آخر المستجدات
على خلفية توقيف نائبين .. لا احد فوق القانون أصحاب رواتب بالآلاف يتقدمون للاستفادة من مساعدات عمال المياومة! شفاء 3 حالات من فيروس كورونا بمستشفى الملك المؤسس المصري يفصل رئيس مجلس محلي باع الخبز لحسابه وزير الصحة: عزل مريضة بمستشفى البشير للاشتباه باصابتها بفيروس كورونا الأمن يؤكد ضبط نائبين خالفا أوامر حظر التجوّل العضايلة: حظر التجوّل شمل الوزراء.. ولا نستبعد تكرار التجربة عن أزمة الكورونا و"السرديات الكبرى "وأزمة القطاع الصحي الأردني التميمي: جميع الكوادر التي عملت مع الطبيب المصاب والمرضى ومرافقيهم متابعون استقصائيا الامن: ضبط ٢٢ شخصا أدوا صلاة الجمعة في الرصيفة وخالفوا أمر الدفاع هياجنة: فحصنا جميع الأطفال الذين خالطهم طبيب الرمثا.. ولا اصابات بينهم حتى الآن بعد تعرضها لحادث سير.. أطباء ينقذون حياة سيدة وضعت طفلا في الشارع وزير الأوقاف: الخروج من المنزل ونقل المرض يجعلك بحكم القاتل الأردن يسجل 21 اصابة جديدة بفيروس كورونا.. وتسع حالات شفاء الصحة تنشر معلومات تفصيلية حول الاصابات بالكورونا: 47 حالة لأشخاص في سن المدرسة - فيديو ارادة ملكية بقبول استقالة الشحاحدة وتكليف الخرابشة بادارة وزارة الزراعة منيب المصري يتبرع بمليون دينار لصندوق "همة وطن" العميد الفراية: سيتمّ محاسبة كلّ من زوّر تصريحا أو تجاوز في منحها لغير مستحقيها كورونا.. تعافي أكثر من 200 ألف والعالم يقترب من عتبة المليون مصاب القبض على صاحب تسجيل ادعى وجود غازات خطرة بالجو وسبب هلعاً لدى المواطنين
عـاجـل :

اجتماع عربي طارئ الشهر المقبل لـ مواجهة فيروس كورونا

الاردن 24 -  
-قرر وزراء الصحة العرب الخميس عقد اجتماع طارئ على مستوى الخبراء الشهر المقبل في القاهرة ل "مراجعة خطط الاستعداد والترصد” لفيروس كورونا المستجد، بحسب بيان رسمي.
وأكد البيان الذي صدر على هامش الدورة العادية لمجلس وزراء الصحة العرب التي افتتحت صباحا في مقر الجامعة العربية بالقاهرة، "عقد اجتماع طارئ استثنائي على مستوى الخبراء لدى وزارات الصحة العربية، لمراجعة خطط الاستعداد والترصد وتبادل الخبرات، وذلك خلال الأسبوع الثاني من شهر (آذار) مارس 2020 بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية”.
وأشار البيان الى أن هذا الاجتماع تقرر بعد "تصاعد خطر انتشار هذا المرض لمختلف دول العالم بما فيها بعض الدول العربية”.
وسجلت البحرين 33 إصابة بفيروس كورونا المستجد والكويت 43، جميعهم أتوا من إيران التي يسافر إليها آلاف البحرينيين والكويتيين الشيعة لزيارة مراقد دينية فيها.
وأعلنت الإمارات تسجيل 13 إصابة، بينما سجّلت سلطنة عمان أربع إصابات والعراق 6 اصابات والجزائر اصابة واحدة.
كما سجلت مصر اصابة واحدة ولكنها أعلنت شفاء هذه الحالة في ما بعد.
وأعلنت السعودية مساء الثلاثاء أنها علقت "مؤقتا” دخول الحجاج إلى أراضيها لتفادي انتشار كوفيد-19 فيها.
وكوفيد-19 الذي تفشى في الصين نهاية كانون الأول/ديسمبر بلغ ذروته في هذا البلد بين 23 كانون الثاني/يناير و2 شباط/فبراير وبدأ عدد الإصابات اليومية يتراجع مذاك بحسب منظمة الصحة.
وفي الصين أصيب 78500 ألف شخص بالفيروس توفي 2744 منهم.
ويتفشّى الفيروس يومياً في بلدان جديدة، فقد بات منتشراً خارج الصين في أكثر من ثلاثين دولة تسبّب فيها بعشرات الوفيات وأكثر من 2500 اصابة.(أ ف ب)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies