آخر المستجدات
العمل ل الاردن24: تصويب اوضاع العمالة الوافدة الأسبوع القادم.. وسنعتبر كل مخالف مطلوبا الخصاونة لـ الاردن24: ندرس تغيير آلية دعم نقل طلبة الجامعات 72 ساعة تحدد مصير نتنياهو! بدء تقديم طلبات الانتقال من الجامعات والتخصصات - رابط التقديم عقدت في الضفة- ماذا قال نتنياهو اثناء جلسة الحكومة؟ المعطلون عن العمل في المفرق يجددون اعتصامهم المفتوح: ممثلو الحكومة نكثوا الوعد - صور النواصرة يردّ على الوزير المعاني: ريّح حالك ... ويحمّل الرزاز مسؤولية سلامة كلّ معلم "التعليم العالي"يسمح للطلبة العائدين من السودان بالالتحاق بأي جامعة غير أردنية الممرضين: اتفاق على زيادة الحوافز.. وصرف علاوة العمل الاضافي وبدل الاقتناء الافراج عن الناشطة نهى الفاعوري بكفالة موظفون في الامانة يحتجون أمام جناح الادارة.. والأمن يحول دون وصولهم إلى مكتب الأمين - صور المعلمين لـ الرزاز: تواضع وانزل من برجك العاجي.. والوفد الحكومي ليس صاحب صلاحية ولا فهم لملف التعليم الحباشنة لـ الاردن24: سأطعن بقرار نقل النظر في القضية من الكرك النواصرة لـ الاردن24: لم نتلقّ أي ردّ رسمي من الحكومة على دعوتها للحوار الخدمة المدنية يعلن أسماء 1800 ناجحة في الامتحان التنافسي لوظيفة معلم الحكومة ترحب بدعوة نقابة المعلمين للحوار.. ولكن في وزارة التربية آلاف المعلمين بمسيرة في الكرك: لا دراسة ولا تدريس.. حتى يرضخ الرئيس "التعليم العالي" تنشر إحصائيات مسيئي الاختيار والحد الادنى للقبول بالتخصصات في الجامعات الزعبي لـ الاردن24: لجان لمتابعة شكاوى تسجيل الطلبة بالجامعات الخاصة بغير التخصصات الأصلية الكلالدة ل الاردن 24 : لا يمكن نقل الناخبين إلا بضوابط ولا يجوز إصدار كشوفات إلا في العام المقبل
عـاجـل :

ابو نجمة لـ الاردن24: شمول النواب بالضمان خطر على المؤسسة.. وغير دستوري

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حذر أمين عام وزارة العمل الأسبق والخبير العمالي حمادة أبو نجمة من التعديلات التي أدخلتها اللجنة المشتركة الخاصة بمناقشة قانون العمل والتي تتضمن شمول النواب والأعيان تحت مظلة الضمان الاجتماعي.

وأضاف أبو نجمة ل الأردن 24 أن هناك محاذير من تعديلات القانون بالطريقة التي أخرجها النواب ومنها التمييز بين النائب والمواطنين الآخرين إضافة إلى تحميل خزينة الدولة أعباء إضافية نظرا لالتزام الحكومة بدفع 14,5% والتي ستكون على صاحب العمل وهم بالأساس ليسوا عمالا أو موظفين ويعتبر ذلك استغلالا للمهمة التي تم انتخابهم من أجلها إضافة إلى أن مؤسسات وجهات أخرى منتخبة يمكن أن تطالب بالانضواء  تحت مظلة الضمان ومنها مجالس المحافظات ومجالس البلديات وغيرها.

وقال إن الاشتراكات ستكون قصيرة المدى لمدة أربع سنوات وبرواتب مرتفعة ما سيؤدي بالتالي إلى إدخال مؤسسة الضمان في دائرة الخطر جراء استنزاف مواردها وذلك لطلب النواب مستقبلا تعويضات الدفعة الواحدة أو رواتب مرتفعة. 

وانتقد اللجنة المكلفة بدراسة القانون لدورها بإضافة تلك المادة بعد محاولة إدخالهم في قانون التقاعد المدني ورفضها بشكل تام من قبل المجتمع الأردني مشيرا إلى أن تلك الخطوة تعتبر مكاسبا شخصية لاتليق بالنواب وتأتي على قاعدة تضارب المصالح أثناء مناقشة القانون.

وطالب بالبحث في دستورية إدخال تلك المادة نظرا لعدم إدراجها أثناء إرسال تعديلات القانون إلى مجلس النوب وهل يجوز البحث في مواد أو إضافة مواد غير موجودة أصلا في مشروع القانون.