آخر المستجدات
شكاوى من ارتفاع أجور شركات نقل ذكي.. والخصاونة لـ الاردن24: نفرض رقابة مشددة يونيسف: أكثر من 29 مليون طفل ولدوا بمناطق الصراع العام الماضي التربية: لدى الحكومة الخطط الكفيلة لبدء العام الدراسي.. والنقابة طلبت مهلة 48 ساعة الحكومة: أعداد اللاجئين السوريين العائدين منخفضة.. ونسبة التزام المانحين بخطة الاستجابة متواضعة الحوثيون يعلنون وقف استهداف السعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية المعلمين تعلن سلسلة وقفات احتجاجية في الأسبوع الثالث من الاضراب نتائج الاعتراضات والمناقلات بين الجامعات الرسمية السبت تويتر يحذف 4258 حسابا مزيفا تعمل من الامارات والسعودية وتغرد بقضايا اقليمية اسرائيل امام ازمة - اعلان النتائج النهائية لانتخابات الكنيست "جائزة ياشين".. فرانس فوتبول تستحدث كرة ذهبية جديدة ناجحون بالامتحان التنافسي ومدعوون للتعيين .. أسماء “فاجعة عجلون” و”قنبلة عمياء” و”الصحراوي” يخلفون 12 وفاة و7 إصابات وزير الصحة يوعز بتدريب 1000 طبيب بمختلف برامج الإقامة القبول الموحد توضح حول أخطاء محدودة في نتائج القبول وزارة العمل تدعو الى التسجيل في المنصة الاردنية القطرية للتوظيف - رابط التقديم مشاركون في اعتصام الرابع: الحكومة تتحمل مسؤولية اضراب المعلمين.. وعليها الاستجابة لمطالبهم - فيديو الرواشدة يكتب عن أزمة المعلمين: خياران لا ثالث لهما النواصرة: المعاني لم يتطرق إلى علاوة الـ50%.. وثلاث فعاليات تصعيدية أولها في مسقط رأس الحجايا العزة يكتب: حكومة الرزاز بين المعلمين وفندق "ريتز" الفاخوري المعلمين: الوزير المعاني لم يقدم أي تفاصيل لمقترح الحكومة.. وتعليق الاضراب مرتبط بعلاوة الـ50%
عـاجـل :

ابو رمان لـ الاردن24: أجور بعض الأردنيين في جرش تضاهي الفنانيين العرب.. والخطيب: مخصصاتنا زادت

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد وزير الثقافة والشباب، الدكتور محمد أبو رمان، أن مهرجان جرش للثقافة والفنون سيشهد نقلة نوعية وسيكون نقطة تحول في دورته للعام الحالي مقارنة مع الأعوام السابقة، وذلك من خلال تأمين أكبر مشاركة للفنانين الأردنيين وفتح خمسة مسارح جديدة، اضافة إلى اقامة مهرجان الشعر الذي سيشارك فيه شعراء عرب وأردنيون، إلى جانب النشاطات الأخرى التي ستقام أثناء المهرجان.

وقال أبو رمان لـ الاردن24 إن بعض الفنانين الأردنيين سيتلقون أجورا أكبر من الفنانين العرب المشهورين أو تضاهيها، مشيرا إلى أن نقابة الفنانين ستقوم بالتنسيق مع ادارة المهرجان لمشاركة الفنانين كونها الممثل الشرعي لهم.

ولفت إلى أن الوزارة حرصت على مشاركة الفرق الشعبية والحرف اليدوية في الساحات الرئيسة لدعم تلك الفرق من خلال المهرجان.

ومن جانبه، قال نقيب الفنانين الأردنيين، حسين الخطيب، إن النقابة نسّبت بمشاركة 56 فنانا أردنيا في مهرجان جرش العام الحالي، وعمدت إلى التنسيق مع ادارة المهرجان بمشاركة فنانين أردنيين مع العرب في المسرح الجنوبي.

وأضاف الخطيب لـ الاردن24 إن النقابة زادت مخصصات الفنانين الأردنيين من 80 ألف دينار إلى 120 ألف دينار، فيما سيكون أدنى أجر للفنان الأردني 800 دينار ترتفع حسب الشهرة واسم الفنان.

وأشار إلى أن الغاء مشاركة بعض الفنانين الأردنيين جاءت إثر خلافات على المكان؛ فمنهم من يريد المسرح الجنوبي بينما تم تخصيص الشمالي له، وآخرون يرغبون بالمشاركة مع فنانين عرب على المسرح.

وكان فنانون أردنيون رفضوا المشاركة في مهرجان جرش لهذا العام بهدف افساح المجال أمام زملائهم للمشاركة وتلقي أجر أكبر في ظلّ تخصيص موازنة محددة لهم، معبرين عن أملهم فيما لو قامت النقابة بتقسيم عدد الفنانين الأردنيين المشاركين على ثلاث سنوات ليرتفع الأجر أكثر.