آخر المستجدات
وزير التعليم العالي يطمئن طلبة الجامعات الأمانة تقرر إعادة فتح محال القهوة شريطة عدم البيع المباشر للمواطنين سحب 300 عينة عشوائية لفحص كورونا بالكرك المزارعون يستهجنون تهميش الحكومة قطاعهم: الأمن الغذائي مهدد في ظلّ هذا التخبط! بشير الزعبي يعلن انتهاء عمله في هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي.. ويوجه رسالة للعاملين فيها مواطنون عالقون في الحديثة منذ (15) يوما يناشدون الملك بالتدخل لادخالهم: طعامنا نفد صورة بالغة الدقة لثقب أسود يبث طاقة عالية الاردن يوقف تصدير واعادة تصدير المواد الغذائية البنك الدولي يمول مشروع توفير فرص عمل للشباب الأردني بالاقتصاد الرقمي بـ 200 مليون دولار عبيدات لـ الاردن24: نواصل البحث عن مصادر الاصابات المجهولة.. والشريحة الأردنية تحتاج للتحقق هياجنة: فحوصات تأكيدية جديدة لـ 100 شخص محجور عليهم بمنازلهم الخشمان لـ الاردن24: توقع خروج (10) مصابين بالكورونا من المستشفى.. والحالات الحرجة استقرت العضايلة لـ مواطن عبر تويتر: أنا أيضا لي ابن يدرس في بريطانيا البلقاء: مقتل شخص على يد آخر إثر خلافات سابقة نصف مليون عامل مياومة تقدموا للحصول على مساعدة من الضمان فيروس كورونا: ما وحدة العناية الفائقة؟ ومن يتلقى العلاج فيها؟ الأمن: ضبط ٥١٥ مركبة خالفت أوامر الحظر.. ولا تهاون أو تمييز الهياجنة لـ الاردن24: لا حالات كورونا جديدة في اربد.. والوضع في عمان يثير القلق عاملون في القطاع الصحي يشتكون عدم توفر وسائل نقل.. وسيف: الحديث عن تشغيل النقل العام مبكر "الممرضين" تطالب مدير مستشفى عبدالهادي بالاعتذار وتنفيذ مطالب التمريض

اتحرك يحذر من تسهيل تملك الصهاينة للبترا

الاردن 24 -  
حذر تجمع "اتحرك" لدعم المقاومة ومجابهة التطبيع من تمرير قانون بيع أراضي البترا، مؤكدا في بيان صادر عنه أن هذا القانون من شأنه تسهيل صهينة المواقع الأثرية، حيث سيسمح للصهاينة وغيرهم باستملاك تلك الأراضي.

وطالب التجمع الحكومة بالتراجع عن كافة الامتيازات التي منحتها للسيّاح الصهاينة، بدءً من إعفاء السيّاح الصهاينة من الدخول للأردن بدون رسوم تأشيرة، وعدم التعامل بحزم مع ما قامت وتقوم به شركات السياحة "الاسرائيلية" من تسويق البتراء ووادي رم وغيرها من المواقع الأثرية الأردنية على أنها مواقع أثرية "اسرائيلية".

وقال البيان إنه إذا هناك جديّة بالموقف من صفقة القرن، فعلى الحكومة ترجمة هذا الموقف بشكل فعليّ يتمثل بإغلاق بوابات دخول السياح الصهاينة، والتراجع الفوري عن محاولات تمرير هذا القانون.

وتاليا نص البيان كما ورد:

تمرير قانون بيع أراضي البتراء، هو تسهيل لصهينة تلك المواقع الأثرية بالدرجة الأولى

كنّا في تجمع اتحرّك، كما باقي الجهات المناهضة للتطبيع والقوى السياسية، قد حذرنا مرارًا وتكرارًا من تسهيل الحكومات والجهات المختصة لما يقوم به العدو من استغلال تلك المناطق، فضلًا عن تعدّيهم المستمر وعربدتهم في تلك المناطق الأثرية الأردنية، والتي كان آخرها ممارستهم للطقوس الدينية التلمودية، وما رافقها من دفن لآثار مزيّفة لإثبات "حقهم" لاحقًا في تلك المناطق.

لطالما حاولت الحكومات خلال السنوات الماضية تمرير قانون خاص يسمح لخصخصة أراضي البتراء، وقد ترافق ذلك مع مساعي صهيونية لسرقة المواقع الأثرية الأردنية، وتجلّى ذلك ولاكثر من مرة باستخدم العدو لتلك المواقع ولا يزال يروّج لها على أنها مواقع أثريّة "إسرائيلية".

إن تجمعنا، وهو يعيد التأكيد على موقفه الرافض لاستقبال السيّاح الصهاينة وفتح بوابات التطبيع السياحي لهم، بذات الوقت فإننا نحذّر من تمرير هذا القانون الذي سيسمح للصهاينة وغيرهم من استملاك تلك الأراضي.

إن تجمعنا، يطالب الحكومة بالتراجع عن كافة الامتيازات التي منحتها للسيّاح الصهاينة، بدءًا من إعفاء السيّاح الصهاينة من الدخول للأردن بدون رسوم تأشيرة، وعدم التعامل بحزم مع ما قامت وتقوم به شركات السياحة "الاسرائيلية" من تسويق البتراء ووادي رم وغيرها من المواقع الأثرية الأردنية على أنها مواقع أثرية "اسرائيلية"، و"المرفق أدناه"، يُبيّن هذا الاستخدام من قبل الشركات السياحية التي تستخدم مواقعنا وتوجّه إعلاناتها إلى أوروبا لاستقطاب السيّاح، كذلك الافلام التي صوّرت تلك المدينة على أنها مدينة "اسرائيلية" وغيرها من الحفلات الفنية التي أحيتها ولا تزال المجموعات الصهيونية في تلك المدينة وما ترمي إليه تلك الحفلات والاستمرار فيها.

إننا نعتبر، أنه لا يستقيم الموقف المعلن للحكومة عن رفضها واستنكارها وشجبها المستمر للاستيطان والانتهاكات اليومية والتهديد اليومي للأردن وسعي الكيان الصهيوني للتوسع... إلخ، مع تسهيلها ومحاولاتها تمرير هذا القانون الذي سيستفيد منه العدو الصهيوني بالدرجة الأولى، فإذا كانت هناك جديّة بالموقف، فعليها أن تترجمه بشكل فعليّ يتمثل بإغلاق بوابات دخول السياح الصهاينة إليها، والتراجع الفوري عن محاولات تمرير هذا القانون.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies