آخر المستجدات
ذبحتونا: نتائج صندوق دعم الطالب تمهيد لإقرار القروض البنكية وتحويل الطلبة إلى غارمين تعديلات على أسس وآليات تقديم الخدمات الأساسية والتكميلية ضمن برنامج الدعم التكميلي البريزات : لا تقويض لنظام الحكم ولا تغيير لكيان الدولة في نشاط الحراكيين خبراء: الحكومة تحاول تغطية فشلها بالتنقيب عن السيولة في مدخرات الضمان مجلس الوزراء يوافق على تخفيض رسوم تصريح عمل المياومة (الحر) بشكل دائم تخفيض ضريبة المبيعات على 76 سلعة أساسيّة وغذائيّة اعتباراً من شباط قانونيون لـ الاردن24: قرار النواب لا يلغي اتفاقية الغاز.. والقانون قد لا يرى النور مجلس الوزراء يوافق على السير بإجراءات ترخيص ثلاث جامعات طبية خاصة فرانكشتيان جديد يبتلع أمانة عمّان.. اختزال الدولة في شركات! الحكومة توضح حول مقترح قانون حظر استيراد الغاز الاسرائيلي: سندرس توافقه مع الدستور والاتفاقيات احتجاج في العقبة على أسس توزيع الأراضي: آلية تثير الريبة.. وغير عادلة - صور #غاز_العدو_احتلال تهاجم النواب وقرارهم: مجلس شريك ومتواطئ الزبيدي يكتب عن تباطؤ نمو الطاقة المتجددة في المملكة.. ارشيدات لـ الاردن24: قانون منع استيراد الغاز من الاحتلال سيحظر استيراده منذ صدوره في الجريدة الرسمية النواب يوافق على مقترح بقانون لحظر استيراد الغاز من الاحتلال الاسرائيلي تزامنا مع مناقشة قانون يحظر استيراده من الاحتلال.. اعتصام أمام النواب للمطالبة بالغاء اتفاقية الغاز جابر لـ الاردن24: تعديلات على نظام الصحة المدرسية.. وفرق متخصصة لمتابعة أوضاع الطلبة سيف لـ الاردن24: استمرار دراسة دمج هيئات النقل.. ولا مساس بحقوق الموظفين أصحاب شركات نقل ذكي يطالبون بالتصدي لغير المرخصين: النقل غير جادة الأرصاد: تساقط للثلوج صباح الثلاثاء.. وتراكمها في الجنوب
عـاجـل :

اتفاقية لتحسين توافرية كهرباء السمرا

الاردن 24 -  
وقعت شركة السمرا لتوليد الكهرباء وشركة جنرال الكتريك الامريكية اتفاقية التعديل الأول على الاتفاقية طويلة المدى الموقعة بين الطرفين، بما يمكن محطة السمرا من تطوير التوربينات العاملة ويعزز انتاجيتها بنحو 15 ميغاواط ويعزز التوليد بالدورة المركبة بنسبة 5ر1 بالمئة دون كلف إضافية.
ووقع الاتفاقية عن السمرا مديرها العام الدكتور سفيان البطاينة وعن جنرال الكتريك مدير مبيعات الشرق الأوسط فادي طبوش ومدير إدارة عقد الاتفاقية الدكتور بشار سنقرط.
وقال البطاينة ان التعديل يشمل عددا من التحسينات ابرزها شمول القطع اللازمة لتمكين السمرا من تطوير التورينات العاملة في محطة السمرا مجانا الامر الذي يحقق وفرا ماليا ويعزز أداء محطة توليد كهرباء السمرا التي تمتلك 7 وحدات غازية و4 وحدات بخارية، باستطاعة 1240 ميغاواط ، وتولد 40 % من الكهرباء المستهلكة في المملكة.
واكد البطاينة أهمية الاتفاقية الموقعة مع (جنرال الكتريك) في خفض تكاليف الصيانة وتحسين أداء الأصول في محطة السمرا بزيادة فترة التشغيل ما بين الصيانات مع إطالة عمر التوربينات والقطع لما يصل إلى 96 ألف ساعة.