانتقال من الجامعات والتخصصات - رابط التقديم عقدت في الضفة- ماذا قال نتنياهو اثناء جلسة الحكومة؟ المعطلون عن العمل في المفرق يجددون اعتصامهم المفتوح: ممثلو الحكومة نكثوا الوعد - صور النواصرة يردّ على الوزير المعاني: ريّح حالك ... ويحمّل الرزاز مسؤولية سلامة كلّ معلم "التعليم العالي"يسمح للطلبة العائدين من السودان بالالتحاق بأي جامعة غير أردنية الممرضين: اتفاق على زيادة الحوافز.. وصرف علاوة العمل الاضافي وبدل الاقتناء الافراج عن الناشطة نهى الفاعوري بكفالة موظفون في الامانة يحتجون أمام جناح الادارة.. والأمن يحول دون وصولهم إلى مكتب الأمين - صور المعلمين لـ الرزاز: تواضع وانزل من برجك العاجي.. والوفد الحكومي ليس صاحب صلاحية ولا فهم لملف التعليم الحباشنة لـ الاردن24: سأطعن بقرار نقل النظر في القضية من الكرك النواصرة لـ الاردن24: لم نتلقّ أي ردّ رسمي من الحكومة على دعوتها للحوار الخدمة المدنية يعلن أسماء 1800 ناجحة في الامتحان التنافسي لوظيفة معلم الحكومة ترحب بدعوة نقابة المعلمين للحوار.. ولكن في وزارة التربية آلاف المعلمين بمسيرة في الكرك: لا دراسة ولا تدريس.. حتى يرضخ الرئيس "التعليم العالي" تنشر إحصائيات مسيئي الاختيار والحد الادنى للقبول بالتخصصات في الجامعات الزعبي لـ الاردن24: لجان لمتابعة شكاوى تسجيل الطلبة بالجامعات الخاصة بغير التخصصات الأصلية الكلالدة ل الاردن 24 : لا يمكن نقل الناخبين إلا بضوابط ولا يجوز إصدار كشوفات إلا في العام المقبل
عـاجـل :

اجراءات جديدة مشددة في مركز حدود جابر.. ومنع ادخال أكثر من كروز دخان تحت طائلة حجز السيارة - تفاصيل

الاردن 24 -  
خاطب رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز وزيري الداخلية سلامة حماد والمالية عزّ الدين كناكرية حول ما أسماها "التحديات والصعوبات التي تواجه مركز حدود جابر، واجراءات الحدّ من تهريب الدخان"، مشيرا إلى قرارات مجلس الوزراء بهذا الخصوص.

وقرر المجلس "منع ادخال أكثر من "كروز دخان" مع كلّ مسافر في مركز حدود جابر وباقي المراكز الحدودية، واعبار أي كمية دخان تزيد على الكروز للمسافر "تهريبا" وتطبق عليه الاجراءات القانونية بما فيها حجز السيارات.

ودعا المجلس إلى الاسراع في اصدار التعديلات القانونية لاعتبار تهريب المواد جناية وليست جنحة، كما دعا إلى تثبيت نقاط أمنية من قبل قوات الدرك تحت مظلات التفتيش على مدار الساعة لحماية موظفي الجمارك.

كما قرر منع الشركة الموجودة في المنطقة الحرة/ الزرقاء من تصدير السجائر إلى الخارج بشكل عاجل، والسماح لها بالبيع في السوق المحلي حسب ما هو معمول به لدى باقي شركات الدخان.

وقرر المجلس الايعاز للشركة المنفذة للتعديلات في مركز حدود جابر بالاسراع في تنفيذ المسارب الخاصة بالمترددين وفصلهم عن باقي المسافرين، بالاضافة إلى فرض رقابة بين الحدين ومشاركة الجمارك الأجهزة الأمنية في عملية التفتيش المبدئي قبل دخول المنطقة الجمركية، وتثبيت نقاط أمنية لمنع نقل المواد المهربة بين المسارب "السنفرة" في مركز حدود جابر.