آخر المستجدات
خريجو علوم سياسية يعلنون عزمهم بدء اعتصام مفتوح على الرابع الاسبوع القادم التربية لـ الاردن24: لن نجدد رخصة أي مدرسة خاصة إلا بعد اثبات تحويل رواتب معلميها إلى البنوك الطعاني ل الاردن٢٤: ٢٢٠ اصابة بالايدز في المملكة.. آخرها لعشريني الأسبوع الماضي زيادين يطالب بمراجعة عقود شركات الطاقة مع الحكومة.. وعدم فصل الكهرباء عن المواطنين في رمضان الملك مترحما على عامل الوطن عماد سلامة: حادث سير غير مسؤول.. وحماية أبنائنا واجب مقدس الأردن والعودة المحتملة إلى هبّة رمضان محمود عباس خلال القمة العربية الطارئة: جئنا نسمع منكم، ماذا نفعل؟ هل نرفض؟ كيف نرفض؟ الخارجية: لا وجود لأردنيين بين ضحايا تفجيرات سريلانكا العرموطي يسأل عن شركة اتصالات أدخلت نحو 6000 جهاز تجسس: انتهاك لحياة المشتركين ناصر الدين يكتب: شيء من المنطق! رئيس بلدية الزرقاء لشركتي امنية و الكهرباء الاردنية: لسنا ضيوف شرف الفلاحات ل الاردن٢٤:المرحلة تحتاج الى حكومة جديدة ومجلس نواب منتخب وزارة الصحة: اطلاق حملة تطعيم شامله ضد مرض الحصبة في مخيم الازرق فورن بوليسي تسرب وثيقة سرية لكوشنر عن صفقة القرن بعد مرور ثمانية ايام على اعتصامهم المفتوح..متعطلو المفرق يلوحون بالتصعيد والعودة للديوان السعيدات ل الاردن٢٤: استحالة مادية تمنع اصحاب مستودعات الغاز من الترخيص ابو صعيليك: ضبط النفقات لا يعني عدم وفاء الحكومة بالمبالغ المالية المترتبة عليها لمختلف القطاعات الاردن يدين تفجيرات كنائس وفنادق سيرلانكا كناكرية يطلب صرف رديات الضريبة لمستحقيها..وابو علي:سنباشر الصرف الاثنين القادم بعد الرخصة..عدم التزام اوبر بالمعايير الدولية وتخلي بعض السائقين عن السلوكيات المهنية

ابناء حي الطفايلة أمام الديوان الملكي يلوحون بالتصعيد: مطلبنا هو التعيين - فيديو

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - واصل معطلون عن العمل من أبناء حي الطفايلة اعتصامهم المفتوح لليوم السادس على التوالي قرب الديوان الملكي، وذلك للمطالبة بتوفير فرص عمل لائقة لهم، خاصة وأن معظمهم من حملة الشهادة الجامعية الأولى.

وأكد عضو اللجنة المنظمة للاعتصام، زياد الحراسيس، ان الاعتصام سيبقى مستمرا لحين توفير فرص عمل لجميع المعطلين عن العمل، ودون الاكتفاء بالوعود بتوفير وظائف، لافتا إلى أن النائبين حسن السعود ويحيى السعود وعضوي مجلس الأمانة خضر السعود ووسام الربيحات تواصلوا معهم من أجل مناقشة مطالبهم مع الجهات ذات العلاقة، ولكن دون أن تفلح تلك الجهود بتحقيق أي شيء.

وأشار الحراسيس إلى أن أبناء حي الطفايلة من المعطلين عن العمل يعيشون أوضاعا معيشية صعبة، ولا يجد أحدهم وظيفة رغم مضي سنوات عديدة على تخرجه، فيما لا زال بعضهم يعمل على حساب التعليم الاضافي في وزارة التربية والتعليم منذ 8 سنوات دون أن يلحقه دور في التعيين الرسمي.

وتساءل مشاركون فيما إذا كان الاقصاء والتهميش المتعمد الذي يعيشه أبناء حيّ الطفايلة يستهدف دفعهم إلى الاتجار بالممنوعات التي تقول الدولة إنها تحاربها، لافتين إلى أن معظم المشاركين كافحوا من أجل الحصول على شهادة جامعية تنتشلهم من الفقر الذي يعيشونه وذويهم.

ولوح المشاركون باقامة خيمة اعتصام مفتوح أمام الديوان الملكي في حال استمر تجاهل مطالبهم، مشيرا إلى أنه لم يتواصل معهم أي مسؤول حكومي أو من الديوان الملكي.