آخر المستجدات
سمارة يوجّه مذكرة الى الرزاز حول توقيف بادي الرفايعة العمل الاسلامي يعلن مشاركته في الانتخابات: غيابنا يعتبر هروبا من المسؤولية تعليمات معدلة تجيز توكيل أشخاص عن المحجورين والمعزولين لتقديم طلبات ترشح للانتخابات التربية لـ الاردن24: التقدم لدورة التوجيهي التكميلية مطلع الشهر القادم.. وننتظر اقرار الأسس الصحة: تجديد التأمين الصحي والاعفاءات تلقائيا حجازين يتحدث عن مقترحات اعادة فتح صالات المطاعم.. والقرار النهائي قريبا شهاب يوافق على تكفيل الناشط فراس الطواهية صرف مكافآت للمعلمين ممن يتابعون تدريس طلبتهم عن بُعد وفق شروط أصحاب صالات الأفراح يطلقون النداء الأخير.. ويقولون إن الحكومة تختبئ خلف قانون الدفاع وزير التربية يوضح أسس توزيع أجهزة الحاسوب على الطلبة.. وبدء التوريد الشهر القادم الخطيب لـ الاردن24: اعلان نتائج القبول الموحد الأسبوع القادم جابر لـ الاردن24: مطعوم كورونا قد يتوفر في كانون ثاني القادم.. وحجزنا بعض الكميات الغاء مؤسسة المواصفات والمقاييس ونقل جميع أموالها وموظفيها إلى هيئة الجودة تعديلات جديدة على نظام الخدمة المدنية: اعتماد سقف لمكافآت الموظفين اسحق يوجه نقدا لاذعا بعد اعفائه من ملفّ كورونا: آذيتم أبنائي العشائر والأحزاب السياسية.. خبز الشعير 1/2 التعليم العالي تعلن معايير القبول الجامعي الجديدة: نريد تخفيف عقدة التوجيهي! الرزاز: لن نلجأ إلى فرض حظر التجول الشامل.. ولكن نذير عبيدات لـ الاردن24: اجراءات جديدة في حال زيادة انتشار كورونا وزير التربية لـ الاردن24: بعض المدارس لم تعد قادرة على استيعاب طلبة جدد

اتحاد طلبة الأردنية يطالب بتحقيق عاجل في استضافة الجامعة ورشة تطبيعية برعاية رئيسها

الاردن 24 -  
استهجن اتحاد طلبة الجامعة الأردنية واللجنة التنفيذية العليا لحماية الوطن ومجابهة التطبيع استضافة الجامعة الأردنية ورشة تطبيعية مع الكيان الصهيوني تحت عنوان (مستقبل البيوميكانيك) وبرعاية وحضور رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبدالكريم القضاة.

وطالب اتحاد الطلبة بفتح تحقيق عاجل في هذه القضية، وتقديم الجامعة اعتذارا رسميا، مشيرا إلى أن مثل هذه الورشات تعتبر مدخلا للتطبيع مع العدوّ الصهيوني ويندرج تحت باب التطبيع الثقافي والذي يعدّ أخطر أنواع التطبيع.

ولفت الاتحاد إلى أن الجامعة عرّفت المحاور "جدوين أرييل" بأنه أمريكي، ليتبيّن لاحقا أنه صهيوني ومثّل الكيان المحتلّ في الألعاب الأولمبية سابقا.

وتاليا نصّ البيانين، ورابط صفحة "أرييل" المتضمن معلومات عنه عبر موقع ويكيبيديا، وصور أسفل المساحة الاعلانية:

** بيان صادر عن اتحاد الطلبة في الجامعة الأردنية

‏‎بسم الله الرحمن الرحيم

من جامعتنا الأردنية التي يكبر اسمها باسم أردننا، من أم الجامعات في وطننا الغالي، مهد التعليم العالي الأردني الذي ما انفك يوماً عن رسالة سامية خالدة والجامعة التي لم تهدأ حناجر طلابها يوماً وثار برج ساعتها دوماً لأجل قضايا الأمة والقضية الفلسطينية
‏‎
‏‎في الوقت الذي تمر علينا فيه ذكرى "نكسة حزيران" تطلُّ علينا الجامعة الأردنية بتنظيمها ورشة تطبيعية مع الكيان الصهيوني المحتل تحت عنوان (مستقبل البيوميكانيك) برعاية وحضور رئيس الجامعة الأردنية وبتنظيم من الجمعية العربية للبيوميكانيك، وبالتعاون مع كلية الرياضة في الجامعة وذلك بتاريخ ٣٠-٣١ من شهر أيار الماضي أي قبل ما يقارب ٧ أيام وذلك على منصة zoom. في حين أن الجامعة عرفت عن المحاور (جدوين أرييل) بأنه أمريكي، ليتبين في الواقع أنه صهيوني ومثّل كيان الاحتلال في الألعاب الأولمبية سابقاً.

‏‎إننا في اتحاد الطلبة والقوى الطلابية في الجامعة الأردنية نرى أن في هذه الورشات العلمية والأكاديمية مدخل للتطبيع مع العدو الصهيوني باعتبارها أحد أشكال التطبيع الثقافي والذي يعد من أخطر أوجه التطبيع، في خضمّ هذه الفترة التي تمر فيها القضية الفلسطينية في أسوأ حالاتها، ومحاولات تمرير صفقة القرن ومضيّ العدو الصهيوني نحو ضم أراضي غور الأردن ومستوطنات الضفة إلى دولة الاحتلال، هذه الورشات والمؤتمرات التطبيعية ما هي إلّا محاولات لكسر عزلة هذا الكيان وتمهيدات لتوسعه في التطبيع بكافة أشكاله وأملاً في الوصول للتطبيع الشعبي، في ظل تزايد جرائم العدو بحق شعبنا العربي الفلسطيني والشعوب العربية كافة.

‏‎على إثر ذلك فإننا نؤكد على رفضنا لكافة أشكال التطبيع، وندين ونستنكر وندعو لفتح #تحقيق_عاجل في هذه القضية، ونطالب #باعتذار_رسمي من الجامعة، فإن عيش حياة طبيعية مع الاحتلال سواء بالموقف أو الفعل أو القول هو أمر مرفوض شعبيًا وأخلاقياً، وإن مقاطعة هذا الكيان الصهيوني والجرثومي هو واجب أخلاقي إنساني بامتياز، فما زالت ذكرى شهدائنا الأردنيين على أسوار القدس حاضرة، كما ذكرى استشهاد الطيار الأردني "فراس العجلوني" اليوم وغيره من الشهداء الذين دفعوا حياتهم في سبيل أن نحيا بحرية.

‏‎نقولها مرة أخرى ومراتٍ كثيرة:
‏‎التطبيع خيانة ...حتى آخر وتر في حناجر الأحرار

‏‎#اتحاد_الطلبة
#أهل_الهمة #التجديد #العودة #النشامى #الكرامة
‏‎ #نادي_العقل_وحقوق_الإنسان #لجنة_القدس


** تاليا نصّ بيان اللجنة التنفيذية العليا لحماية الوطن ومجابهة التطبيع:

بيان

في الوقت الذي تزداد فيه تهديدات الكيان الصهيوني للاردن من خلال قرار ضم الاغوار واجزاء كبيرة من الضفة الغربية وفي الوقت الذي يعلن الملك عن امكانية الصدام مع الكيان الصهيوني وفي الوقت الذي تتسارع فيه خطوات تطبيق وتنفيذ صفقة القرن في هذه الظروف الصعبة تخرج علينا اكبر واعرق جامعة اردنية الجامعة الاردنية بعقد ورشة افتراضية تحت عنوان مستقبل البيو ميكانيك والسلوك الحركي يوم٣٠ - ٣١ -٥ - ٢٠يشارك فيها محاضر من الكيان الصهيوني هو جدعون اريل.

ان اللجنة التنفيذية لحماية الوطن ومجابهة التطبيع اذ تدين هذا العمل التطبيعي في اهم جامعة اردنية ونطالبها بالاعتذار عن هذا العمل التطبيعي ومحاسبة المسؤولين عنه وإتخاذ الاجراءات اللازمة لعدم تكراره.

ان التطبيع هو اعتراف بشرعية الاحتلال والتنازل عن حقوق الامة العربية والاسلامية في فلسطين .

عاش الاردن وطنا عربيا حرا عزيزا
عاشت فلسطين حرة عربية
اللجنة التنفيذية العليا لحماية الوطن ومجابهة التطبيع


** تاليا رابط صفحة معلومات "أرييل" عبر موقع ويكيبيديا: اضغط هنا
 
 
Developed By : VERTEX Technologies