آخر المستجدات
رغم الشكاوى الكثيرة من ارتفاع الفواتير.. الطاقة تنفي أي زيادة على أسعار الكهرباء! الضمان يعلن تفاصيل زيادات رواتب المتقاعدين.. ويؤكد شمول الورثة صداح الحباشنة يسأل عن راكان الخضير: ضباط كُثر ذهبوا ضحية له د. توقه يكتب عن: فواتير شركة الكهرباء الأردنية المجحفة والظالمة اجتماع حراك بني حسن: مطالبات بالافراج عن المعتقلين.. ولجنة لمتابعة أوضاعهم - صور التخليص على 32 ألف مركبة في حرة الزرقاء العام الحالي الناصر لـ الاردن24: النظام يجيز تعبئة شواغر المحالين على التقاعد بشرط موافقة المالية الناصر يوضح تفاصيل علاوات موظفي القطاع العام الثلاثاء الحاسم لنتنياهو وترامب- غانتس يتوجه الى واشنطن لبحث الصفقة مصدر: منح السوريين تصاريح دون رسوم وتمديد فترة تصويب الأوضاع إحدى التزامات مؤتمر لندن حملة الدبلوم العاملون في التربية يلوحون بالتصعيد.. والمعلمين: سيفقدون حقهم بالعلاوات شوارع عمان تكشف حجم فشل الأمانة عن تقديم أبسط الخدمات نتنياهو: صفقة القرن "فرصة لن تعود لاسرائيل" احالة تشريعات دمج والغاء مؤسسات حكومية إلى مجلس الوزراء.. وبحث اعادة هيكلة قطاع الطاقة وزير الصحة: طائرة لاعادة الأردنيين من الصين.. ووضعهم في الحجر الصحي لدى وصولهم الصفدي: لم نطلع على صفقة القرن ولا صحة لبحث إعادة النظر بقرار فك الإرتباط الطاقة تنفي علاقة صندوق النقد بإجراءات توجيه الدعم التعليم العالي: ندرس جميع الخيارات لزيادة أعداد المستفيدين من المنح والقروض أصحاب المطاعم يلوحون بالاعتصام احتجاجا على شكاوى الضمان الإجتماعي البدور يطالب بحل مشكله الطلبه العالقين في الصين
عـاجـل :

اتفاق الاطباء واطباء الاسنان مع الضريبة: اعتماد دفتر "سنوي" دون اشتراط تسجيل التفاصيل

الاردن 24 -  
أعلنت نقابتا الأطباء وأطباء الأسنان تفاصيل الاتفاق النهائي مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حول تطبيق نظام الفوترة، مشيرة إلى "حلّ الاشكال الموجود في تطبيق نظام الفوترة على القطاع الطبي".

وتضمن الاتفاق بحسب بيان صادر عن النقابتين "اعتماد دفتر يومية يتم تسجيل الدخل اليومي للطبيب عليه، ويقدم مع نهاية العام مع كشف التقدير الذاتي الى ضريبة الدخل كمعزز لمجموع الدخول الشهرية والدخول السنوية للأطباء، واعتبار هذا الدفتر بمثابة الفواتير التي يصدرها الطبيب ولا يشترط تسجيل الأسماء أو تفاصيل الحالة المرضية".

وتاليا نصّ البيان:

"بيان صادر عن مجلسي نقابة الاطباء ونقابة اطباء الاسنان "

في لقاء جمع بين مجلس نقابة الأطباء ومجلس نقابة أطباء الأسنان مع مدير عام ضريبة الدخل بالامس وانطلاقا من الحرص على المصلحة العامة ومصلحة القطاع الطبي ومن باب احترام الدستور الطبي وقانون المسائله الطبية الذي يحضر على اي طبيب إفشاء اي معلومة سرية واي معلومة تتعلق بخصوصية المرضى تم الأتفاق على ان يقوم القطاع الطبي وقطاع أطباء الأسنان في عياداتهم وكون ان مداخل الأطباء مكشوفة بجزئها الاكبر من خلال المستشفيات ومن خلال التأمينات الصحية فقد تم إعتماد دفتر يومية يتم تسجيل الدخل اليومي للطبيب على هذا الدفتر ويقدم هذا الدفتر مع نهاية العام مع كشف التقدير الذاتي الى ضريبة الدخل كمعزز لمجموع الدخول الشهرية والدخول السنوية للأطباء ويعتبر هذا الدفتر وكأنه بمثابة الفواتير التي يصدرها الطبيب ولا يشترط تسجيل الأسماء أو تفاصيل الحالة المرضية حفاظا على خصوصية المرضى.

كما تم الاتفاق على ان من حق اي مريض تم معالجته في اي عيادة ان يحصل على فاتورة إن هو طلب ذلك.

هذا هو الاتفاق النهائي والذي بموجبه تم حل الإشكال الموجود في تطبيق نظام الفوترة على القطاع الطبي.