آخر المستجدات
الملك لـ عباس: الأردن يقف بكل إمكاناته إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين بعد تكرار حوادث انفجار الغاز.. العواد لـ الاردن24: لجنة للتحقق من متطلبات السلامة في المطاعم النقابات المهنية تقر توصياتها بشأن تعديلات نظام الخدمة المدنية الثلاثاء: تركيز على العلاوات الفنية اقتصاديون لـ الاردن24: ارتفاع المديونية نتيجة طبيعية للسياسات الحكومية ونهج رفع الضرائب مواطنون من وادي السير ينتظرون تعبيد شارع منذ خمس سنوات: تفاجأنا باصلاحه أمام عمارة دون غيره! نظام حوافز معدل وموحد للمهن الصحية دعوة المتقدمين لوظائف الفئة الثالثة إلى المقابلات الشخصية - أسماء النواصرة يردّ على الوزيرة غنيمات: محاولة للتشويش على الصورة.. ونؤيد وجود مسار مهني مع العلاوة البلقاء ترفض تسجيل طلبة منقولين بـ"القبول الموحد".. وعوض لـ الاردن24: المشكلة انتهت ذبحتونا تحذر من خطورة غياب مصداقية القبول الموحد.. وتطالب الوزارة بالموضوعية في عرض الأرقام العايد: السلطات المصرية تعهدت بالافراج عن طالب أردني اعتقل أثناء تواجده في ميدان التحرير النواصرة من مسقط رأس الحجايا في الطفيلة: في جعبتنا الكثير.. وملتزمون بعهد النقيب - صور غنيمات: مبادرة الحكومة ترتكز على تشكيل فريق مشترك مع النقابة لوضع نموذج جديد لعلاقة تشاركية معلمو المفرق يطالبون باقالة الحكومة.. وشعبان لـ الاردن24: خيار العودة إلى الرابع مطروح - صور وفيديو طلبة عائدون من السودان يناشدون الملك.. ويسألون: من أين ندفع 4000 دينار كلّ أربعة أشهر؟! المعلمين لـ الاردن٢٤: كل محاولات التجييش فشلت.. ونسبة الاضراب ١٠٠٪ أصحاب شركات نقل يلوحون بالطعن في تعليمات الهيئة: سنخسر رأس مالنا ابو حمور امينا عاما لوزارة الداخلية الشواربة لـ الاردن٢٤: ماضون بدمج والغاء مديريات وأقسام.. ولن نحول موظفي الفئة الثالثة عن الصناعيين واضراب المعلمين: ماذا عن 120 ألف أسرة تنتظر اقرار علاوة الـ50%؟
عـاجـل :

ابناء حي الطفايلة أمام الديوان الملكي يلوحون بالتصعيد: مطلبنا هو التعيين - فيديو

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - واصل معطلون عن العمل من أبناء حي الطفايلة اعتصامهم المفتوح لليوم السادس على التوالي قرب الديوان الملكي، وذلك للمطالبة بتوفير فرص عمل لائقة لهم، خاصة وأن معظمهم من حملة الشهادة الجامعية الأولى.

وأكد عضو اللجنة المنظمة للاعتصام، زياد الحراسيس، ان الاعتصام سيبقى مستمرا لحين توفير فرص عمل لجميع المعطلين عن العمل، ودون الاكتفاء بالوعود بتوفير وظائف، لافتا إلى أن النائبين حسن السعود ويحيى السعود وعضوي مجلس الأمانة خضر السعود ووسام الربيحات تواصلوا معهم من أجل مناقشة مطالبهم مع الجهات ذات العلاقة، ولكن دون أن تفلح تلك الجهود بتحقيق أي شيء.

وأشار الحراسيس إلى أن أبناء حي الطفايلة من المعطلين عن العمل يعيشون أوضاعا معيشية صعبة، ولا يجد أحدهم وظيفة رغم مضي سنوات عديدة على تخرجه، فيما لا زال بعضهم يعمل على حساب التعليم الاضافي في وزارة التربية والتعليم منذ 8 سنوات دون أن يلحقه دور في التعيين الرسمي.

وتساءل مشاركون فيما إذا كان الاقصاء والتهميش المتعمد الذي يعيشه أبناء حيّ الطفايلة يستهدف دفعهم إلى الاتجار بالممنوعات التي تقول الدولة إنها تحاربها، لافتين إلى أن معظم المشاركين كافحوا من أجل الحصول على شهادة جامعية تنتشلهم من الفقر الذي يعيشونه وذويهم.

ولوح المشاركون باقامة خيمة اعتصام مفتوح أمام الديوان الملكي في حال استمر تجاهل مطالبهم، مشيرا إلى أنه لم يتواصل معهم أي مسؤول حكومي أو من الديوان الملكي.